تعرفي على طول كعب الحذاء المريح على قدمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
تعرفي على طول كعب الحذاء المريح على قدمك

على الرغم من جاذبيتها الجمالية، إلا أن الأحذية ذات الكعب العالٍ تضع الكثير من الضغط على القدمين وغالباً ما تؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية ومشاكل في المفاصل وإصابات ولكن هناك أخباراً سارة: يوجد ارتفاع آمن ومريح نسبياً للكعب يقل احتمال إلحاق الضرر بصحتك.

في الحقيقة الكعوب المثالية غير موجودة، لأنها تسبب بعض الإصابات في القدمين ومع ذلك وفقاً للخبراء، فإن الكعب الصغير الذي يبلغ ارتفاعه 3-5 سم لا يزال غير خطير، هذا هو ما ينصح أطباء العظام بارتدائه، يمكن أن يؤدي الكعب العالٍ إلى عدد من المشاكل: (دوالي الأوردة  والتهاب المفاصل وتشكيل مسامير اللحم والالتهابات وانضغاط الأعصاب).

نصائح لارتداء الكعب

نصائح لارتداء الكعب

  • ننصح بالاهتمام بشكل إصبع الحذاء، التصميمات المدببة جداً أو المنحنية وتشوه القدم.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يجب اختيار الأحذية المصنوعة من مواد طبيعية تسمح بمرور الهواء، مثل جلد النوبوك أو الجلد المدبوغ .
  •  في الوقت نفسه وفقاً لجراحة العظام، من الأفضل التسوق لشراء موديل جديد من الأحذية في المساء، لأن تميل الأرجل إلى الانتفاخ وتغير حجمها على مدار اليوم، لذا من الأفضل أن تتسوقي لشراء الأحذية في فترة ما بعد الظهر أو في وقت متأخر من بعد الظهر بدلاً من الصباح.

أفضل طول كعب مريح وآمن

أفضل طول كعب مريح وآمن

  • أن أسلم ارتفاعاً للكعب لا يزيد عن 5 سم، في الوقت نفسه، ينصح بارتداء الأحذية ذات الكعب العالٍ فقط على الأسطح المستوية (الباركيه، البلاط، إلخ) وليس أكثر من ساعتين في اليوم.
  • أيضاً، إذا كنتِ ترتدي أحذية بكعب في كثير من الأحيان، ننصحك كل مساء بعمل تدليك صغير للقدم: دلكيها بقوة بيديك أو تمشي حافي القدمين على سجادة، بعد ذلك، يمكنك عمل حمام عشبي ساخن للقدم ووضع كريم مغذي على قدميك.

ماذا يحدث عن ارتداء الكعب العلٍ؟

ماذا يحدث عن ارتداء الكعب العلٍ؟

  • عادة، عندما يقف الشخص بشكل مستقيم، يتم توزيع الحمل على بقية جسمه ومفاصله بالتساوي. 
  • عندما تقف المرأة فترة طويلة على كعبيها، يتحول مركز الثقل إلى الأمام ويتعين على الجسم، من أجل التعويض بطريقة ما عن الحمل والحفاظ على التوازن، أن يغير وضع جميع الفقرات والأعضاء والعظام تقريباً وهذا يكون صعباً مع الكعب العالِ.
  •  اتضح أن التوتر يزداد في بعض الأعضاء والعضلات، بينما في البعض الآخر، على العكس من ذلك، يضعف، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى اختلال كبير في التوازن.
  •  إذا كانت المرأة ترتدي الكعوب الرفيعة الطويلة "الخناجر" بشكل منهجي للعمل، في نزهة على الأقدام، إلى المتجر (وهناك من يستخدم حتى الأحذية ذات الكعب العالٍ كالنعال)، فإن كل هذه التغييرات تصبح مزمنة، هذا يعني أنه حتى بعد خلع الحذاء بعيداً، تظل العضلات والعظام والأعضاء الداخلية في مكانها قليلاً ولا تعود إلى وضعها الطبيعي بعد الآن.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار