السبب الحقيقي وراء وفاة أحمد الحجار وأول تعليق من شقيقه علي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022

صدم أحمد الحجار محبيه برحيله المفاجئ، حيث أعلن خبر رحيله بعد إصابته بأزمة قلبية ليتصدر بعدها اسم نجم الغناء مؤشر محركات البحث.. في هذه الحلقة سنتعرف على مسيرة أحمد الحجار وأهم الخطوات في مشواره الفني.

علي الحجار نعى شقيقه عبر منشور كتبه في حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك جاء فيه: "توفي إلى رحمة الله أخي أحمد نسألكم الدعاء".

سبب وفاة أحمد الحجار

وكانت ابنته قد كشفت في تصريحات لجريدة الوطن المصرية تعرض والدها لأزمة صحية تسببت وفاته دون أن تكشف عن تفاصيل الأزمة وما كان يعاني منه.

وكان قد  قال الراحل  إنه لم يكن يقدر الغناء أمام أبيه وأخيه الفنان علي الحجار، بسبب احترامه لهما وأنه يعتبرهما قامتين كبيرتين للغاية.

وأوضح الحجار خلال حواره ببرنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية TeN، أنه عزف أغنية يا مسهرني لأول مرة في حياته وذلك عندما كان في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتعلم من دروس والده لأخيه.

وتابع نجم الغناء: "سمعني علي الحجار للمرة الأولى، وشجعني للغاية، عندما سمع لحني الأول، وأذكر وقتها أنه كان يستعد للخروج من المنزل لكنه نسى المشوار تمامًا وانشغل معي، وهو ما شجعني على الاستمرار لأني أثق في علي جدًا".

وشهدت الجنازة مجموعة من اللقطات التي خلعت القلوب، فانهار الفنان علي الحجار، في تشيع جثمان شقيقه، والذي رحل فجأة إثر إصابته بأزمة قلبية، عن عمر يناهز الـ65 عاماً، من مسجد السيدة نفسية في القاهرة، حيث تواجد عدد من الفنانين ومحبي الفنان لعزاء الفنان وتوديع الراحل، وظهرت علامات الحزن والبكاء على أسرة الفنان بسبب الرحيل المفاجئ.

مشوار أحمد الحجار

وكان الفنان أحمد الحجار قد نشأ في عائلة فينة لأب مطرب وملحن وهو إبراهيم الحجار والتحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وتعاون أحمد الحجار مع مجموعة من نجوم التسعينيات بينهم حميد الشاعري، وأنوشكا وقام بتلحين مجموعة من الأعمال بينها مسلسل خيوط الشمس.

أحمد الحجار، هو شقيق الفنان علي الحجار،  قدم خلال مشواره الفني عددا من الأعمال المهمة وتعاون مع الكثير من الفنانين والده إبراهيم الحجار، كان مطربا وملحنا ومعلما لقواعد الغناء والموسيقى، والدته كانت تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، كان التحق أحمد الحجار بكلية التربية الموسيقية وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

بدأ أحمد الحجار مسيرته والاحتراف في عالم الفن وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذرينى" ﻷخيه على الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا" ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هى بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

أول أغنية عزف له كانت أغنية "يا مسهرني" وذلك عندما كان في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه كان يتعلم من دروس والده لأخيه، وكان أول مجال الاحتراف، عندما كان طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذريني" لأخيه على الحجار، كان له تعاون كبير مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبد الخالق، أنغام، أنوشكا وغيرهم.

وجاءت أغنية عود هي بداية شهرته كمطرب، كما أصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحا كبيرا، وخلال مشواره الفني عرفه الجمهور بالفنان والموسيقار، وقدم الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا، حيث شارك في عدد من الأعمال الدرامية، وكان من بينها: خيوط الشمس، وخالتي صفية والدير، ورصاصة في القلب.