جمال سليمان يكشف حقيقة إدلائه بتصريحات للتليفزيون الإسرائيلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
جمال سليمان يكشف حقيقة إدلائه بتصريحات للتليفزيون الإسرائيلي

رد الفنان السوري جمال سليمان، على شائعات إدلائه بتصريحات خاصة لصالح إحدى القنوات التابعة للتليفزيون الإسرائيلي.

جمال سليمان ينفي تصريحه للتليفزيون الإسرائيلي

استنكر جمال سليمان، الشائعات التي طالته بالإدلاء بتصريحات خاصة للتليفزيون الإسرائيلي، لافتا إلى أن هذه الشائعة السخيفة ليست صحيحة.

ونشر جمال سليمان، عبر صفحته على فيسبوك جزء من لقاء سابق في أحد برامج المقالب، التي كانت تدور حول فكرة إقناع الضيف بأنه خضع لمقابلة مع جهة إعلامية إسرائيلية بعد نهاية المقابلة، وهكذا ينفعل الضيف بعد علمه بالأمر.

وأوضح جمال سليمان أنه على ما يبدو أن الجهة المنتجة للبرنامج قبل سنوات، قررت العودة وتريد إحداث ضجة على حسابه، رافضاً هذا السلوك غير المقبول.

جمال سليمان يكشف حقيقة إدلائه بتصريحات للتليفزيون الإسرائيلي

وأعاد جمال سليمان نشر حلقته في برنامج الحكم بعد المزاولة، الذي تمت فيه المقابلة الوهمية مع التليفزيون الإسرائيلي.

وكتب معلقاً على الفيديو: "أعتذر من الناس اللي ما بتفوت عليها هذه الألاعيب السخيفة ولكن مع الأسف في ناس بتصدق بسرعة وبالتالي أنا مضطر وضح إن هذا اللقاء ليس مع التليفزيون الإسرائيلي، بل برنامج استضاف قبل حوالي خمس سنوات أو أكثر  عددا كبيرا من الفنانين وأنا واحد منهم وعمل فينا مقلب كان في الحقيقة سخيف إن هنن التلفزيون الإسرائيلي".  

تابع جمال سليمان مؤيدا فكرة ترويج الشركة المنتجة لنفسها: "على ما يبدو نفس الجهة المنتجة تريد أن تعود لتروج لنفسها فكتبت على الغلاف إنني أتحدث للتلفزيون الإسرائيلي، لا أعرف كيف أصف هذا السلوك بكلمات مقبولة... لا حول ولا قوة إلا بالله".

الجمهور يساند جمال سليمان

لاقى منشور جمال سليمان وتبريره للموقف، دعم ومساندة الجمهور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، إذ أكد كثيرون أنهم يصدقونه ولا داعي لتبريره.

وقال البعض في تعليقاتهم إن الناس أصبحوا لا يتبينون الأخبار المتداولة على السوشيال ميديا، مما يجعلهم يظلمون بعضهم بالباطل، مؤكدين أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست جهة أكيدة لأخذ الأخبار منها ويجب التحقق من صحته أولا ولكن لا أحد يفعل ذلك.

وأثنى البعض على جمال سليمان ولغته العربية السليمة وقوة بيانه خلال المقابلة، مؤكدين أنها مقابلة تدعو للفخر والاعتزاز بسبب حديثه المؤثر عن القضية الفلسطينية خلال الحوار وقال أحدهم "كل الاحترام والتقدير لشخصك النبيل أستاذ جمال وأما هذا السلوك فأنت أرفع من أن تلتفت إليه".

جمال سليمان يحاضر المارينز عن القضية الفلسطينية

وخلال المقابلة ذكر جمال سليمان قصة تعارفه على أحد مسؤولي المارينز، قوات مشاة البحرية الأمريكية، وكان مسؤولا رفيع المستوى، وتعرف عليه وصارا صديقين.

وقال جمال سليمان إنه أصبح يرى هذا المسؤول في الجيش الأمريكي بصورة مستمرة، ويحدثه عن فلسطين وعن القضية الفلسطينية، ليفاجأ به ذات يوم يطلب منه أن يعطي محاضرة لبعض الجنود عن فلسطين.

وعندما سأل جمال سليمان، المسؤول الأمريكي عن سبب هذه المحاضرة رد عليه: "أحاول أن أنقل لهم الصورة كما تحكي لي ولكنني لا أستطيع"، وتابع جمال سليمان أنه كان وقتها طالبا فقيرا، لا يمتلك إلا بدلة واحدة كما كانت معلوماته ليست كبيرة بهذا القدر عن فلسطين.

أكد جمال سليمان أنه ظل يذاكر ويستطلع معلومات دقيقة عن القضية الفلسطينية، حتى تمكن من أدواته وذهب مرتديا بدلته الوحيدة ليحاضر المارينز عن فلسطين.

برنامج الحكم بعد المزاولة

يذكر أن جمال سليمان وقع مع عدد من النجوم في عام 2012، ضحية لبرنامج الحكم بعد المزاولة من تقديم إيمان مبارك، والذي عرض في شهر رمضان من نفس العام.

وتدور فكرة البرنامج حول استضافة المشاهير بدعوى الظهور في برنامج لصالح إحدى القنوات الأجنبية، للحديث حول حياتهم ونشاطاتهم، وفي نهاية الفقرة يتم إخبارهم أن التسجيل تم مع قناة إسرائيلية.

وخلال فترة عرض البرنامج تباينت ردود فعل الضيوف، بين المشادات والغضب الشديد من فريق العمل، قبل معرفة أنه مقلب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار