رحيل مؤسس ايكيا إنغفار كامبراد بعد مسار حافل بالانجازات الاستثنائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
رحيل مؤسس ايكيا إنغفار كامبراد بعد مسار حافل بالانجازات الاستثنائية

توفي مؤسس شركة ايكيا و"إيكانو"، إنغفار كامبراد، ليل السبت الأحد 27 يناير/ كانون الثاني 2018، عن عمر يناهز الـ91 عاماً. وكان كامبراد، وهو واحد من أعظم المستثمرين في القرن العشرين، قد رحل بسلام وهو محاطاً بأفراد عائلته وأحبائه في منزله في سمولاند- السويد، وذلك بعد أن ألم به مرض خلال الأيام الماضية.

ولد إنغفار كامبراد في العام 1926 في سمولاند (جنوب السويد). وفي عمر السابعة عشر أسس شركة إيكيا، فكان سباقاً إلى إنتاج الأثاث المنزلي الجاهز للتركيب. وظلت ايكيا الشغل الشاغل الذي التزم به طوال سنوات عمره. وكانت رؤيته ’توفير حياة يومية أفضل للكثير من الناس’ الدافع الأكبر لتحقيق كل تلك الانجازات الكبيرة.

قال المدير التنفيذي ورئيس مجموعة Inter IKEA  توربيورن لووف: "نشعر بالحزن العميق والأسى الشديد لوفاة فقيدنا إنغفار. وسوف نبقى نتذكره دائماً إنساناً متفانياً، وملتزماً على الدوام بمساندة الأغلبية من الناس. وهو الذي لم يستسلم يوماً، وظل يجتهد لكي يكون مثال القائد الذي يُحتذى به في مجال الأعمال الخاصة بالأثاث المنزلي".

قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة ’ايكانو’ لارس ثورسن: "إن المعرفة الشاملة والخبرة الواسعة التي كان يتحلى بهما إنغفار على مر السنين كانت بالنسبة لنا مصدراً غنياً للإلهام. تراثه سيبقى دائماً معنا، وسنواصل البحث باستمرار عن طرق جديدة وأفضل لإيجاد المزيد من الحلول التي لم يفكر بها أي شخص آخر غير إنغفار. كذلك سنواصل العمل معاً على تحقيق المزيد من الأشياء العظيمة من أجل الكثير من الناس".

وأضافت: "سنفتقده بعمق، وستبقى ذكراه بين أفراد عائلته وموظفي ايكيا و’ايكانو’ حول العالم".

ايكيا في سطور:

إيكيا شركة سويدية رائدة في مجال الأثاث المنزلي، تمتلك 412 معرضاً وأكثر من 151,000 موظفاً في 49 دولة حول العالم.

ومنذ العام 1943 تقدم ايكيا الأثاث المنزلي ذي التصاميم الجميلة والعملية، والجودة العالية، ودائماً بأسعار تناسب الجميع. وتراعي في انتاجها المعايير الخاصة بصحة الإنسان والبيئة. هناك العديد من الشركات التي تعمل تحت علامة ايكيا التجارية، وجميعها تتقاسم الرؤية ذاتها: "من أجل حياة يومية أفضل لكثير من الناس".

ببساطة، إيكيا للأثاث المنزلي تجعل تحويل الأحلام إلى واقعٍ أمراً ممكناً، وتبتكر منازل تحب أن نعيش فيها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار