دورة استثنائية لمهرجان الجونة السينمائي خلال ديسمبر المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
دورة استثنائية لمهرجان الجونة السينمائي خلال ديسمبر المقبل

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن انطلاق دورة اسـتثنائـية مـن المهرجان بدءاً من يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر المُقبل. من المقرر أن يُقام المهرجان دون أي مظاهر احتفالية تضامناً مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من أحداث مأساوية على يد الاحتلال الإسرائيلي.

برنامج مهرجان الجونة السينمائي

وفقاً لما نشره الموقع الرسمي للمهرجان، فقد تم إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، بالإضافة إلى البرنامج الذي تم الإعلان عنه مسبقاً.

يتضمن البرنامج المقرر لمهرجان الجونة عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مــع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، بهدف إلقاء الضوء على الموقـف الحالي والأوضـاع غــير الإنسانـية التي يتعرض لها سكان قطاع غـزة. أيضاً، تقرر تنظيم عـشاء لجمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خــلال فترة المهرجــان.

يُذكر أنه منذ أيام، كان الناقد طارق الشناوي قد كشف عن تفاصيل التجهيزات السرية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والتي تم تأجيلها للمرة الثانية خلال الأيام الماضية للتضامن مع أحداث غزة. أوضح الشناوي أن الدورة السادسة ستتضمن تجهيزات خاصة نظراً لتزامنها مع الأحداث الفلسطينية، ونشر التفاصيل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كانت إدارة المهرجان قد أعلنت سابقاً عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان للمرة الثانية ببيان قالت خلاله: "تأجيل مهرجان الجونة السينمائي مراعاة للأحداث المأساوية في غزة.. قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.. جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفاً مع أهالي غزة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار