دانييلا رحمة: أستراليا، سانتوريني والغردقة... ملاذي للراحة والإستجمام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
دانييلا رحمة: أستراليا، سانتوريني والغردقة... ملاذي للراحة والإستجمام
 
على أبواب فصل الصيف والإجازة، تستعد مقدمة برنامج X-Factor دانييلا رحمة للسفر  من أجل الإستمتاع بفترة مميزة من الراحة والهدوء والاستجمام خلال هذا الموسم ومن الوجهات المفضلة لديها جزيرة سانتوريني اليونانية المعروفة بأجوائها الساحرة: «أحب هذه الجزيرة كثيراً وسأقصدها هذا الصيف  للإستمتاع ببحرها وجوها الجميل... أحب اليونان كثيراً وأجدها مثالية لتمضية موسم الصيف». ومن الأماكن المثالية بالنسبة إليها أيضاً الغردقة بمصر، حيث تقول:» تحديداً قرية الجونة السياحية على ضفاف البحر الأحمر ...وأنا على استعداد بأن أمضي فيها 30 يوماً دون أن أغادرها». أما الوجهة المثالية الثالثة، فهي أستراليا: «بلدي الثاني بعد لبنان حيث ترعرعت... أحب أن أمضي فصل الصيف فيها وسط عائلتي وأصدقائي، لكن أكره شتاءها». 
إعداد: شاديا ضاهر
 
 
أستراليا...طبيعة خلابة وبناء معماري مذهل
على الرغم من ساعات الطيران الطويلة التي سنقطعها لنصل إليها، فإن استراليا تستحق ذلك، كونها ستمنحنا تجربة سياحية لا تنسى، نظراً لما تتمتع به من طبيعة خلابة وساحرة تضم أكبر الشعب المرجانية في العالم، إلى جانب الشواطىء والخلجان والوديان. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك أستراليا العديد من المدن والمناطق السياحية التي تتميز ببنائها المعماري المذهل.
 
ومن أبرز المعالم التي ننصحكم بزيارتها في أستراليا:
سيدني: المدينة الحاصلة على لقب أفضل مدينة سياحية، تعد الأكبر بين مدن أستراليا ومركزها الثقافي والإجتماعي والإقتصادي وتضم الكثير من المعالم التي يمكن زيارتها ومن بينها دار الأوبرا الشهير بتصميمه المطل على ميناء سيدني والذي يستقبل سنوياً ما يقارب مليوني زائر من مختلف أنحاء العالم، خصوصاً الذين يحبون مشاهدة المسرحيات والحفلات الموسيقية.
 
وتضم المدينة أيضاً مباني تمزج بين الطراز المعماري القديم والحديث، فضلاً عن كونها تشتمل على الكثير من المناظر الطبيعية والحدائق والأنهار.
ملبورن: المدينة الثانية في الأهمية بعد سيدني وعاصمة ولاية فيكتوريا ولكثرة ما تملك من مساحات خضراء أطلق عليها لقب «المدينة الخضراء». تشتمل على العديد من مرافق الجذب ومن أهمها الحدائق النباتية الملكية التي تضم تحت سقفها نباتات مميزة تسحر العين، فضلاً عن مدينة الذهب ذات الطراز المعماري القديم وممشى شارع بورك الذي يضم مجموعة من الموسيقيين الذين يعزفون طيلة الوقت.
 
بريزبن: تتميز هذه المدينة بنشاطاتها الثقافية، حيث تضم معرض الفن الحديث ومعرض كوينزلاند الفني الذي يشتمل على أهم الفنانين الأستراليين والعالميين. وتحتوي أيضاً على حديقة حيوانات بريزبن التي تضم مختلف الأنواع من الحيوانات النادرة وكذلك على العديد من الجزر الرملية الساحلية الهادئة والجميلة. وما يجعل هذه المدينة مميزة أيضاً مبانيها الراقية وشوارعها النظيفة.
 
بورت دوغلاس: تتميز هذه المدينة بالغابات المطيرة والشعب المرجانية التي تعتبر الأكبر في العالم وبأنواع كثيرة ومتنوعة من الأسماك والحيوانات البحرية. وتعد المدينة بوابة الوصول إلى منطقة دينتري التي تعتبر من أهم المدن السياحية في أستراليا.
 
هوبارت: تملك هذه المدينة من المناظر الطبيعية، مايجعلها محط اهتمام السياح وهي أكبر مدن تاسمانيا وتتميز بمينائها الخاص للقيام برحلات بحرية إلى أنتارتيكا.
 
سيسنوك: المدينة التي تعد من أقدم المدن في العالم أجمع، تحتل مكانة مهمة على الخريطة السياحية، كونها تتميز بطبيعة جذابة وساحرة وتنتشر فيها مزارع الكرم وتحتوي على العديد من ملاعب الجولف ذات الطابع العالمي، فضلاً عن الحدائق والمنتجعات السياحية والمطاعم الراقية.
 
كانبرا: من المدن التي تستحق الزيارة وهي تقع بين مدينتي سيدني وملبورن وتسحر هذه المدينة أنظار السياح بطبيعتها الخضراء التي تحيط بها من كل الجوانب، وكذلك الحدائق الوطنية التي تشتمل عليها ومن أبرزها حديقة «بريندابيلا الوطنية» التي تعد من أجمل الحدائق في أستراليا. وتضم المدينة أيضاً العديد من المعارض والمتاحف الفنية والمكتبة الوطنية والمعرض الوطني وبحيرة بيرلي قريفين وبرج تلسترا.
 
داروين: إذا كنتم من محبي الرياضات على مختلف أنواعها وبالتحديد كرة السلة والركبي والكريكيت، فقد اخترتم المكان المثالي، حيث تشتهر المدينة بقيام العديد من الفعاليات الرياضية ومن ضمنها سباق السيارات الذي يقام في هيدين فالي، فضلاً عن الكثير من المهرجانات والفعاليات الأخرى.
 
جزيرة سانتوريني...
أجمل الجزر اليونانية وأكثرها سحراً
إذا قلنا بأن هذه الجزيرة هي أروع ما خلق الله، فلن نكون على خطأ مطلقاً، ذلك أن هذه الجزيرة التي ورد اسمها في الكثير من الروايات وتغنى بها الشعراء تملك من المميزات السياحية ما يجعلها تستحق لقب أجمل الجزر اليونانية وأكثرها سحراً بسبب جذورها التاريخية وطبيعتها الجميلة وطقسها الرائع.
تقع الجزيرة في جنوب بحر إيجه في أرخبيل كيكلاديس جنوب شرقي اليونان في البحر المتوسط وهي تقف على مجموعة من الصخور الصامدة المرتفعة وتتميز بصيفها البارد وشتائها الممطر.  وتطل الجزيرة على مناظر تعد الأجمل والأروع في بحر إيجه ويزورها الكثير من السياح من جميع أنحاء المعمورة وتعرف بكونها من المناطق المنظمة سياحياً، ولا تألو جهداً لتقديم خدمات بمستوى عالي تلبي احتياجات السائح وتتيح له بالتالي عيش تجربة لا تنسى بين أحضانها.
 
ومن أبرز المناطق التي ننصحكم بزيارتها في سانتوريني:
فيرا: عاصمة سانتوريني وتقع في غرب الجزيرة وتبعد مسافة 10 كيلومترات عن المطار الرئيسي وتتميز بلونها الأبيض ونوافذها وأبوابها الزرقاء وتعد المكان المثالي لمن يبحث عن الهدوء.
 
قرية  أويا: إذا كنتم تبحثون عن أفضل إطلالة على الجزيرة، فليس عليكم سوى الذهاب إلى قرية أويا التي تتيح لكم أيضاً مشاهدة أجمل غروب للشمس.
 
جزيرة أكروتيري: منطقة أثرية تتمتع بمناظر خلابة وتقع بالقرب من الشاطئ الأحمر وهو من أشهر الشواطئ في سانتوريني.
 
قرية كاماري: تتميز هذه القرية بشاطئها ذو الرمال السوداء ويمتد من أسفل جبل ميسا فونو وكانت القرية في السابق المرفأ الخاص بسانتوريني.
 
قرية بيرغوس: العاصمة القديمة لسانتوريني وتضم أرقى الفنادق والشقق الموجودة في الجزيرة.
 
قرية امبريو: لاتزال هذه القرية محافظة على رونقها من خلال القلاع والكنائس وهي تقع في قلب جزيرة سانتوريني وبالقرب من شواطئ بيريفولوس و فيرا.
 
النشاطات
تتيح لكم جزيرة سانتوريني القيام بالعديد من النشاطات التي تشتهر بها ومن أبرزها سباقات التجديف والغوص وتسلق الصخور ورحلات المسير لمسافات طويلة.
 
الفنادق والمطاعم
تضم الجزيرة الكثير من الفنادق التي تتميز بإطلالتها الرائعة ومن أبرزها فندق غريز سانتورني وفندق أكوا فيستا وكاليستيزيا وتقدم المطاعم أطباقاً لا تعد ولا تحصى وتتميز بكونها شهية ولذيذة في آن. 
 
الغردقة...
وجهة مثالية للخدمات الراقية والنشاطات المختلفة
أصبحت مدينة الغردقة في السنوات الأخيرة من أشهر وأهم الوجهات السياحية في مصر بفضل قيمها السياحية والجمالية وتوفر الخدمات ومختلف النشاطات والفعاليات التي يمكن أن يطلبها السائح فيها.
ورغم شهرتها السياحية ذائعة الصيت، إلا أن الغردقة أيضاً معروفة بكونها من أبرز المدن التي تشتهر برياضة الغوص، حيث تنظم فيها العديد من مسابقات الغوص وتمارس فيها الأنشطة والرياضات البحرية من تزلج وإبحار وغوص.
 
ومن المعالم السياحية التي يمكن أن تقصدونها:
منطقة السقالة: تضم مختلف الأسواق والمطاعم  والمنتجعات السياحية المختلفة  ومكاتب السياحة ومراكز الغوص والشواطىء العامة وتعتبر قلب الغردقة.
الهضبة: سميت الهضبة لانها فعلاً كذلك، لأن طبيعة أرضها ترتفع تلقائياً باتجاه هضبة ضخمة تطل على شاطىء البحر وهي تقع بالقرب من السقالة وتشتمل على العديد من القرى السياحية والمنتجعات الحديثة والراقية، أبرزها السندباد والهيلتون والشيراتون.
منطقة طريق المطار: تعرف هذه المنطقة باحتوائها على أهم المنتجعات السياحية، مثل قرية مجاويش وألف ليلة وليلة وقرية الياسمين والحديقة المائية.
الممشى: إذا أردتم الإستمتاع بمشاهدة البحر في ظل جو جميل، فما عليكم سوى السير على طريق الممشى الشهير في المكان والذي هو عبارة عن طريق طويل يطل على البحر من ناحية ومن ناحية أخرى على المحلات والمقاهي.
مارينا الغردقة: وجهة مميزة لمن يطمح للإسترخاء والهدوء، حيث تتمتع بجوها العليل واحتوائها على كل سبل الراحة والمتعة وهي منطقة ترفيهية كاملة تشمل فنادق ومقاهي ومطاعم ومراكز للتسوق ومرسى لليخوت والقوارب، فضلاً عن الحفلات والفعاليات التي تقام على شاطىء البحر. وتحتوي المارينا على عدد من المطاعم، أهمها سوشي غوشي  والمطعم التايلاندي ومارينا سفينكس ومسالا المتخصص بتقديم الأطباق الهندية.
قرية ألف ليلة وليلة: إذا كنتم من هواة السهر، فما عليكم سوى التوجه إلى هذه القرية التي تقدم عرضاً فنياً يومياً على مدار العام يضم فنوناً شعبية وعرض الصوت والضوء الفرعوني الذي يشتمل على سرد حكاية فتاة النيل عن طريق أداء تمثيلي بمؤثرات عالية الجودة، ثم يأتي بعده عرض دخول الخيول المصاحبة لفرقة الصعايدة. 
رحلات السفاري: وهي من الفعاليات التي تشتهر بها الغردقة عالمياً والتي تتيح للسياح قضاء أوقات مميزة وتجربة الأجواء البدوية، حيث الصحراء والجمال والموسيقى والرقص وتناول عشاء بدوي.
رحلات الغوص: تتم في جزيرة المحمية ولكن تتطلب الحجز المسبق وتتيح هذه الرحلات للسائح مشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة، فضلاً عن الإسترخاء على الشاطىء.
قرية الجونة السياحية: تضم كافة الخدمات والمرافق التي تمنح السائح عطلة سياحية جيدة وسعيدة. وتشتهر هذه القرية بطبيعتها الخلابة ومياهها الكريستالية، فضلاً عن  كونها موقعاً مهماً للغطس في الأعماق والرياضات المائية المختلفة.
كافيه نجيب محفوظ: يعيدك هذا المكان إلى زمن مصر القديمة ويعتبر مكاناً مفضلاً للعائلات والأطفال.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار