تغريم قناة مصرية مليون جنية بسبب إهانة تامر أمين لعارضة أزياء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مارس 2021
تغريم قناة مصرية مليون جنية بسبب إهانة تامر أمين لعارضة أزياء

قضت المحكمة الاقتصادية المصرية مساء الثلاثاء 23 مارس بتغريم قناة "النهار" مليون جنيه في دعوى عارضة الأزياء ميرهان كيلر ضد الإعلامي تامر أمين.

سبب الحكم على قناة النهار وتامر أمين

وكانت عارضة الأزياء ميرهان كلير قدمت دعوى ضد قناة "النهار" وتامر أمين بعد أن شبهها وقت أزمة لاعب المنتخب المصري عمرو وردة بالفنان محمد رمضان في إحدى حلقات برنامجه "آخر النهار".
وتعود الواقعة لعام 2020 عندما تناول تامر أمين لأزمة لاعبي المنتخب المصري في ذلك الوقت وأبرزهم عمرو وردة وتحرشهم بعارضة الأزياء وخلال الحلقة عرض تامر أمين صورتها الشخصية بجوار الفنان محمد رمضان، واستخدم عبارات تحمل إسقاطًا جنسيًّا عليها وتشبيهها بالفنان محمد رمضان مشيرا إلى أنها هي من تتحرش بلاعبي المنتخب المصري.

 وذكر تامر أمين وقتها ألفاظًا تحمل إهانة لها وتحقيرًا من شأن ميرهات كلير وهو الأمر الذي شاهده الملايين من مصر والعالم مما أدى إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما ورد في صحيفة الدعوى.

وأضافت الدعوى أن المدعية أصابتها أضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقًا للقانون مطالبة بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما أصاب المدعية من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مطالبة بإلزامه المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

وكانت ميرهان كيلر قد نشرت صورا لرسائل تحرش أرسلها إليها اللاعب عمرو وردة خلال بطولة الأمم الإفريقية وترتب عليها طرده من المعسكر.

معلومات عن ميرهان كلير

ميرهان كلير هي عارضة الأزياء، تبلغ من العمر 28 عاماً، قد اتهمت تامر أمين بتشويه سمعتها في أثناء تناوله وحديثه عن واقعة تحرش لاعبي المنتخب المصري بها في الـ 24 من يونيو عبر برنامج تلفزيوني، مستخدما كلمات ساخرة وتتضمن ازدراء وإهانة لها.

واتهمت عارضة الأزياء، ميريهان كيلر، والتي كانت سببا في الإطاحة باللاعب المصري عمرو وردة بعد ادعاءات من قبلها بتعرضها للتحرش، الإعلامي تامر أمين بتشويه سمعتها، وفي دعوتها طالبت كيلر  بتعويض قدره 1,4 مليون درهم  بعد تشويه صورتها من قبل الإعلامي، بعد إعلانها تحرش 3 لاعبين بها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار