أفضل الطرق لإزالة البثور والبقع الداكنة بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
أفضل الطرق لإزالة البثور والبقع الداكنة بشكل طبيعي

قد يكون التعامل مع البثور محبطًا ويستغرق وقتًا طويلاً. وهناك الكثير من المنتجات والعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، لكنك لم تجدي حتى الآن الحل المناسب لك، لذلك هناك طرق طبيعية لإزالة البثور يمكن أن تكون بنفس فعالية إن لم يكن أكثر، من المواد الكيميائية القاسية والأدوية الموصوفة، في هذه المقالة، هذه الطرق آمنة وسهلة التنفيذ ويمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة دون استخدام مواد كيميائية قاسية أو علاجات باهظة الثمن.

نصائح حول كيفية إزالة البثور بشكل طبيعي 

الحفاظ على بشرتك نظيفة

الحفاظ على نظافة بشرتك أمر ضروري لمنع البثور . عندما تغسل وجهك، تزيل الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تسد مسامك وتتسبب في ظهور البثور. استخدم منظفًا لطيفًا وتجنب فرك بشرتك بشدة لأن ذلك قد يسبب تهيجًا ويزيد حب الشباب سوءًا. اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة نظيفة.

استخدام العلاجات الطبيعية

إذا كنت تتساءلين عن كيفية إزالة علامات البثور بشكل طبيعي ودائم، فحاولي استخدام العلاجات المنزلية. هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من البثور. يعتبر زيت شجرة الشاي خيارًا شائعًا، حيث يتمتع بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكنها تهدئة البشرة وشفاؤها. الصبار والعسل فعالان أيضًا، حيث إن لهما خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات أيضًا. ضعي هذه العلاجات الطبيعية على بشرتك واتركيها لبضع دقائق قبل شطفها.

تجنب لمس وجهك

يمكن أن يؤدي لمس وجهك إلى نقل الأوساخ والزيوت والبكتيريا من يديك إلى بشرتك، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور. حاول تجنب لمس وجهك قدر الإمكان، خاصة إذا كانت يداك متسخة. إذا كان لا بد من لمس وجهك فتأكدي من غسل يديك جيدًا أولا.

تناول نظام غذائي صحي

يمكن أن يكون لنظامك الغذائي تأثير كبير على صحة بشرتك. يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في الحفاظ على صحة بشرتك ومنع ظهور حب الشباب. تجنب الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لأنها يمكن أن تسبب الالتهابات وتحفز انتشار البثور.

إدارة التوتر

يمكن أن يسبب الإجهاد اختلالات هرمونية يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور. تعد إدارة مستويات التوتر لديك أمرًا مهمًا للحفاظ على بشرة صافية وصحية. حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم، ومارس تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل، ومارس الرياضة بانتظام للمساعدة في إدارة مستويات التوتر لديك.

طرق طبيعية للتخلص من البثور والبقع الداكنة

يمكنك التخلص من البثور بشكل طبيعي عن طريق الحفاظ على بشرتك نظيفة، واستخدام العلاجات الطبيعية، وتجنب لمس وجهك، واتباع نظام غذائي صحي، وإدارة مستويات التوتر لديك، كن متسقًا مع روتينك، وتحلى بالصبر مع النتائج، واستشرى طبيب الأمراض الجلدية إذا لزم الأمر، حيث يمكنك الحصول على بشرة صافية وصحية والشعور بالثقة.

طريقة استخدام الحليب لعلاج البقع الداكنة

  • ينقع كرة قطنية في الحليب.
  • افركيها على البقع 3-4 مرات في اليوم، وكرري حتى ترى النتائج.
  • وهناك الكثير من التجارب التي يتحدث بها الأشخاص حول نتائج الحليب المثلج على البثور.

طريقة استخدام البابايا لعلاج البقع الداكنة

  • اهرسي البابايا الناضجة في وعاء، وضعيها كقناع لمدة 20 دقيقة.
  • عند إزالة القناع استخدمي حركات دائرية لطيفة لتقشير الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

طريقة استخدام الكركم لعلاج البقع الداكنة

  • اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1-2 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند حتى تتشكل عجينة ذات قوام غير كثيف أو سائل للغاية.
  • اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  • يحتاج الكركم إلى عدة مرات من الشطف من أجل التخلص من البقايا تمامًا من الوجه، ولكن بالرغم من هذا يمكنك الحصول على نتائج سريعة ومفيدة.

طريقة استخدام البطاطس لعلاج البقع الداكنة

  • أبشر بعض البطاطس النيئة من 2-3 فقط على ما يرام، واخلطها مع عصير الليمون أو اللبن. إذا كانت بشرتك جافة بشكل خاص، يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل إلى المزيج.
  • ضعي هذا على وجهك لبضع دقائق، واغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • وهناك طريقة أخرى لتطبيق البطاطس على البثور حيث يمكن تقطيع البطاطس النيئة ووضعها فوق البقع الداكنة، ويمكنك الحصول على نتائج سريعة في عدة أيام.

طريقة استخدام البصل الأحمر لعلاج البقع الداكنة

  • افركي البصل (مع التقشير) على المناطق المصابة 2-3 مرات في اليوم.
  • إذا كانت الرائحة تزعجك، اغسل وجهك بعد ذلك. سترى النتائج في غضون يومين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار