تعرفي على مجوهرات أحجار البخت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
تعرفي على مجوهرات أحجار البخت

على غرار علامات الأبراج، فإن أحجار البخت، كما يوحي الاسم، تتعلق بالشهر الذي يولد فيه المرء، مع اثني عشر حجراً ثميناً وشبه كريم تشكل القائمة، على الرغم من أن أصل أحجار البخت لا يزال قيد المناقشة، مع وجود العديد من الاختلافات التي تنسب إليها جميع الأحجار الكريمة المختلفة لكل شهر، مما قد يجعل معرفة من أين تبدئين أمراً صعباً بعض الشيء. 

بالطبع، مجوهرات أحجار البخت ليست مصممة فقط لنفسك، لكن أيضاً تصبح هدية رائعة ولها معاني كبيرة وشعرية للغاية، ففكرة اختيار هدية تعبر عن شهر ميلاد صاحبها تبدو خطوة أيقونية منكِ لترك بصمة تلمس قلب من تهديه هذه القطعة المميزة، حتى إذا كنتِ لا تؤمنين بهذه المعتقدات إلا أنها ستكون رائعة ولها معاني وقصة تروينها عند تقديم هديتك أو شرح معنى قلادتك التي ترتدينها لأصدقائك.

حجر بخت شهر يناير: العقيق

حجر بخت شهر يناير: العقيقيُعتقد أن حجر بخت شهر يناير، العقيق، يحافظ على مرتديها بأمان أثناء السفر، كلمة "العقيق" مشتقة من مصطلح يعني "البذور"، لأن الأحجار الكريمة تشبه لوناً وشكل بذرة الرمان.

حجر شهر فبراير: الجمشت

حجر شهر فبراير: الجمشت

يقال إن حجر بخت شهر فبراير، الجمشت، يقوي العلاقات ويمنح من يرتديه الشجاعة، في وقت واحد، كان بإمكان الملوك فقط ارتداء الأحجار الكريمة، اعتقد الإغريق القدماء أن الجمشت يحمي من التسمم، في الواقع، تأتي كلمة "الجمشت" من كلمة الجمشت وهي كلمة يونانية تعني "رصين".

حجر بخت شهر مارس: الأكوامارين وحجر الدم

حجر بخت شهر مارس: الأكوامارين وحجر الدم

كان يُعتقد أن حجر بخت شهر مارس، الأكوامارين، يعالج أمراض القلب والكبد والمعدة، كل ما كان على المرء فعله هو شرب الماء الذي تنقع فيه الأحجار الكريمة، اعتقد البحارة الأوائل أن تعويذات الأكوامارين، المحفورة على شكل ملاك البحر نبتوند يحميهم من مخاطر المحيط.

حجر بخت شهر مارس: الأكوامارين وحجر الدم

حجر البخت آخر لشهر مارس هو حجر الدم وهو أخضر داكناً مع بقع حمراء.

حجر بخت شهر أبريل: ألماس

حجر بخت شهر أبريل: ألماس

حجر بخت شهر أبريل، الماس، بالإضافة إلى كونه رمزاً للحب الأبدي، كان يُعتقد في يوم من الأيام أنه يجلب الشجاعة، في اللغة السنسكريتية، يُطلق على الماس اسم "فاجرا" وهو ما يعني أيضاً البرق.

حجر شهر مارس: الزمرد

حجر شهر مارس: الزمرد

كان حجر بخت شهر مايو، الزمرد، إحدى مجوهرات الملكة كليوباترا المفضلة، لطالما ارتبطت بالخصوبة والولادة والحب، ذهبت  أساطير الرومان القدماء إلى حد تكريس هذا الحجر لفينوس، إلهة الحب والجمال، اليوم، يُعتقد أن الزمرد يدل على الحكمة والنمو والصبر.

حجر شهر يونيو: اللؤلؤ

حجر شهر يونيو: اللؤلؤ

لطالما كان حجر بخت شهر يونيو، اللؤلؤ رمزاً للنقاء، اعتقد الإغريق القدماء أن أسطورة اللآلئ كانت دموع الفرح القاسية من أفروديت، ملاك الحب.

"إن أحجار البخت التي نربطها بأشهر معينة الآن ليست بالضرورة نفس الأحجار المستخدمة منذ قرون، في الأصل، يُعتقد أن ارتداء أحجار البخت يجلب الحظ السعيد والصحة الجيدة والحماية ويقال إنها ترتبط منذ فترة طويلة بالقوى الخارقة".

حجر بخت شهر يوليو: الروبي

حجر بخت شهر يوليو: الروبي

اعتبر الهندوس القدماء حجر بخت شهر يوليو وهو الياقوت، "ملك الأحجار الكريمة"، كان يعتقد في الأساطير أنه يحمي مرتديه من الشر، اليوم، يدل اللون الأحمر الداكن الياقوتي على الحب والعاطفة.

حجر بخت شهر أغسطس: الزبرجد

حجر بخت شهر أغسطس: الزبرجد

حجر بخت شهر أغسطس، الزبرجد، يرمز إلى القوة ويطلق عليه أحياناً "زمرد المساء" بسبب لونه الأخضر الفاتح، كان يعتقد ذات مرة من أساطير بلورات الزبرجد الخضراء الموجودة في الرماد البركاني كانت دموع ملاك البركان بيليه وقيل إن هذه الأحجار الكريمة تحمي مرتديها من الكوابيس عند ترصيعها بالذهب.

حجر بخت شهر سبتمبر: الياقوت

حجر بخت شهر سبتمبر: الياقوت

كان يعتقد أن حجر بخت شهر سبتمبر، الياقوت، يحمي من الشر والتسمم، كان يعتقد أن ثعباناً ساماً سيموت إذا تم وضعه في إناء مصنوع من الياقوت، كان الياقوت هو الحجر المفضل للكهنة والملوك ويرمز الياقوت إلى النقاء والحكمة.

حجر بخت شهر أكتوبر: حجر الأوبال

حجر بخت شهر أكتوبر: حجر الأوبال

حجر بخت شهر أكتوبر الأوبال، يرمز إلى الإخلاص والثقة، تأتي الكلمة من الكلمة اللاتينية أوبالوس والتي تعني "جوهرة ثمينة"، القلادات المرصعة بالأوبال كانت تُلبس لصد الشر ولحماية البصر.

حجر بخت شهر نوفمبر: التوباز

حجر بخت شهر نوفمبر: التوباز

حجر بخت شهر نوفمبر، التوباز، يرمز إلى الحب والمودة، يُعتقد أنه يمنح مرتديها قوة وفكراً متزايداً.

حجر بخت شهر ديسمبر: الفيروز

حجر بخت شهر ديسمبر: الفيروز

يعتبر حجر بخت شهر ديسمبر، الفيروز، بمثابة سحر الحب، كما أنه رمز للحظ والنجاح ويُعتقد أنه يريح العقل ويحمي مرتديه من الأذى، يُعتقد أن حلقات الفيروز، على وجه الخصوص، تُبعد الأرواح الشريرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار