تناولي موزتين يومياً لشهر وراقبي ما يحدث لجسمك

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو 2018
تناولي موزتين يومياً لشهر وراقبي ما يحدث لجسمك

معظم الأشخاص لا يتناولون الطعام الصحي خلال اليوم، ويفضلون اللجوء إلى الوجبات السريعة، بحيث تكون الخضروات والفواكه من آخر اهتماماتهم. هل توقعت يوماً أن تناول الموز بانتظام قد يفعل العجائب لصحتك؟ تناولي موزتين يومياً لشهر وراقبي ما يحدث لجسمك.

تناولي موزتين يومياً لشهر وراقبي ما يحدث لجسمك

شاهدي أيضاً: أطعمة تعزز طاقة الجسم في رمضان؟

فوائد تناول الموز بانتظام

- الموز هو علاج ممتاز للحرقة لأنه مصدر جيد للحموضة، وينظم هذه الحالة غير المريحة. 

- يحتوي الموز على كميات قليلة جداً من الصوديوم، ولكن يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، وهو أمر رائع لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. 

- إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، تناولي القليل من الموز، فهو مصدر ممتاز للألياف.

- إذا كنتِ تشعرين بالتعب والضعف، سيوفر لكِ الموز طاقة ضرورية للغاية، ويعد الموز اختياراً ممتازاً لتناول وجبة خفيفة قبل التمارين الرياضية.

- إذا كان جسمك بحاجة إلى الحديد، فيمكن أن يساعدك الموز في الحصول على كمية جيدة منه، فالموز يعمل على تحفيز إنتاج كريات الدم الحمراء وإنتاج الهيموغلوبين، وبالتالي يساعد بشكل كبير في علاج فقر الدم. 

- مادة التريبتوفان مهمة جداً للجسم، لأن الجسم يحولها إلى سيروتونين  وهرمون السعادة، لذلك تناول الموز يساعد في التخلص من الكآبة.

- يؤدي تناول الموز في الأيام الحارة إلى تبريد الجسم، عن طريق خفض درجة حرارة جسمك، وبالتالي فإنه مفيد في علاج حالات الحمى.

- يساعد في التخلص من قرحة المعدة، زذلك لأن قوامه الناعم الطري يتوزع على بطانة المعدة ويحميها من الأحماض والتآكل. 

- يخفف التوتر، فهو ينظن نسبة السكر في الدم، إضافة إلى أنه غني بمجموعة فيتامين "ب" التي تعمل على تهدئة النظام العصبي بشكل طبيعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار