سترة مايكل جاكسون تباع في مزاد علني وسعرها يدهش الجمهور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
سترة مايكل جاكسون تباع في مزاد علني وسعرها يدهش الجمهور

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، عن بيع جاكيت النجم العالمي الراحل مايكل جاكسون، والتي كان يرتديها خلال إعلانه التجاري لشركة بيبسي في عام 1984، في مزاد علني أقيم مؤخراً في لندن مقابل 306 آلاف دولار وهو ما تفاعل معه الجمهور بتعليقات عبرت عن اندهاشهم من قيمة السترة.

وبيعت الجاكيت الجلد الذي اشتهر به مايكل جاكسون والذي كان يدمج بين اللونين الأبيض والأسود،  وسط زحام كبير من الجمهور الذي حاول المشاركة في المزاد للحصول على جاكيت ملك البوب في العاصمة البريطانية.

 بيع جاكيت مايكل جاكسون

وتنافس المعجبون وجامعوا المقتنيات النادرة، على واحدة من أهم القطع التي اشتهر بها مايكل جاكسون والتي تعد أيضاً من أشهر القطع في تاريخ الموسيقى المرتبطة بنجم البوب العالمي.

 وكانت المرة الأولى التي ارتدى فيها مايكل جاكسون تلك الجاكيت في عام 1984، ضمن السلسلة الأولى من الإعلانات التجارية التي قام بها لشركة المشروبات الغازية الشهيرة، بيبسي.

ونافس جاكيت مايكل جاكسون الكثير من القطع التي تعد تذكارات مهمة لعدد من النجوم من بينها القطع الموسيقية، ومن بين النجوم اللذين بيعت ممتلكاتهم في المزاد، سترة جورج مايكل، وقطعة شعر لإيمي واينهاوس، فضلاً عن ممتلكات أخرى مرتبطة بديفيد بوي وفرقة البيتلز.

سترة مايكل جاكسون تباع في مزاد علني وسعرها يدهش الجمهور

وكان من المتوقع أن يباع الجاكيت بمبلغ يصل إلى 488 ألف دولار، في المزاد العلني الذي ضم أكثر من 200 قطعة من التذكارات الموسيقية التي كان يمتلكها النجوم.

أما عن باقي القطع فبيعت قطعة شعر وضَعتها إيمي واينهاوس خلال تصوير فيديو كليب أغنية "You Know I’m No Good" بما يعادل 23 ألف دولار.

جاكت ملك البوب ليس الوحيد بين مقتنياته الذي عُرض في مزاد وإنما في مزاد سابق، وإنما عُرض أيضاً قفاز مرصع بالكريستال، ارتداه ملك البوب ​​خلال جولة جاكسون فيكتوري عام 1984، مقابل 190 ألف دولار.

كيم كاردشيان وسترة مايكل جاكسون 

تردد أن كيم كارداشيان أنفقت أكثر من 65 ألف دولار في عام 2019 على سترة مايكل  التي ارتداها في كليب Thriller، لتهديها لابنتها كهدية عيد الميلاد.

يذكر أن مايكل جاكسون رحل عن عالمنا في عام 2009 بعد تعرضه لسكتة قلبية ناجمة عن التسمم الحاد بالبروبوفول" عن عمر يناهز 50 عاماً.

مقتنيات مايكل جاكسون في مزادات عالمية

وكانت السترة الجلدية الشهيرة لمغني البوب الأمريكي التي ارتداها في أغنية ثريلر مايكل جاكسون بيعت في مزاد علني بقيمة  1.8 مليون دولار أمريكي.

لم تكشف، وقتها، دار جوليان للمزادات، عن شخصية الفائز بالسترة ذات اللونين الأحمر والأسود رغم المبلغ المفاجئ الذي وصل إليه المزاد بعد أن توقعت الدار المنظمة للمزاد بأن تتم الصفقة بقيمة 400 ألف دولار.

وعرضت وقتها دار المزادات مقتنيات أخرى لمايكل جاكسون وخصصت إيراداتها  لدعم محمية شامبالا الطبيعية في كاليفورنيا بعد أن استقبلت نمرين بنغاليين كان جاكسون يملكهما وسمّاهما هما ثريللر، وسابو.

أما عن السترة الجلدية التي ارتداها مايكل جاكسون والتي بيعت برقم خرافي فبعدها كرر ظهوره بسترات مشابهة لتصبح وقتها واحدة من أشهر خطوط الموضة في العالم طوال فترة التسعينيات والثمانينيات.

ويحرص الجمهور حتى اللحظات الحالية على شراء مقتنيات نجم البوب الأمريكي الراحل، مايكل جاكسون، ويتابعون كل ما ينشر عن لغز وفاته بشغف واضحـ فلمايكل جاكسون جمهور واسع ليس فقط في العالم الأوروبي ولكن في العالم بأكمله وهو ما يجعل لمقتنياته قيمة كبيرة ينفق البعض الملايين من الدولارات للحصول عليها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار