خلال صفقة ضخمة: بيع نصف أعمال مايكل جاكسون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
خلال صفقة ضخمة: بيع نصف أعمال مايكل جاكسون

قامت شركة "Sony Music" بشراء نصف أعمال الفنان العالمي الراحل مايكل جاكسون بمبلغ ضخم قدّرته مجلة "بيلبورد" الأميركية أنه، على الأقل، رُبما يكون قد بلغ نحو 600 مليون دولار.

بيع نصف أعمال مايكل جاكسون

من ناحيتها، أوضحت مجلة "Variety" أن هناك مفاوضات بين الاستوديو ووريث أعمال الفنان الراحل، لشراء نصف أعمال جاكسون برقم ضخكم للغاية، لكنه غير مُحدد بدقة حتى الآن لأنه لم يُكشف عنه بشكل رسمي. وإن كانت بعض التقارير قد أشارت إلى الرقم الذي تحمله الصفقة تتراوح قيمته بين 800 إلى 900 مليون دولار. وهو ما هذه الصفقة تُعدّ من أكبر عمليات البيع في سوق الموسيقى حتى الآن.

يُذكر أن  شركة "Sony Music"  هي واحدة من كبرى العلامات التجارية التي تقوم بشراء حقوق النشر بمبالغ كبيرة، من المقرر أن تتضمن صفقة شراء أعمال مايكل جاكسون، بعض من أشهر أغاني جاكسون، والتي منها: "Beat It" و"Bad"، بالإضافة إلى فيلم السيرة الذاتية "Michael" والذي من المقرر عرضه العام القادم 2025. هذا بخلاف بعض الأغاني والألبومات التي طرحها جاكسون خلال مسيرته الفنية.

يُذكر أيضاً، أنه خلال نوفمبر الماضي، كانت هيئة الإذاعة البريطانية قد أعلنت عن بيع جاكيت النجم الراحل مايكل جاكسون، والتي سبق وقام بارتدائها في عام 1984  خلال إعلان تجاري لشركة بيبسي في مزاد علني. كان من المتوقع أن يُباع الجاكيت بمبلغ يصل إلى 488 ألف دولار، لكن تم بيع الجاكيت مقابل 306 آلاف دولار فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار