سبب وفاة الفنانة تحية حافظ وآخر رسالة كتبتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
سبب وفاة الفنانة تحية حافظ وآخر رسالة كتبتها

توفيت الفنانة المصرية المعتزلة، تحية حافظ في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 3 يونيو، وأعلنت الخبر ابنتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

وفاة تحية حافظ

وكتبت فرح إسماعيل كتكت، ابنة الفنانة الراحلة تحية حافظ، عبر حساب والدتها على فيسبوك، ناعية: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله تعالى الفنانة تحية حافظ اليوم أرجو لها الدعاء صلاة الجنازة الظهر في مسجد السيدة نفيسة".

وتوالت التعليقات على المنشور عبر حساب تحية حافظ، ودعا لها متابعوها بالرحمة والمغفرة والقبول، بعد معرفة الخبر.

سبب وفاة تحية حافظ

وتوفيت الفنانة تحية حافظ، بعد صراع مع مرض المرارة، وكشفت الممثلة عفاف مصطفى عبر حسابها الرسمي على فيسبوك سبب الوفاة.

وكتبت عفاف مصطفى ناعية تحية حافظ: "رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنة الفنانة الراحلة هدى زكي، الجنازة اليوم مع صلاة الظهر من السيدة نفيسة.. الله يرحمها".

سبب وفاة الفنانة تحية حافظ وآخر رسالة كتبتها

آخر رسالة كتبتها تحية حافظ عن مرضها

كانت آخر رسائل الفنانة تحية حافظ، والتي شاركتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجهت فيها الشكر لمن سأل عنها وكشفت عن تفاصيل مرضها.

فالأمر لم يكن مقتصرًا على تضخم المرارة فقط، بل كانت تصارع ورمًا حميدًا أدى إلى الضغط على الكبد مما اضطرها لتركيب دعامتين.

وكتبت تحية حافظ قائلة: "الحمد لله والشكر لله، شكرا شكرا شكرا أصدقائي الأعزاء، للأسف الشديد ما زلت مريضة، بعد الآشعة والرنين والتحاليل، وجدوا الأطباء ورما حميدا، الحمد لله على البنكرياس، ورم حجمه كبير، ضغط على الكبد، مما أدى إلى ارتفاع عالي جدا في نسبة الصفراء لدي، فاضطررت إلى إجراء عملية منظار، وتركيب دعامتين لرفع الورم عن الكبد، وما زلت أتألم، وتعبانة جدا، لأن الورم والدعامات عاملين ضيق وانسداد،وبالتالي لا آاكل وأخذ مسكنات لكي لا أشعر بآلام".

تابعت تحية حافظ: "أسأل الله العظيم رب العالمين أن يشفيني ويشفي كل مريض يا رب العالمين وأسألكم الدعاء لي ولكل مريض، شكرا من كل قلبي، أحبكم وتأثرت بسؤالكم.. واهتمامكم.. ودعاءكم لي بظهر الغيب.. أدعو الله أن يديم عليكم الصحة والعافية لكم ولأسرتكم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وجميع الأنبياء والمرسلين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين".

سبب وفاة الفنانة تحية حافظ وآخر رسالة كتبتها

من هي تحية حافظ؟

شاركت الفنانة تحية حافظ في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وصلت لحوالي 52 عملا، ومنها: "أيام الرعب"، "سأكتب اسمك فوق الرمال"، "طعمية بالشطة"، "سرقوا أم علي"، "عمل إيه الحب في بابا"، "امرأة وظل رجل" وغيرها من الأعمال.

ولدت تحية حافظ في عائلة فنية، فهي ابنة الفنانة هدى زكي، والكاتب صلاح الدين حافظ، وحفيدة الممثل زكي إبراهيم، واعتزلت الفن سنة 1998، وأطلقت عليها والدتها اسم تحية على اسم الفنانة تحية كاريوكا التي كانت رفيقة الأم أثناء حملها في المعتقل السياسي.

عملت طوال مشوارها الفني في العديد من الأدوار بين السينما والتليفزيون والمسرح.

كان آخر أعمال تحية حافظ مسلسل "المسداوية" وهو من تأليف محمد جلال، وإخراج أحمد النحاس، ومن بطولة ليلى نصر، وحمدي غيث، رشيدة، غادة إبراهيم ومن إنتاج عام 1998، وهو نفس عام اعتزالها الفن.

كشفت تحية حافظ قبل وفاتها من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تفرغها للكتابة والتأليف، حيث ألفت أكثر من عملا دراميا، بالإضافة إلى رؤيتها البحثية في تفسير القرآن، وتأليف مسودة فيلم ينتمي لفئة الخيال العلمي، وذلك ردًا منها على بعض المتابعين الذين طالبوها بالتأليف، التماسًا منهم لموهبتها في الكتابة، مما جعلها تكشف عن هذه الأعمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار