تناول الثوم يجعل رائحة الرجال أكثر جذابة ومحي إسماعيل أول المنفذين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
تناول الثوم يجعل رائحة الرجال أكثر جذابة ومحي إسماعيل أول المنفذين

أجرى باحثون في جامعة تشارلز والمعهد الوطني للصحة العقلية في جمهورية التشيك وجامعة ستيرلينغ في المملكة المتحدة سلسلة من الدراسات التي كشفت أن الرجال الذين يأكلون الثوم في الصباح على الريق يحصل على رائحة لطيفة وجذابة طوال اليوم وعلى المدى البعيد تلازمه هذه الرائحة، هذا بجانب فوائد الثوم الصحية المختلفة والهامة لجسم الإنسان، وجاء البحث عن فوائد الثوم تزامنًا مع تحدث الفنان المصرى محي إسماعيل، أثناء لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج " صاحبة السعادة " الذي يذاع على قناة “دي إم سي" على أن الروتين اليومي الخاص به يبدأ بتناول فص الثوم يوميًا على الريق.

فوائد تناول الثوم يوميًا على الريق

  • قام كلًا من موقع Food ndtv"، و"Times of india"، بعرض العديد من الفوائد الصحية المختلفة لتناول الثوم في الصباح على الريق، ومنها  أن تناول الثوم على الريق يساعد على تحفيز الإنزيمات الهضمية، وينظم الشهية، ويقي من مشكلات البطن الشائعة مثل الإسهال، وكل هذا يقوم بدوره في عملية إنقاص الوزن إذا كان الشخص يعاني من السمنة المفرطة.

  • كما بعد الثوم من يحتوي على مضادات حيوية طبيعية فعالة، وذلك بسبب وجود مادة الأليسين والألين والأجيون، التي تدخل في تركيب المضادات الحيوية، ما يمد الجسم بالطاقة، وعند تناوله على الريق يساعد على منع النشاط الجرثومي في الأمعاء، كما يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم.

  • يساعد الثوم مركب السلفيدريل الموجود في إزالة المواد السامة من الجسم، وخاصة في حالة تناول وجبة عشاء ثقيلة، يجب تناوله في اليوم التالي للـ تخلص من السموم، والطفيليات والديدان، تناول الثوم الخام في الصباح، على معدة فارغة قد يكون مفيدًا لتنظيم الجسم، ويحسن مستويات الكوليسترول.

الثوم يعالج فطريات نقص المناعة

  • يعالج الثوم الفطريات خاصة فطريات الكانديدا، التي تعتبر أكثر أنواع الفطريات انتشارا فى مرضى نقص المناعة، والموجودة في الطبقات السطحية للأغشية المخاطية كبطانة الفم والمريء والأمعاء والقناة التناسلية، كما أنها تنمو فى المناطق الرطبة المظلمة مثل «الفوط والملابس الرطبة.

  • كما ينصح الأطباء بتناول الثوم الطازج الغني بمادة الأليسين التي تعمل كمضاد حيوى طبيعى، كما أنه مضاد للفطريات، ومضاد للفيروسات، ويقي من السرطانات، حيث يفضل أكل الثوم النيئ، والإقلال منه عند التسخين.

الثوم يكافح البرد ويخلص الجسم من السموم

  • الثوم يعتبر منشطا للبكتيريا الصديقة التى تعضد المناعة، وتقى من الحساسية، فيعمل على تخليص الجسم من السموم، إذ يحتوي على سلة من المواد الرافعة المناعة المخاطية، أي أنه لديه حماية أفضل للجهاز الهضمي وجهاز التنفس.

  • كما أن الثوم يعمل على مكافحة نزلات البرد، ويهدئ السعال ويطرد البلغم، إذ يحتوي على صابونينات تذيب البلغم وتخرج السموم.

  • كما أن الثوم يقي من أمراض القلب، ويكافح ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، ويساعد في الوقاية من تكلس الأوعية الدموية، وارتفاع الكولسترول فى الدم، إذ يعمل على خفض تراكم الكولسترول على جدران الأوعية الدموية.

  • وغني الثوم بـ19 مادة من مضادات الأكسدة، أي أنه يقي الأنسجة من التدمير بفعل الشوارد الحرة، ويحافظ على سلامة الأوعية الدموية، ويقلل من احتمالية حدوث الجلطات داخلها.

  • ويوجد داخل الثوم ما يقرب من 16 مادة تضم الكبريت مضادة للأكسدة مثل: "الأليين والأليسين والأليكسين، وثلاثة عناصر مضادة للأكسدة هي المنجنيز والسيلينيوم وفيتامين سى".

  • ويحتوي الثوم على 18 حمضا أمينيا، يفيدوا فى عمليات تخليق البروتينات داخل الجسم سواء حمض السيستين حمض أمينى يتواجد فى الثوم، وهو يحتوى على الكبريت، ويدخل فى تكوين البروتينات والإنزيمات، خاصة المضادة للأكسدة، مثل: الجلوتاثيون الذي يعتبر مهم للمناعة والتخلص من السموم ومضاد للتوتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار