ديكورات مطابخ باللون الأبيض موضة مثالية في 2018

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أبريل 2018
ديكورات مطابخ باللون الأبيض موضة مثالية في 2018

يحفل العام 2018 بموضات كثيرة في المطابخ، لا سيما ما يتعلق بحضور اللون الأبيض، بغضّ النظر عن خامة الخزائن المعتمدة. 

يمنحكِ اللون الأبيض اتساعاً لافتاً وتحديداً إن كانت المساحة في مطبخكِ ضيقة، كما يوفر لكِ خياراً جمالياً مميزاً، وتحديداً إن أقرنته بألوان أخرى في سيراميك المطبخ والأسطح الرخامية، من قبيل الأحمر والأسود والنيلي أو الألوان الفاتحة كالوردي والأزرق والبنفسجي.

شاهدي أيضاً: ديكورات غرف معيشة

مطابخ لون أبيض وأسود

من كلاسيكيات الجمال الجمع بين اللونين الأبيض والأسود. لذا، فإن لديكِ خياراً جمالياً متاحاً في ديكور مطبخكِ الأبيض، هو جعل الأسطح الرخامية باللون الأسود المصقول أو المنطفئ. أو أن تجعلي مقابض الخزائن باللون الأسود. لمزيد من الكلاسيكية، بوسعكِ إدخال اللون الأحمر أيضاً، مع الأبيض والأسود، من خلال بعض التفاصيل في ديكور مطبخكِ. 

مطابخ لون أبيض وخشبي

المطبخ الخشبي هو الذي يعتمد خامة خشبية أو لوناً وإطلالة خشبية حتى وإن كانت خامته من الألمونيوم مثلاً. ويعدّ الجمع بين ثيمتيّ اللون الأبيض والخشب خياراً موفقاً جداً. سواءً اخترتِ لخزائن مطبخكِ الخشبية اللون الأبيض، أو أن تجمعي بين اللون الأبيض واللون الخشبي بتدرّجاته وتحديداً الفاتحة منها. 

مطابخ لون أبيض ورمادي

الأبيض والرمادي من موضات العام 2018، كخيارات أقل كلاسيكية من اللونين الأبيض والأسود والأبيض والنيلي، تحديداً. سيكون من الجميل أن تجمعي بين هذين اللونين اللذين يعدّان من الألوان ذات الطابع الحيادي، ما يمنح مطبخكِ مزيداً من الروح العصرية البعيدة عن الكلاسيكية والنمطية. 

مطابخ لون أبيض وبيج

الأبيض والبيج من بين كلاسيكيات الألوان الثنائية أيضاً، لا سيما إن حضر الأسود فيهما على هيئة خطوط على سبيل المثال. لذا، إن كنتِ راغبة بلمسة أناقة فارهة ومترفة، فاجمعي بين الأبيض والبيج، مع لمسة من الأسود أو البني الفاحم.

عيوب المطبخ الأبيض

الاتساخ الظاهر هو العيب الأبرز للمطابخ ذات اللون الأبيض؛ إذ تعكس هذه المطابخ الاتساخ بدرجة أسرع من الألوان القاتمة من قبيل البني والأسود أو الرمادي. لذا، فإن عليكِ متابعة نظافة هذه الخزائن على الدوام، كما أن البعض يضجر بعد مدة من المساحات البيضاء حوله، ولعل الحل الأمثل في هكذا حالة هو اختيار أرضية وجدران بألوان أخرى دافئة. 

إليكِ ديكورات مطابخ باللون الأبيض كموضة مثالية في 2018:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار