فايز السعيد في لقاء حصري: 2020 عام الإنجازات الشخصية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
فايز السعيد في لقاء حصري: 2020 عام الإنجازات الشخصية

يعد سفير الألحان فايز السعيد أحد ألمع نجوم التلحين والغناء في الخليج والعالم العربي، بالإضافة الى دوره البارز في عالم صناعة النجوم واكتشاف المواهب في وقتنا الحالي، حيث أسهم من خلال مسيرته الفنية في إطلاق مجموعة من أبرز نجوم الغناء منهم بلقيس وداليا مبارك وفؤاد عبد الواحد، ومؤخراً الفنانة السعودية الجوهرة. ليالينا زارت استديو فايز السعيد في دبي بمناسبة انتهاء عرض الموسم الأول من برنامج "غني مع فايز" وكان معه هذا الحديث الشيّق...

2020 كانت سنة صعبة ومليئة بالتحديات على كافة الأصعدة بسبب فايروس كورونا.هل غيّرت في حياتك؟

في الحقيقة رغم صعوبتها على الكثير من الناس إلا أنها لم تكن صعبة علي شخصياً وكانت سنة مليئة بالإنجازات الشخصية، لكن لا شكّ أنها علمّتني الصبر والاهتمام أكثر بنفسي. قضيت فيها أوقات أكثر مع عائلتي، مارست نشاطات منزلية مع أبنائي واكتشفت أننا نمتلك مواهب مدفونة كالرسم، بالإضافة الى قيامي بمقابلات وسهرات فنية مع فنانين تحت رعاية هيئة السياحة في أبوظبي، وختامها كان تقديمي لبرنامج "غني مع فايز" الأول من نوعه في العالم.

"غني مع فايز" برنامج لإكتشاف الأصوات الشابة أونلاين. هل برأيك تقييم تجارب الأداء عن طريق مقطع فيديو مصوّر كفيلة لإكتشاف جودة الأصوات بشكل حقيقي؟

في البداية اشترطنا على المشتركين إرسال مقاطع غنائية مصوّرة خالية من الموسيقى أو أية تأثيرات صوتية أخرى لنتمكن من سماع الأصوات بشكل واضح لمدة دقيقة، وبعد أن يتم إختيار المشترك نقوم بمكالمته مباشرةً من الاستديو برفقة عازفين ليغني مرة ثانية للتأكد بشكل أكبر من إمكانيات الصوت.

بعد نجاحه. هل هنالك مواسم أخرى في انتظارنا من "غني مع فايز"؟

أجل! انتظرونا.

رأينا النجمة التونسية لطيفة ضيفة حلقات "غني مع فايز". هل تحضرون لعمل فني مشترك؟

تربطني بالفنانة لطيفة صداقة قديمة، وأول تعاون فني بيننا كان قبل 17 سنة في أغنية "صد وبعاد" من أشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع). أعد لطيفة بعمل فني قريب يليق بفنها واسمها الكبير.

رأيناك على وسائل التواصل الاجتماعي تتلقى أول جرعة من لقاح فايروس "كوفيد – 19". هل شعرت بالخوف أثناء خوض التجربة؟

رؤية الحكام والمسؤولين الكبار في بلدي الإمارات يقومون بأخذ اللقاح قبل الجميع أعطانا الدافع الكبير وشجعّنا على اللحاق بهم. يجب على الجميع أن يتلّقوا اللقاح لنتجاوز الأزمة الحالية ولنمنع انتشار الفايروسات.

ما هو رأيك بالحفلات الافتراضية التي قدمها النجوم العرب في الفترة الفائتة على منصات مختلفة؟

من المؤكد أن الحفلات الحقيقية أجمل، لكن صناع الفن يحاولون ابتكار أفكار جديدة تناسب المرحلة التي نمر فيها لتسلية الجمهور والترويح عنه في ظل الأزمات الحالية.

نجحت في تقديم الأعمال الثنائية "دويتو" مع نجوم العراق مثل"وليد الشامي، سيف نبيل ومحمد السالم".ما سر نجاح هذه التعاونات برأيك؟

الأغنية العراقية في الوقت الحالي تعيش حالة نهضة والأعمال المقدمة فيها جميلة جداً وتحصد نجاح وجماهيرية كبيرة.

صنعت الكثير من نجوم الغناء في الخليج العربي.هل هنالك موهبة جديدة توّد دعمها؟

من خلال برنامج "غني مع فايز" التقيت بفنانة إماراتية شابة اسمها "هيا"، أتمنى لها مستقبل رائع وسوف أقوم بدعم صوتها وتبني موهبتها.

ما هو جديد فايز السعيد؟

لديّ الكثير من المشاريع الجديدة، أبرزها تعاونات فنية جديدة مع النجمات نوال الزغبي ولطيفة، وانتهيت من تسجيل أغنية جديدة للفنانة التونسية أميمة طالب وأغنية عاطفية للفنانة السعودية داليا مبارك، كما يتم التحضير لعمل فني سيرى النور قريباً بمناسبة الاستعداد للخمسين في دولة الإمارات بالمشاركة مع الفنانات أحلام وبلقيس وديانا حداد والفنان وليد الشامي ومن إخراج نهلة الفهد.

هل أنت متفائل بعام 2021؟

أرى أنّ القادم دائماً أفضل.

Images&Videos Source: Instagram

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار