شاهدي كيف تعامل مشاهير العالم مع أقنعة الوجه على السجادة الحمراء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020
شاهدي كيف تعامل مشاهير العالم مع أقنعة الوجه على السجادة الحمراء

مثلنا تماماً، كان النجوم يستمرون في حياتهم اليومية بحذر شديد ويقومون بتخزين البقالة بأقنعة الوجه الطبية ويأخذون جولات طويلة وبطيئة في أنحاء أحيائهم وهم يرتدون القفازات. 

في الآونة الأخيرة، على الرغم من ذلك، بدؤوا بالعودة إلى السجادة الحمراء، مع معدات الوقاية الشخصية في متناول اليد وكان التجاور بين أغطية الوجه الواهية مع فساتين الأزياء الراقية أمراً محرجاً بشكل مذهل.

في أغسطس، استضاف حفل جوائز MTV Video Music Awards واحدة من أولى مناسبات السجادة الحمراء في عصر COVID.  
نظراً لأن العرض تم تسجيله مسبقاً، بدا أنه حدث في فراغ، حيث التقط العديد من المشاهير صوراً بدون أقنعة للوجه، كما لو كانوا في جلسة تصوير مضاءة جيداً في إحدى المجلات وبدا أن اكسسوارات ليدي غاغا الفخمة أشبه بفن الأداء أكثر من معدات الوقاية الشخصية. 
ومع ذلك، حدث الأسبوع الماضي مهرجان البندقية السينمائي Venice Film Festival في الوقت الفعلي، مما أعطانا لمحة عما قد تبدو عليه الأحداث الرسمية في المستقبل.  

كان على الحضور ارتداء أقنعة الوجه تقريباً في كل لحظة، مما شكل تحدياً لوجستياً على السجادة الحمراء.

ذهب بعض الممثلين إلى أبعد من ذلك وصنعوا أقنعة وجه مخصصة من نفس القماش مثل أزيائهم، أثناء التقاط الصور، كانوا يمسكون بالقناع من مقابضه، كما لو كان معصماً أنيقاً أو حقيبة يد صغيرة.

وعلقها آخرون على أذنهم كقطعة مجوهرات كبيرة جداً، قامت الممثلة تيلدا سوينتون Tilda Swinton، في خطوة تيلدا، بتكليف المدير الإبداعي لـ Björk بصنع أقنعة للوجة كرنفال واحدة فقط من الذهب والتي حملتها بفخر مثل الشعلة.  
في غضون ذلك، لم تكن الممثلة كيت بلانشيت Cate Blanchett جاهزة للتظاهر، حيث اختارت قناع طبي أزرق بدلاً من ذلك.

من خلال التمرير عبر الصور أعلاه، من المدهش أن تري مدى سرعة تكيف الأشخاص وخاصة أولئك الذين يمتلكون الوسائل. 
هذه المحاولات الجادة للحفاظ على بريق السجادة الحمراء وخيالها على قيد الحياة ملهمة ومسلية بطريقة ملتوية، لأنه لا يوجد أحد قادراً تماماً على التخلص منها.  
السجادة الحمراء لم تفسح المجال للواقع على الإطلاق ونتوقع أن يظهر المشاهير وكأنهم شخصيات شمعية وأن يقدموا لنا بعض الأفكار القديمة عن الكمال. 

أقنعة الوجه تجعل هذا مستحيلاً، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة المشاهير لإخفائها كأشياء نقية وحسنة المظهر، فستظل دائماً تذكيراً بإنسانيتنا الفوضوية والضعيفة.