ركن القهوة: أفكار وصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
ركن القهوة: أفكار وصور

إذا كانت القهوة جزءاً كبيراً من حياتك، فمن الجدير الاستثمار في المعدات المناسبة لصنع ركن القهوة إما في المدخل أو في غرف المعيشة. كما يتيح لك صنع المشروبات بنكهات وأساليب مختلفة للاستمتاع بطعم القهوة مع أفراد العائلة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أبرز أفكار ركن القهوة مع الصور.

أفكار تصميم ركن القهوة

1- ركن القهوة للمساحات الضيقة

يمكن وضع شريط حامل القهوة متعدد الطبقات على المنضدة لتخزين الأكواب ومعدات صنع القهوة، وبعض الحلويات الصغيرة، ووضع ماكينة صنع القهوة بجانب الحامل مما يوفر الكثير من المساحة على الطاولة.

2- ركن القهوة على العربة المتحركة

يمكن وضع عربة متحركة في غرف المعيشة أو على مدخل المطبخ، وتزيينها بآلة صنع القهوة صغيرة مع معداتها إلى جانب وضع بعض الكتب والمجلات والأشرطة في الرف السفلي من العربة. [1]

3- ركن القهوة ذات الطراز الريفي

يمكن تزيين ركن القهوة بالمناديل القماشية أو الأواني الفضية العائلية المتوارثة، والسلال القديمة والنباتات المنزلية، فضلاً عن معدات صنع القهوة والأكواب، وقطع الحلوى الصغيرة. كما يمكن إدراج السبورة الأنيقة ذات الإطار الخشبي مع تثبيت الأرفف على الحائط لوضع الأكواب وعلب القهوة.

4- ركن القهوة بطابع أوروبي

يتميز ركن القهوة بطابع أوروبي مميز بفضل مجموعة متنوعة من عناصر الديكور المنسقة بعناية مثل الأرفف المثبتة بحواف متعرجة، والجرار المستوحاة من الطراز القديم، والصينية الدوارة ذات المستويين المطلية بالفضة.

5- منطقة القهوة المريحة والملونة

يضيف اللون البوب ​​الجريء إحساساً بالمرح والحيوية إلى مساحة ركن القهوة حيث يمكن وضع الأكواب الملونة وعلب القهوة والشاي بألوان زاهية، مع جدران من الطوب المطلي باللون الأبيض، وأرفف جدارية منخفضة الارتفاع. [2]

أساسيات ركن القهوة

1- كونترتوب وخزائن وأرفف إلى جانب أكواب الشاي والقهوة.

2- ماكينة قهوة نسبرسو أو آلة إسبرسو بجميع الأدوات لصنع القهوة بالطريقة المفضلة كما يمكن اقتناء آلة تحضير القهوة الباردة.

3- حبوب البن أو عبوات القهوة بجميع النكهات، ومن الممكن وضع علبة القهوة محكمة الإغلاق لتخزين القهوة، وتتيح أيضاً بقاء البن المطحون أو حبوب البن لفترة أطول.

4- جهاز صنع رغوة الحليب لعمل الكابتشينو واللاتيه والقهوة بالحليب.

5- كوب قهوة يمكن التحكم في درجة حرارته.

6- غلاية كهربائية لتسخين الماء والحفاظ على درجة حرارة السوائل.

7- بالنسبة لبعض محبي القهوة، يعتبر السكر والقشدة من الأشياء الضرورية في كل مشروب لذيذ.

8- قطع البسكويت والشوكولاتة مخزنة في علب جميلة. [3]

طريقة مريحة لتنظيم ركن القهوة

1- تحديد مكان ركن القهوة

من المهم وضع بعين الاعتبار تخطيط مكان ركن القهوة بالقرب من مصدر المياه، ومقبس الكهرباء لتجنب الحاجة إلى تمديد سلك كهربائي، وكذلك بالقرب الأدراج لتخزين أكياس الشاي وأكواب القهوة.

2- تخزين أكياس القهوة والشاي

قم بتخزين عبوات القهوة وأكياس الشاي في منظم الدرج أسفل منضدة، كما يمكن وضع أكواب الشاي والقهوة في الخزانة فوق المنضدة أو على الطاولة نفسها. وبالإمكان تخزين أكياس الشاي في عبوات محكمة الإغلاق من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى جانب وضع أكواب قهوة وشاي مع حامل على المنضدة.

3- وضع خطاف أكواب

إن حامل أكواب منظم بـ6 خطافات للتعليق مناسب لخزانة المطبخ وأسفل رف التخزين، هي طريقة بسيطة وفعالة لعرض أكواب القهوة مع إبعادها عن المنضدة. [4]

تتعدد أفكار تصميم ركن القهوة ومعداته بما يتناسب مع ذوق العائلة كما أنه يعد إضافة رائعة للمطبخ أو إلى غرف المعيشة، حيث يمكنك إنشاء أجواء المقهى المفضل لديك في المنزل. يسمي الكثير منا وقت القهوة أو وقت الشاي، لكن ماذا لو أنشأنا ركن القهوة للاستمتاع ببعض اللحظات مع العائلة أو الأصدقاء؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار