فوائد تناول الأطفال للتفاح يومياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
فوائد تناول الأطفال للتفاح يومياً

التفاح ثمار متعددة الاستخدامات وهي تحمل الكثير من الفوائد الهامة لصحة الأطفال، يمكنك إضافتها إلى العصائر والفطائر والمخفوقات أو تناولها كوجبة خفيفة صحية في المساء أو في الصباح مع الإفطار المدرسي، بغض النظر عن طريقة تناول التفاح، هناك العديد من الفوائد الصحية للتفاح.

ما هي فوائد التفاح

جيد لأسنان صحية

لا يمكن أن يحل التفاح محل فرش أسنانك ولكن لا يزال بإمكانه تحسين صحة فم الطفل. نظرًا لأن التفاح ليفي وصلب، فإنه يزيد من نشاط المضغ وإفراز اللعاب. تعمل هذه العوامل على مكافحة تسوس الأسنان ونمو البكتيريا في فمك.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

الكميات العالية من الألياف القابلة للذوبان في التفاح تحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. إنها تمنع بشكل فعال ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

صحي للقلب

التفاح مفيد للقلب لأنه يحتوي على بعض المكونات الحيوية لصحة القلب الألياف القابلة للذوبان والمركبات الفينولية. يؤخر استهلاك الألياف القابلة للذوبان التراكم السريع للويحات في الشرايين. تمنع المركبات الفينولية الموجودة في قشر التفاح من تراكم الكوليسترول على طول جدران الشرايين مما يساعد على تدفق الدم بشكل سلس.

منع حصوات المرارة

حصوات المرارة هي رواسب تتشكل في المرارة. تتطور بسبب تفاعل بين الصفراء في المرارة والكوليسترول الزائد . يمكن أن تكون مؤلمة إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب. يمكنك منع تكون حصوات المرارة عن طريق تناول التفاح بانتظام لأنها غنية بالألياف.

دعم صحة القناة الهضمية

واحدة من أكثر فوائد التفاح شيوعًا هي أنها تعمل على العجائب لصحة أمعائك. إنها تحافظ على نشاط الجهاز الهضمي وتعمل على النحو الأمثل مع منع مشاكل مثل الإمساك والإسهال وما إلى ذلك.

دعم إدارة الوزن

في إدارة الوزن يعتني التفاح بعاملين حاسمين، تناول طعام منخفض السعرات الحرارية وعدم الإفراط في تناول الطعام. التفاح من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية ، لذلك فهي آمنة بالنسبة للسعرات الحرارية>

منع البواسير

واحدة من أقل فوائد التفاح شهرة هي أنها تمنع البواسير. الباسور هو التهاب في الوريد أو تورم في فتحة الشرج يتطور بسبب الإجهاد في حركة الأمعاء. تسمى البواسير أيضًا بالبواسير، ويمكن أن تكون هذه الحالة مؤلمة. من المعروف أن النظام الغذائي الغني بالألياف يعالج البواسير بشكل فعال.

يساعد في إزالة السموم من الكبد

يدير كبدك حملة إزالة السموم في جسمك، فهي تحتاج إلى بعض التنظيف أيضًا. التفاح هو الفاكهة الأكثر أمانًا لهذا الغرض. تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على طرد جميع السموم والكوليسترول غير المرغوب فيه من الجسم. يوجد أيضًا عامل طبيعي لتطهير الدم يسمى حمض الماليك في التفاح.

تعزيز مناعتك

التفاح هو أسرع وجبة خفيفة يمكنك تناولها في منتصف يوم حافل للحصول على دفعة من الطاقة. وذلك لأن التفاح يحتوي على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز جهاز المناعة لديك.

حماية من مرض باركنسون

 يصيب مرض باركنسون الجهاز العصبي المركزي ويسبب حركات مضطربة وانخفاض مستويات الدوبامين. لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام الأطعمة الغنية بالألياف مثل التفاح هم أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون.

يمنع إعتام عدسة العين

إعتام عدسة العين هو تطور مرتبط بالعمر. زعمت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للتفاح يمكن أن يقلل من فرص إصابتك بإعتام عدسة العين بنسبة 10٪ -15٪.

جيد لمرضى الربو

لا يوجد شيء مثل نظام غذائي للوقاية من الربو يمكنه حل جميع مشكلات التنفس، ولكن الفواكه مثل التفاح يمكن أن توفر بعض الراحة. أظهرت الدراسات أن التفاح يقلل من حدوث الأزيز ويدعم وظائف الرئة الصحية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار