رابح صقر: "جو القاهرة لندني".. وقمر يرد: "منوّر"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
رابح صقر: "جو القاهرة لندني".. وقمر يرد: "منوّر"

شارك الفنان السعودي رابح صقر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة يقول فيها: "صباح الخير.. جو القاهرة لندني".

رابح صقر: "جو القاهرة لندني".. وقمر يرد: "منوّر"

ليُعلّق السيناريست أيمن بهجت قمر قائلًا: "حبيبي منور القاهرة".

رابح صقر: "جو القاهرة لندني".. وقمر يرد: "منوّر"

يُذكر أن الفنان رابح صقر قد أعدّ لجمهوره مُفاجأة في ألبومه الأخير، الذي طُرح الشهر الماضي، وأُطلق عليه اسم "مرحبًا" ليكون رسالة تفاؤل وأمل للعام الجديد بعد الصعوبات والأزمات التي شهدها العالم في 2020، كانت المفاجأة هي أنه قرر الغناء للمرة الأولى باللهجة المصرية من خلال أغنيتين من حيث الكلمات والألحان والتوزيع، وذلك إهداء منه للشعب المصرى عرفانًا منه بما قدّمته مصر له طيلة مشواره الفني.

فتعاون صقر مع الملحن وليد سعد في أغنية تحمل اسم "دُغرى" من كلمات أيمن بهجت قمر، وتوزيع الموسيقي مدحت خميس. ويضم ألبوم "مرحبًا" 24 أغنية، استخدم خلالها العديد من الأفكارالجديدة والمختلفة من حيث الكلمات، والألحان، وتعاون مع الملحنين محمد غازى وسهم وغيرهم، كما أن رابح صقر قام بتلحين بعض الأغاني لنفسه، فقد لحن صقر لنفسه نحو 10 أغنيات أبرزها "وحدي"، و"أبرك الساعات"، و"أحسن الظن"، و"كذا"، وقد تعاون أيضًا مع المستشار تركى آل الشيخ في 5 أغنيات.

وجاءت أغنية "مرحبًا" وهى الأغنية الرئيسية التي تحمل اسم الألبوم، من ألحان سهم، وتوزيع مدحت خميس.

وقد تصدّر ألبوم "مرحبًا" مؤشرات محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الخليج ومصر، بعد ساعات قليلة من طرحه عبر القناة الرسمية لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" المُنتجة للألبوم بموقع الفيديوهات يوتيوب، وعبر الصفحة الرسمية للشركة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واعتبرت شركة "روتانا" في بيان لها ببداية العام الجديد، أن ألبوم الفنان رابح صقر، عمل استثنائي في الموسيقى والغناء لذلك جعلته باكورة أعمالها الفنية والغنائية لعام 2021، وأطلقت الشركة معه فيلماً عن رحلة تحضير الألبوم، وقال سالم الهندي الرئيس التنفيذي للشركة، عن صقر أنه مدرسة فنية وعبقري موسيقى، وعمود من أعمدة شركة روتانا، وإنّ أغلبية الملحنين المشهورين الآن هم تلاميذ في مدرسته.

وقد شكر سالم الفنان صقر، على جهده، وتحمّله البعد عن أسرته وبلده السعودية طيلة 9 أشهر مكثهم في العاصمة المصرية القاهرة من أجل وضع صوته على الأغنيات الأربع والعشرين للألبوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار