استخدامات الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
استخدامات الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يعد أحد الأمور الهامة للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة، قد يكون تضمين الأحجار الكريمة في روتينك اليومي خياراً جيداً، ما هي استخدامات الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

فوائد واستخدامات الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

تعد الأحجار الكريمة أحد الطرق الفعالة التي بإمكانك استخدامها للحصول على بشرة أكثر شباباً وتوهجاً، تعزى هذه الفوائد للخصائص التي تمتلكها هذه الحجارة، فيما يلي توضيح لأهم هذه الفوائد: [1]

  • تعزيز الدورة الدموية في البشرة، من الاستخدامات الأكثر شيوعاً للأحجار الكريمة هي لتعزيز الدورة الدموية في البشرة للحفاظ على نقاء وصفاء ورطوبة البشرة.
  • مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، نظراً لقدرة الأحجار الكريمة على تنشيط الدورة الدموية في البشرة من المعتقد أن استخدامها بانتظام سيقلل من فرصة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.
  • التخلص من حب الشباب، يعتقد أن بعض الحجارة الكريمة كالياقوت مثلاً يمتلك خصائص تساعد على تطهير الجسم من السموم والبكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • تهدئة الأعصاب، أشارت الأبحاث إلى أن استخدام بعض الأحجار الكريمة قد يلعب دوراً في التخلص من القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب.
  • تعزيز امتصاص الجلد لمستحضرات العناية بالبشرة، يعتقد أن فرك الأحجار الكريمة بالبشرة قد يعمل على تعزيز امتصاص الجلد لمستحضرات العناية بالبشرة المستخدمة.

أنواع الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

للأحجار الكريمة المستخدمة للبشرة أنواع مختلفة، فيما يلي أبرز هذه الأنواع وأهم الخصائص التي تميز كل منها عن الآخر: [2]

حجر الزبرجد الأزرق

يحتوي هذا الحجر الأزرق الجميل على طاقة مهدئة في التخلص من التوتر والقلق الذي يؤثر سلباً على صحة بشرتك. يعتقد أن هذه الحجار الكريمة تمتلك خصائص تساعدك على مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر الظاهرة على البشرة.

 حجر الزبرجد الأزرق - أنواع الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

حجر زهرة الكوارتز الوردي

يرتبط هذا الحجر الوردي الجميل بالجمال والثقة. يمكن لتضمين الكوارتز الوردي في روتين العناية بالبشرة الخاص بك أن يساعدك في الحصول على بشرة أكثر شباباً وتألقاً. يعتقد أن هذا النوع من الحجار الكريمة يلعب دوراً في تعزيز الدورة الدموية في البشرة للحفاظ على نقائها ورطوبتها. كما يساعد في مكافحة فرط التصبغ، ويعزز إنتاج الكولاجين (البروتين المسؤول عن شباب البشرة)، ويهدئ البشرة الحساسة، ويساعد في التصريف اللمفاوي للتخلص من السموم من الجسم.

 أنواع الحجار الكريمة للبشرة - حجر  الكوارتز الوردي

حجر الجمشت الأرجواني

يعتقد أن هذا الحجر الأرجواني الرائع يمتلك طاقة مهدئة ستدعمك في التخلص من الطاقة السلبية والقلق والتوتر كما سيساعدك في الحصول على ليلة نوم هادئة، كما أن من خصائصه إزالة السموم من البشرة، وتعزيز التجدد الذاتي للخلايا، وتهدئة تهيج البشرة واحمرارها ليترك بشرتك أكثر صحة وتألقاً.

 أنواع الحجار الكريمة للبشرة - حجر  الجمشت

حجر القمر الكريم

يعتقد أن حجر القمر الكريم يمتلك خصائص مضادة للشيخوخة، يمكن لتضمين هذا النوع من الحجارة في روتينك اليومي للعناية بالبشرة أن يساعدك في الوقاية من مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الانتفاخ تحت العين.

 حجر القمر الكريم - أنواع الحجارة الكريمة للبشرة

حجر اليشم الكريم

لعدة قرون تم استخدام هذا الحجر بشكل كبير لخصائصه المضادة للشيخوخة، أشارت الأقاويل إلى أن استخدام هذا النوع من الحجارة قد يخفف من التهابات البشرة كما قد يساعد على شد البشرة وزيادة مرونتها وتعزيز الدورة الدموية في البشرة لتعزيز رطوبتها ولمعانها.

أنواع الحجار الكريمة للبشرة - حجر  اليشم

حجر السبج الكريم

من الحجارة الكريمة الأكثر تميزاً هو حجر السبج الأسود، على عكس أنواع الحجارة الكريمة الأخرى يحتفظ هذا الحجر الكريم بدفئه ويساعد على تنظيف البشرة والتخفيف من شدة الهالات السوادء حول العين. يمكن لاستخدام أداة الديرما رولر المصنوعة من هذا الحجر الكريم أن تساعدك على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، كما يعتقد أن استخدام هذا الحجر قد يلعب دوراً في تضييق المسام وتوحيد لون البشرة للحصول على بشرة أكثر لمعاناً وتألقاً.

أنواع الحجار الكريمة للبشرة - حجر  السبج

كيفية اختيار النوع الأنسب من الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

والآن وبعد أن تعرفنا على أهم أنواع الأحجار الكريمة قد تتساءلين عن نوع الأحجار الكريمة الأنسب للعناية ببشرتك، توضح النقاط التالية الحجارة الكريمة الأنسب لكل نوع بشرة: [3]

  • البشرة الحساسة أو الوردية، قد يكون الكوارتز الوردي خياراً جيداً لأصحاب البشرة الحساسة وذلك لقدرته على تعزيز الدورة الدموية في البشرة وحماية من التهيج وغير ذلك من المشاكل التي تصيب البشرة الحساسة.
  • البشرة الدهنية، يمتلك حجر السج خصائص تساعده على التخلص من السموم والشوائب المتراكمة في البشرة، وعليه قد يكون خياراً جيداً لأصحاب البشرة الأكثر عرضة لحب الشباب.
  • البشرة المختلطة، يعد حجر الجمشت خياراً جيداً لأصحاب البشرة المختلطة، تعمل هذه الحجارة الكريمة على تهدئة البشرة والتقليل من الانتفاخ ناهيك عن دوره في مكافحة حب الشباب.

طريقة استخدام الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة

بعد اختيار نوع الأحجار الكريمة المناسب لبشرتك قد تتسائلين عن الطريقة المناسبة لاستخدام هذه الحجارة الكريمة على البشرة، بإمكانك إما تطبيق الحجارة الكريمة مباشرة على بشرتك أثناء فترة الراحة أو التأمل أو بإمكانك استخدام الديرمارولر المصنوعة من هذه الحجارة لتدليك بشرتك، أو بإمكانك دمجها مع منتجات العناية بالبشرة بأحد الطرق التالية: [1]

  • منقوع الماء والحجارة الكريمة للبشرة، يتم نقع الحجار الكريمة في الماء قبل استخدامها في التركيبة. يتم ذلك أحيانًا تحت ضوء القمر للحصول على فوائد إضافية، يعرف هذا المنقوع أيضاً باسم الآكسير. 
  • منقوع الزيت والحجار الكريمة، كالطريقة السابقة تماماً، ولكن عوضاً عن استخدام الماء يتوجب عليك استخدام الزيت.
  • مسحوق الحجارة الكريمة، قم بطحن الحجار الكريمة للحصول على مسحوق يمكن تضمينه في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك لتعزيز الفائدة.

كانت هذه أهم المعلومات عن استخدامات الأحجار الكريمة للعناية بالبشرة، تذكر دائماً أنه يمكنك استشارة أهل الخبرة في هذا المجال قبل البدء باستخدام أي من أنواع الأحجار الكريمة السابقة على بشرتك.

شاهدي أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار