رسم العيون: بالآيلاينر، الكحل، للعيون الصغيرة والواسعة

دليلك الشامل لرسم العيون

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017 آخر تحديث: السبت، 22 يوليو 2017
رسم العيون

تعليم رسم العين بالمكياج من أهم الأساسيات التي يجب أن تتعلمها المرأة، فالعيون هي سر جمال المرأة وأنوثتها فيجب أن تبرز جمالهما وذلك بإتباع خطوات بسيطة ستكون سهلة يوماً بعد يوم. والجدير بالذكر أن رسم العيون يختلف بحسب عدة عوامل منها شكل العين، حجمها ونوع المكياج المُختار لرسمها، تابعينا في السطور التالية التي ستكون دليلك لرسم العيون بالمكياج بشكل صحيح يناسبك.

تعليم رسم العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

تعليم رسم العيون للمبتدئين خطوة بخطوة


الكثير من النساء في بداية الأمر يعتقدن بأن رسم العين أمراً صعباً للغاية، لكنهن يكتشفن مع مرور الأيام ومع التجارب المتكررة أن الأمر أصبح أكثر سهولة بالنسبة لهن، وذلك مع تكرار التجربة والوقوع بالأخطاء التي تعلم الأنسان، إليكن أهم الخطوات لتعليم رسم العيون بالآيلاينر للمبتدئين خطوة بخطوة:

  • قبل تطبيق الآيلاينر تأكدي من تنظيف جفنيك جيداً بمزيل المكياج، الذي سيخلصك من بقايا المكياج العالق والشوائب، وذلك لضمان تطبيق آيلاينر ناجح.
     
  • لضمان رسم العيون بالآيلاينر بشكل ناجح، احرصي على ابقاء عيونك مفتوحة خلال تطبيق الآيلاينر بالنظر الى المرآة مباشرة، وقومي برسم الزوايا الخارجية للعين، ثم تعبئتها بالآيلاينر، وبعد ذلك قومي بمد خط الآيلاينر من الزاوية الخارجية للعين الى الزاوية الداخلية بكل هدوء.
     
  • تأكدي من تطبيق خط الآيلاينر بالقرب من الرموش بحيث يظهر الخط وكأنه من خط الرموش الطبيعية>
     
  • لا يكتمل رسم العيون الا باستخدام المسكارا، قومي بتمشيط رموشك بالمسكارا من الجذور الى الأطراف وقومي بتكرار العملية مرتين حتى تعطي رموشك كثافة وطول.
     
  • مع التقدم في العمر قد تكونين مترددة في استخدام الآيلاينر، ولكنك لا تستطعين الإستغناء عنه! في هذه الحالة يمكن استبدال الآيلاينر بخط عريض من الظل بألوان قاتمة كاللون البني أو الرمادي ودمجه جيداً فوق الجفن العلوي بمحاذا الرموش، واستخدام الكثير من المسكارا لاعطاء الشكل المناسب للعين.

رسم العين بالكحل

رسم العيون بالكحل الجاف


رسم العيون بالكحل من الأمور التي ما زالت الكثير من النساء استخدام، وعندما نتحدث عن الكحل فإننا نتحدث عن أقلام الكحل الجافة التي تختلف اختلافاً كلياً عن الآيلاينر، اليكم طريقة رسم العيون بالكحل خطوة بخطوة:

  • قبل رسم العيون بالكحل يجب أن تختاري قلم الكحل المناسب لك فهنالك أنواع واشكال عديدة منه، ويمكنك اختيار النوع المضاد للماء منه، وتذكري بأن للكحل استخدامات عديدة لرسم العيون فهو يستخدم كآيلاينر، ويستخدم كظل للعيون أيضاً.
     
  • كخطوة أولى قومي بتنظيف عينيك ورموشك جيداً من بقايا المكياج وذلك بإستخدام القطن الخاص الى جنب مزيل المكياج، وننصح أصحاب البشرة الجافة بإستخدام مرطب حول العين وبعدها استخدام بعض البودرة لمنع حدوث خطوط أو تجاعيد بالجفن السفلي.
     
  • طبقي الكحل في الجفن السفلي للعين وذلك ابتدائاً من الزاوية الخارجية وصولاً للزاوية الداخلية للعين.
     
  • إذا كنت ترغبين بإستخدام الكحل لعمل مكياج سموكي، قومي بتطبيق خط عريض من الكحل على الحافة السفلية للجفن ثم قومي بتوزيعه برفق بإستخدام فرشاه ناعمه.
     
  • طبقي الكحل على منابت رموش الجفن العلوي لإعطاء العين مساحة أكبر.وذلك بعمل خط عريض مشابهة للخط الذي قمنا برسمة على الجفن السفلي ابتدائاً من الزاوية الخارجية للعين وحتى الزاوية الداخلية.
    يهمك أيضاً:طريقة رسم العين بالكحل بسهولة
     

رسم العيون الصغيرة

رسم العيون الصغيرة


البعض يرى بأن رسم العيون الصغيرة هو أمر صعب وشاق للغاية، ولكن أسرار للمكياج وخطوات يمكنك اتباعها خطوة بخطوة ستسهل عليك الأمر، وستجعل العيون واسعة وجميلة، اليك النصائح والخطوات لرسم العيون الصغيرة وجعلها تبدو أكبر:

  • إعداد الحاجبين: الحاجبين هما أساس رسم العيون وإعطائهما الشكل النهائي، الحاجب الجميل المتناسق يعمل فرقاً كبيراً في شكل وحجم العين، لذذلك احرصي دائماً على نزع الشعر الزائد تحت الحاجب تحديداً لإعطاء الجفن مساحة أكبر وبالتالي إعطاء العين حجم أكبر.
     
  • إخفاء الهالات السوداء: الهالات السوداء تحت العين تعطي العين شكلاً أصغر من حجمها الحقيقي، لذلك قومي بتطبيق خافي العيوب ( الكونسيلر) تحت العين واختاري لونه أفتح من لون بشرتك بدرجة، ذلك سيعطي حجماً أكبر لعينيك وسيظهِر رموشك أكثر، ولا تنسي استخدام القليل من البودرة فوق خافي العيوب كي لا تظهر خطوط وتجاعيد أسفل العين أنتِ بالغنى عن منظرها المزعج.
     
  • تطبيق برايمر الجفون: يستخدم البرايمر كطبقة تمهيدية قبل وضع الظل(الآيشدو)،وهو يحافظ على لون الظل الذي تودين وضعه على جفونك لأطول مدة ممكنة.
     
  • إبراز الضوء تحت الحاجبين: وذلك بإستخدام (الهايلايتر) الخاص الذي يوضع تحت الحاجب مباشرة أو على عضمة الجفن، يكون لون الهايلايتر فاتحاً ولامعاً ليعطي العين والجفن مساحة أكبر. كما يمكنك استخدام الهايلايتر أيضاً في المناطق المعتمة كالمنطقة القريبة من جسر الأنف، ومكان مدمع العين، كما يمكنك استخدامه تحت الرموش السفليه لتحديدها.
     
  • تفتيح الزاوية الداخلية للعين: وذلك بإستخدام كحل أبيض على الزاوية الداخلية للعين حول مجرى الدمع على شكل V، ذلك سيعطي العين حجماً أكبر.
     
  • استخدام ظلال عيون استراتيجي: الألوان الفاتحة وخاصة لون اللافندر دائماً يعطي العين حجماً أكبر، ذلك قومي بتطبيق لون ظلال فاتح على طول خط الرموش العلوية أو يمكنك استخدام الهايلايتر بدلاُ منه.وبعد ذلك عليك بإختيار لون أغمق قليلاً لإحداث عمق للعين، ويمكنك اختيار لون متوسط في هذه الحالة كاللون البني الفاتح وابتعدي كل البعد عن الألوان الداكنة لانها ستعطي العين حجماً أصغر.ويجب سحب لون الظل للزاوية الخارجية للعين لعمل ظل وهمي للعين بحيث يعطي الجفن مساحة أكبر، وتذكري دائماً بأن اختيارك للألوان الداكنة سيعطي عينيك حجماً أصغر.
     
  • رسم الآيلاينر: قومي برسم الآيلاينرعلى شكل خط رفيع ومحاذي للرموش العلوية وتذكري دائماً بأن الخط العريض سيصغّر عينيك، ولا تقومي بإستخدامه على الجفن السفلي أبداً واستبدليه بقلم أبيض على منبت الرموش السفلية لإعطاء العين حجماً أكبر.
     
  • كبس الرموش: وذلك بواسطة مكبس الرموش الخاص، هذه الخدعة ستظهر رموشك أكثر وبالتالي ستجعل حجم عينيك أوسع. 
     
  • استخدام مسكارا: وتحديداً تلك التي تكثف وتزيد طول الرموش، قومي بتمريرها بشكل لولبي على الرموش العلوية والسفلية لإعطاء مساحة أكبر للعين.
    تصفحي أيضاً:خدع مكياج لصاحبات العيون الصغيرة
     

رسم العيون الواسعة

رسم العيون الواسعة


النساء ذوات العيون الواسعة هن محظوظات جداً، فالعيون الواسعة جميلة جداً وتعطي صاحبها نظرة غامضة وغريبة، والى جانب ذلك كله من السهل جداً رسم العيون الواسعة بالمكياج، وكل ما تحتاجه هو فقط بعض الحيل لتعزيز جاذبيتها وتوازنها مع ملامح الوجه الأخرى، وإذا كنتِ تريدين رسم العيون الواسعة بكل نجاح فقط طبقي النصائح التالية:

  • تحضير البشرة: وهي الخطوة الأساسية قبل تطبيق أي نوع مكياج، وذلك بتنظيف الوجة بمزيل المكياج الخاص، وترطيب الوجه جيداً بالكريم المناسب، ثم تطبيق الكونسيلر أو خافي العيوب تحت العينين وفي الأماكن التي تريدين اخفاء العيوب منها، وبعد ذلك توزيع كريم الأساس المناسب للون بشرتك ونوعها لخلق التوازن في وجهك، ولا ننسى تطبيق البودرة لتثبيت المكياج مدة أطول دون حدوث لمعان أو خطوط غير مرغوب بها.
     
  • اختيار لون ظل مناسب: تذكري دوماً بأن الهدف الأساسي عند تطبيق مكياج للعيون الكبيرة هو عدم زيادة حجمها بل إبراز جمالهما الطبيعي. واختيار لون الظلال الداكنة وغير اللامعة هي الخيار الأفضل للعيون الواسعة، وننصحك بإختيار لون الظلال الدخاني فهو مناسب للعيون الواسعة، أيضا عليك تطبيق الظل على طول الرموش السفلية للحصول على نظرة ماكياج أكثر كثافة.
     
  • الآيلاينر الأسود: الآيلاينر الأسود هو الأمثل للعيون الواسعة، قومي بتطبيقه بمحاذاة الرموش العلوية والسفلية لإعطاء العين الشكل والحجم المناسبين.
     
  • المسكارا على الرموش العلوية: قومي بتطبيق المسكارا على الرموش العلوية فقط وتفادي ذلك على الرموش السفلية لأنها تعطي مساحة أكبر للعينين.
  • ولرسم العيون الواسعة بإحتراف ابتعدي عن الأخطاء التالية:
  1. رسم خط من ظل العيون الفاتح على منبت الرموش على الجفن السفلي للعين.
  2. استخدام الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين.
  3. المبالغة بإزالة شعر الحاجبين من الجزء الذي يقع أسفل الحاجب.
  4. استخدام كحل أبيض أو بيج داخل الجفن السفلي.
  5. استخدام ألوان فاتحة من الآيلاينر.
  6. المبالغة في استخدام الكونسيلر.

رسم العيون بالآيلاينر

رسم العيون بالآيلاينر


كم من المرات جربتي تطبيق الآيلاينر لكن دون فائدة أو نتيجة ناجحة ؟ لا تيأسي وحاولي مجدداً بتطبيق الخطوات التالية وتمتعي برسم العيون بالآيلاينر بكل براعة:

  • تجهيز العينين: هذه الخطوة تتلخص بتظيف الوجه والعينين بمزيل المكياج وترطيبهما بالكريمات الخاصة، للأسف هذه الخطوة تتجاهلها الكثير من السيدات بالرغم من فائدتها في حماية العين من التجاعيد أو ظهور التهيج والإحمرار.
     
  • البدء بقاعدة نظيفة: لرسم العيون بالآيلاينر بشكل ناجح يجب أن نبدأ دائماً بتطبيق البرايمر الخاص فوق وحول الجفون، والفائدة من البرايمر أنه يجعل الجلد أكثر سلاسة أي سيسهل عملية وضع المكياج على الجفون، وسيحافظ على المكياج لأطول مدة ممكنة. ولا تنسي استخدام الكونسيلير على الجفن السفلي والعلوي أيضاً ثم ختامها بإستخدام البودرة لتثبيت الطبقات ولمنع ظهور الخطوط الغير مرغوب بها على الجفن السفلي.
     
  • رسم خط مبدأي على الجفن العلوي: وذلك بإستخدام الكحل الجاف لخلق خط أساسي قبل تطبيق الآيلاينر السائل، قومي برسم الخط بشكل دقيق ورفيع على منابت الرموش، واحرصي على أن يكون الخط رفيعاً.
     
  • رسم جناح الآيلاينر: الآم حان وقت استخدام الآيلاينر السائل لخلق جناحين للعينين، قومي برسم الزاوية الخارجية للعين ثم تعبئتها، إبدأي بخط رفيع من زاوية العين الخارجية بإتجاه الجفن السفلي، ثم قومي بإغلاق الزاوية ملئها بالكحل.
     
  • الشكل النهائي: يمكنك إضافة بعض الكحل على الجفن السفلي ابتداءاً من المنتصف وحتى الزاية الخارجية، وبعدها تطبيق المسكارا المناسبة لرموشك.
    تعرفي أيضاً:طريقة رسم الآيلاينر كالمحترفين
     

قدمنا لك عزيزتي دليلاً شاملاً لرسم العيون، الذي سيساعد المبتدئين في تطبيق الآيلاينر خطوة بخطوة، وكيفية رسم العيون بالكحل الجاف والآيلاينر، كذلك كيفية رسم العيون الكبيرة والصغيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار