خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مايو 2018
خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتك

هل تعانين من التبقعات والتصبغات التي تصيب البشرة في الغالب جراء التعرض لأشعة الشمس أو استخدام أدوية او مساحيق بشكل غير مدروس؟

ثمة طرق عدة بوسعكِ التخلص من خلالها من هذه التبقعات وهذا الاسوداد الذي يصيب الوجه في مناطق عدة أبرزها أسفل العينين والخدّين والذقن. 

خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتكخطوات العناية بالبشرة كثيراً، منها التنظيف والمسح بقطنة مغموسة بعصير الليمون أو خل التفاح، ووضع مستحضرات الوقاية من الشمس قبل التعرّض لأشعة الشمس، وما إلى ذلك من طرق وقاية وحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لكن يبقى البند الأهم هو وضع الخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تريحكِ من هذه التصبغات التي تصيب وجهكِ.

إليكِ هذه الخلطة الغنية من المكونات لتحمي وجهكِ وتعالجيه أيضاً من التبقعات والتصبغات التي تصيبه:

خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتك

 شاهدي أيضاً: الرمان ضوء لبشرتك: قناع الرمان لنضارة البشرة وعلاج الكلف والنمش

- ابدأي بتنظيف وجهكِ بعمق، من خلال تعريضه للبخار لدقائق، ومن ثم فركه بقشرة ليمون طازجة، من الداخل، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

- امزجي هذه المكونات الطبيعية الغنية: نصف كوب من اللبن الزبادي وربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من خل التفاح وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا وثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون بشكل ناعم.

- امزجي جيداً واحرصي أن يكون المزيج بحرارة الغرفة، ومن ثم ضعيه على وجهكِ مدة لا تقل عن أربعين دقيقة، وبعد ذلك امسحيه باستخدام قطنة أو إسفنجة معقمة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد. جففي باستخدام منشفة نظيفة وناعمة وبطريقة التربيت. 

خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتك

- امسحي الوجه الآن بقطنة مغموسة بخلّ التفاح، ومن ثم أعيدي شطف الوجه الماء الفاتر فالبارد وأعيدي التنشيف بالطريقة السابقة.

- ضعي طبقة غنية من كريم الترطيب الذي تستخدمين، شريطة ألا تتعرضي لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعينه؛ ذلك أنه يسبّب حروق الشمس والتصبغات؛ لاحتوائه في الغالب على الزيوت.

- كرّري استخدام هذا المزيج ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً، واحرصي على تنشيف الوجه جيداً وترطيبه أيضاً، على الدوام. 

خلطة طبيعية للتخلص من بقع الشمس الداكنة في بشرتك

- راجعي طبيبكِ بخصوص الأدوية التي تستعملين؛ إذ قد يتسبّب بعضها في حدوث التصبغات والاسمرار لسبب ما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار