ماكياج لابراز العيون الصغيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2018
ماكياج لابراز العيون الصغيرة

لطالما تغنى الشعراء بالعيون الواسعة إذ تعتبر من سمات الجمال، ولكن ماذا لو كانت عيناك صغيرتان؟ ليست مشكلة على الإطلاق، فمع المكياج المناسب ستتمكنين من إبرازهما لتبدوان أكبر. 

إنها طرق بسيطة تمكنك من إضافة التأثيرات التي تجعل عيناك أوسع مع استخدام المستحضرات والألوان المناسبة:

1- أول خطوة تبدأين بها مكياجك هي تطبيق البرايمر على بشرتك النظيفة قبل أن تضعي كريم الأساس. جربي  NYX Professional Makeup Pore Filler الذي يساعدك على تضييق المسامات المتوسعة ويشد بشرتك بطبقة حريرية لتستقبل كريم الأساس بشكل سلس.

2- طبقي الكونسيلر لإخفاء التعب في منطقة محيط العين، بالإضافة للبقع الداكنة حول محيط الفم أو على جوانب الأنف، وابتعدي عن الكونسيلر الذي يبدو يترك طبقة سميكة على البشرة لأن ذلك سيسلط الضوء على التجاعيد في حال وجدت. جربي "دريم لومي هايلايتنغ كونسيلر" Dream Lumi Highlighting Concealer من "مايبلين" Maybelline.

3- بعد ذلك ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، وننصحك بـ "لومينوس سيلك فاونديشن" Luminous Silk Foundation من جورجيو أرماني Giorgio Armani فتدرجات ألوانه تناسب ألوان البشرة المختلفة وتمنحك بشرة مخملية.

4- أبرزي خديك بلمسة من البلاش بدرجة تتناغم مع لون كريم الأساس، ولتسهيل تطبيق أحمر الخدود اتبعي الخط الطبيعي لعظام الخد منطلقة من منبت الشعر. جربي "أرماني برونزر- صن فابريك" Armani Bronzer -Sun Fabric.

5- لعيناك اختاري ظلالاً طبيعية الألوان بتدرجات ترابية بحيث تستخدمين الألوان الفاتحة لإضاءة زوايا العين الداخلية، و إضاءة المنطقة الممتدة تحت الحاجب، واستخدمي تدرجات البني على الجفن المتحرك العلوي بحيث يكون اللون الغامق ناحية زاوية العين الخارجية. هذه التدرجات اللونية من الظلال تجدينها لدى “نيكد تو” Naked 2  في باليت "أربن ديكيه" Urban Decay.

6- حددي العينان بالآيلاينر باللون الأسود واكتفي بالجفن العلوي مع رفع طرف الآيلاينر الخارجي نحو الأعلى بحيث تعطي حجماً أكبر للعين. ليكن الخط متقناً وانسيابياً ويمكنك تجربة “غرانديوس آيلاينر” Grandiose Liner من لانكوم Lancome، فالريشة المثبتة على محور متحرك تسهل مهمة وضع الكحل السائل.

7- الكحل الأبيض يوسع فتحة العين في حال استخدم على الزاوية الداخلية للعين، ويمكنك إضافة لمسة ملفتة لمكياجك عن طريق سحب خط الكحل الأبيض ليحاذي خط الكحل الأسود. جربي "وايت آيلاينر" White Eyeliner من NYX Professional Makeup.

8- حددي الحاجبان بطريقة طبيعية بحيث لا يبدو الخط واضحاً بل يتماهى برقة مع شعيرات الحاجب، ويمكن لقلم تحديد الحواجب "آيبرا بنسل شيركول" Eyebrow pencil charcoal من  NYX Professional Makeup أن يمنحك هذا الرسم الرقيق بفضل الفرشاة المتصلة بالقلم والتي يمكن بواستطها تخفيف حدة اللون ليبدو طبيعياً.

9- ضعي اللمسة النهائية لمكياجك ومرري الماسكارا على الرموش العلوية وكثفيها، أما بالنسبة لرموشك السفلية فابتعدي عن المبالغة في وضع الماسكارا عليها فأنت تريدين أن تبدو عيناك أوسع، لذلك لا تجعلي الرموش تبدو كالإطار الذي يضيق على رسمة عينيك. إخترنا لك من مايبلين Maybelline "ذا فيلسيست ماسكارا بلاك دراما" The Falsies Mascara Black Drama.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار