أجمل وأسوأ إطلالات النجوم والمشاهير على السجادة الحمراء في عام 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
أجمل وأسوأ إطلالات النجوم والمشاهير على السجادة الحمراء في عام 2021

مع نهاية العام الجاري 2021، دعونا نسترجع إطلالات أهم المهرجانات السينمائية في مصر، ومنها بالطبع مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ومهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأولى لهذا العام 2021.

وباعتبار أن مهرجاني الجونة السينمائي الدولي، والقاهرة السينمائي الدولي، يعدان مرجعًا هامًا لأبرز إطلالات العام على السجادة الحمراء، وخاصة أن كثير من الإطلالات أحدثت الكثير من الجدل بين مؤيد ومعارض، على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا يمكن أن يمضي العام دون تذكر أجمل وأسوأ الإطلالات فيهما.

وقد استمرت فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر وحتى 22 من الشهر، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، وشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي عرضت خارج المسابقة.

بينما استمرت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43  في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021، بحضور نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما تضمنت لجان التحكيم المزيد من رموز الفن وصناع السينما ليس فقط في الوطن العربي وإنما في العالم بأكمله.

ما بالنسبة لمهرجان البحر السينمائي الدولي، فقد انتلقت الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة وتستمر في الفترة من 6 – 15 ديسمبر 2021. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

مهرجان الجونة السينمائي 2021:

  • أسوأ فساتين مهرجان الجونة:

كانت أول من تعرضت للكثير من الانتقادات حول فستانها في افتتاح مهرجان الجونة الفنانة نجلاء بدر، حيث ارتدت فستان جرئ على السجادة الحمراء وخطفت الأنظار بسبب إطلالتها الأكثر جرأة، فارتدت فستان باللون الأسود مفتوح مع إظهار جزء كبير من جسدها، ولكن دافعت نجلاء عن الفستان موضحة اقتناعها التام به وأنه يعكس فكرة عين حورس وأنه "قطعة فنية" كما قال لها بعض الزملاء. والجدير بالذكر أن هذا الفستان كان من تصميم دار الأزياء المصرية "تمرازا" التي شاركت في تصميم فساتين الفنانات في حفل نقل المومياوات الملكية الذي عقد في أبريل/نيسان الماضي.

ومن بين الفنانات التي أثارت الجدل أيضا في حفل الافتتاح كانت الفنانة العراقية شذى حسون، فعلى نهج تريند "البطانة" لرانيا يوسف انتقد بعض الجمهور إطلالة شذى، حيث أطلت بفستان أزرق مع وضع بطانة بيضاء تحت الفستان مما أدى إلى عدم تناسق شكل الفستان، ولكن أوضحت حسون وجهة نظرها في وضع هذه البطانة قائلة "لما جربت الفستان جربته من غير بطانة، وكان شفاف فتم التوصل لـ عمل بطانة له، ولم يتم تجربة الفستان بالبطانة، وفى يوم العرض كان أول ارتداء بالبطانة، حيث ظهر الفستان بشكل بشع "، اعتذرت قائلة " انا عارفه ان اللى حصل غلط وأضافت "احتراماً للناس لبست البطانة.. كان ذلك خاطئاً"، ووعدت جمهورها ومتابعيها بإطلالة أخرى أجمل، حيث وفت بوعدها خلال فعاليات المهرجان المختلفة.

كما كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب، من ضمن الفنانات اللاتي تعرضن للانتقاد بسبب إطلالتها الجريئة، حيث ظهرت مايا دياب بإطلالة حمراء ولكن اللافت في إطلالتها قبعتها الكبيرة والغريبة التي جاءت باللون الأحمر والوردي، واعتمدت على فستان طويل بفتحة واحدة. والجدير بالذكر أن مايا تحرص دائما على الظهور بإطلالات غريبة من حيث الملابس واكسسوارات الشعر.

وتعرضت الفنانة أروى جودة لموقف صعب قبل حضور الحفل، وهو أنها لم تجد الإطلالة الخاصة بها والتي كان من المقرر ارتدائها، وهو ما جعلها تقوم بتبديل الإطلالة إلى فستان فضي بفتحة كبيرة للساق، مع شريط أسود من ناحية الكتف، وقالت أروى في العديد من التصريحات الصحفية أنها لم تجد الفستان المناسب لها لترتديه في حفل الافتتاح، وعلقت: "مكنش عندي فستان ألبسه بس مصممة الأزياء سارة أنسي فصلت الفستان في ساعة وبشكرها على مجهودها".

وظهرت الكثير من الأزياء الغريبة مع إطلالات النجوم الرجال الذين اختاروا هم أيضاً بعض الملابس الغريبة. ظهر النجم نيكولا معوض بشكل كبير على مدار أيام مهرجان الجونة السينمائي، وقد أثار الجدل كثيراً باختياره بدلة بدون أكمام وكأنها ممزقة بشكل غريب وقد شاركته زوجته الحضور واختيار الفساتين الغريبة أيضاً.

  • أجمل فساتين مهرجان الجونة:

وعلى الصعيد الآخر، كانت الإعلامية السعودية لجين عمران من أفضل إطلالات مهرجان الجونة، فظهرت لجين بفستان من ماركة Ellisabitta Franchi بلون زهري باستيل، واستخدمت حزام  للخصر مرصع بالكريستالات، وكانت الفنانة المصرية أروى جودة، ارتدت فستان بنفس التفصيلة خلال الأيام الماضية ولكن بلون وردي، واستخدمت كمامة يشبه تصميمها اليشمك لتلفت الأنظار بإطلالة مميزة أنيقة.

كما تألقت ريا أبي راشد بفستان لامع وأنيق صنع على أيدي المصمم اللبناني زهير مراد، مع عقد رائع من العلامة الشهيرة في عالم المجوهرات "Pomellato" في حفل الافتتاح كما تألقت في حفل ختام المهرجان في دورته الخامسة وارتدت فستان طويل باللون الأحمر مزود بأكمام شفافة، مزينة بالتطريزات بالكامل. ومن الناحية الجمالية اعتمدت مكياجا قويا، وتركت شعرها الويفي منسدلا. ونسقت مع إطلالتها حذاء باللون الأسود.

كما ظهرت الفنانة سمية الخشاب في حفل ختام مهرجان الجونة بإطلالة كلاسيكية مكررة، حيث حاولت النجمة المصرية تجنب الإطلالات غير المتوقعة، واعتمدت على إطلالة تقليدية للغاية بفستان أسود طويل أبرز رشاقتها، واعتمد في منطقة الصدر على تطريز فضي، ولم تغير سمية الخشاب تسريحة شعرها المعتادة حيث اعتمدت على تسريحة الشعر المنسدل. ويبدو أن إطلالتها في فعاليات مهرجان الجونة جعلتها تلجأ للاختيارات الآمنة البعيدة عن الانتقادات، وذلك بعد أن دخلت سمية الخشاب ضمن قائمة أسوأ الإطلالات بفستان فضي اللون بتصميم لم ينل إعجاب الجمهور.

مهرجان القاهرة السينمائي 2021:

  • أجمل إطلالات مهرجان القاهرة السينمائي:

خطفت الأنظار النجمة درة زروق بإطلالتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وذلك باختيارها لفستان أسود بقبة مستقيمة مطرز ولامع ومنفوش بتصميم فخم وجذاب والذي جاء منسق مع القفازات الطويلة من نفس قماش الفستان وتطريزات. وقد أضافت له حقيبة كلاتش باللون الأسود لمزيد من الفخامة بإطلالتها. كما اعتمدت قلادة شوكر بسيطة لمظهر أكثر تميزاً بطريقة بسيطة.

كما اختارت النجمة ريا أبي راشد الحصول على إطلالة كلاسيكية راقية وذلك باعتماد فستان باللون الأزرق الداكن الكحلي الذي تميز بتصميم الفخم بمهرجان القاهرة السينمائي. حيث تميز الفستان بقصة الكاب مع تفاصيل الريش من أقمشة الشيفون الناعم. وقد حمل الفستان توقيع مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد. أما المجوهرات فقد جاءت فخمة مرصعة بالألماس والياقوت الأزرق من توقيع Bulgari.

واعتمدت النجمة نور اللبنانية إطلالة راقية ومميزة بشكل بسيط وذلك خلال إطلالتها بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. لذلك اختارت فستان أسود ذو تموجات على الخصر بشكل راقي مع حقيبة براقة باللون الأسود من حقائب معروف.

  • أسوأ إطلالات مهرجان القاهرة السينمائي 2021:

لم توفق النجمة يسرا بإطلالتها على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي وذلك باختيار فستان أسود مطرز على الصدر بتصميم فخم ومميز. وقد حمل الفستان توقيع المصمم رامي قاضي والذي تم تصميمه خصيصاً للنجمة يسرا

كما لم توفق الفنانة فيفي عبده في إطلالتها، التي جعلتها تتعرض لموقف محرج لحظة وصولها إلى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43K بعد تعثرها حتي كادت تسقط على الريد كاربت، بسبب إطلالاتها إذ ارتدت فستان طويل باللون الأسود، ولكنها نجحت في النجاة من السقوط.

كذلك بوسي شلبي التي أطلت بفستان من اللون الأحمر بكب طويل، حيث جاء بتصميم مختلف من منطقة الصدر وبفتحة من القدمين، وحرصن على ارتداء عليه فورير باللون الأبيض على أكتافها من تصميم مصممة الأزياء هويدا بدري، واختارت حقيبة باللون وحذاء بألوان تتناسب مع إطلالتها.

كما ظهرت الفنانة ريهام عبدالغفور على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بإطلالة باللون الأخضر، لكنها كانت غير مناسبة للمهرجان والسجادة الحمراء، واعتمدت ريهام عبدالغفور في إطلالتها على اللون الأخضر اللامع من قماش المخمل مزود بأكمام طويلة، واعتمدت مكياجا ناعما، واختارت تصفيفة الشعر المرفوع لأعلى.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي:

  • أجمل إطلالات مهرجان البحر الأحمر السينمائي:

سيطرت الإطلالات المحتشمة وموديلات فساتين السهرة بموضة الكاب بشكل كبير على السجادة الحمراء مع إطلالات المشاهير بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. حيث كانت اختيار الغالبية العظمى من النجمات بتصميمات وأشكال متنوعة عكس مظهر فخم وراقي لهن بطريقة ساحرة
لفتت أنظارنا اختيار النجمات لموديلات فساتين السهرة ذات الكم الطويل بشكل كبير منذ بداية مهرجان البحر الأحمر السينمائي وحتى الآن. حيث ظهرت موديلات متنوعة من فساتين السهرة كم طويل مع مختلف نجمات العالم.​​​​

  • أسوأ إطلالات مهرجان البحر الأحمر السينمائي:

 النجمة المصرية يسرا لم تكن موفقة على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بإطلالة اعتمدت فيها على اللون الموف. إلا أن هذه المرة ليس بسبب سوء  إطلالتها، ولكن بسبب عدم تناسق حقيبة يدها مع ألوان إطلالتها.

وظهرت يسرا بفستان باللون الموف الفاح مطرز، واستخدمت شال باللون الأوف وايت، كما حرصت النجمة المصرية على إدخال الون الأخضر في إطلالتها، على الرغم من عدم تناسقه مع إطلالتها، ممسكة في يدها حقيبة يد سواريه بلون مشق من ألوان العلم السعودي وهو اللون الأخضر الداكن

وبعد استعراض نماذج من أجل وأسوأ إطلالات النجوم والمشاهير على السجادة الحمراء في المهرجانات السينمائية الدولية على مدار عام 2021، فإن الألبوم التالي يجمع عشرات الصور من أجمل وأسوأ الإطلالات التي ظهرت على السجادة الحمراء، ونالت استحسان الجمهور أو انتقاداتهم. فطالعوا الصور وشاركونا آرائكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار