شرب الشاي للأطفال وأفضل أنواعه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
شرب الشاي للأطفال وأفضل أنواعه

بالرغم من فوائد الشاي المختلفة إلا أن الكثير منا يسأل حول هل يمكن تقديم الشاي للأطفال، فهناك من يقول أن الأطفال بجميع أعمارها يسمح لهم بتناول الشاي حتي الأطفال من يقوموا بالرضاعة الطبيعية أو الصناعية يسمح لهم أيضُا فهناك وجود أنواع من الشاي من يسمح للأطفال بتناولها من أجل التخلص من بعض الأمراض التي يصاب بها الطفل منذ لحظة ولاته وحتي يبلغ عمر الـ 18.

هل الشاي أمن للأطفال

عادة لا ينصح بتناول الشاي للأطفال، ولكن في الأيام التي يكون فيها طفلك عنيدًا ، يمكنك تركه يشرب كوبًا من الشاي. لكن التزم بالشاي الأخضر أو ​​شاي الأعشاب. الشاي الأخضر مشروب صحي. يحتوي على مادة الكاتيكين وهي مضادات أكسدة طبيعية وتساعد في قتل الجراثيم وتحسين مستويات التركيز والتعامل مع التجاويف والمحافظة على صحة القلب.

يمكن للشاي الأخضر أن يفيد صحة طفلك بشكل كبير ولكن يجب أن يشربه باعتدال مرة أو مرتين في الأسبوع. بما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، يجب أن تعطيه لطفلك من حين لآخر وبكميات محدودة. يمكنك إعطاء الشاي الأخضر الخالي من الكافيين لطفلك.

حيث يوجد أنواع معينة من الشاي من يسمح للأطفال من جميع الأعمار شرب هذا الشاي ، بما في ذلك الأطفال الذين يرضعون من الثدي. يعتبر البابونج والنعناع جيدًا بشكل خاص للاستخدام مع الأطفال المصابين بمغص. عند تقديم الشاي للرضيع ، قدمه مباشرة للطفل بين الوجبات ، وليس أكثر من ملعقة كبيرة في المرة الواحدة. الكثير من الشاي يمكن أن يملأ معدة الرضيع لذلك لن يرغب في الرضاعة الطبيعية ، مما يقلل من تحفيز الثدي مما يقلل من إنتاج الحليب.

كيف تصنع الشاي لأطفالك

إذا كنتي تخطط لتقديم الشاي لطفلك، فنحن نقترح أن تجعليه صحيًا قدر الإمكان، إليك وصفة للشاي يمكنك تجربتها:

  • اغلي نصف كوب من الماء في قدر.
  • عندما يغلي الماء ، أضيفي مكعبات من الزنجبيل ورشة من مسحوق الهال.
  • أضف ملعقة صغيرة من الشاي واتركه ينقع لمدة 2-3 دقائق.
  • في حالة أن الشاي يبدو قويًا ، قم بتخفيفه بإضافة المزيد من الماء
  • إن إضافة الحليب أو عدمه هو مجرد اختيار ، ولكن تذكر تقديم الشاي الفاتر لأطفالك بدلاً من الشاي الساخن.

الفوائد الصحية للشاي للأطفال

يساعد شرب الشاي على خفض مستويات القلق

الأطفال عرضة للقلق لأن قدراتهم على التفكير والتفهم ليست متطورة. قد تؤدي المنافسة الشديدة والضغط الأكاديمي في بعض الأحيان إلى قلق الأطفال. يمكن لفنجان من الشاي من حين لآخر أن يريحهم ويساعد على خفض مستويات التوتر لديهم، عادة ما يساعد شاي قش الشوفان وشاي البابونج في علاج القلق. يمكنك إعطائها لطفلك بعد مراجعة اختصاصي التغذية.

الشاي يساعد في علاج الإمساك

إذا كان طفلك يعاني من الإمساك ، يمكنك إعطائه كوبًا دافئًا من الشاي. سوف يساعده على الاسترخاء ويساعد في حركة الأمعاء الطبيعية. يعتبر شاي بذور الكتان أفضل حل لعلاج الإمساك عند الأطفال.

الشاي يوفر الراحة من الحمى

يمكن أن يساعد شرب الشاي أيضًا في التغلب على الحمى . إذا كان طفلك يعاني من الحمى ، يمكنك إعطائه كوبًا من الشاي. يمكن أن تساعد إضافة شريحة من الزنجبيل و2-3 حبات هيل إلى الشاي على الشفاء بسرعة. بعض أنواع الشاي الأخرى التي يمكنك تقديمها لأطفالك تشمل النعناع أو شاي الليمون أو البابونج.

الشاي يعالج الغثيان

يعد اضطراب المعدة والقيء من الأعراض الرئيسية للغثيان. الغثيان شائع عند الأطفال لأن جهاز المناعة لديهم لا يزال في طور النمو وبالتالي فهم أكثر عرضة للمرض أو الغثيان. يمكن أن يساعد تناول شاي الزنجبيل في علاج الغثيان.

الشاي يعالج البرد والسعال

يمكن أن يساعد الشاي أيضًا في علاج السعال ونزلات البرد ليس فقط عند البالغين ولكن أيضًا عند الأطفال. سواء كان ذلك بسبب الحلق أو السعال السيئ. الشاي هو حل شائع لكلتا المشكلتين.

الشاي علاج للمغص

يمكن أن تكون آلام المعدة الشديدة عبارة عن مغص وهو أمر شائع جدًا بين الأطفال. يعتبر تقديم الشاي الفاتر حلاً جيدًا لعلاج المغص عند الأطفال ، ومن أفضل أنواع الشاي لعلاج المغص شاي النعناع وشاي البابونج.

متى يتم إعطاء الشاي للطفل

بما أن  الشاي يحتوي على مادة الكافيين ، فمن الأفضل ألا تعطيه لطفلك. قد يكون السكر الموجود في الشاي ضارًا أيضًا للأطفال. إذا كنت ترغب في تقديم الشاي ، فعليك إعطاء شاي الأعشاب فقط. يجب تقديم شاي الأعشاب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 10 سنوات فقط لأنه لا يحتوي على مادة الكافيين. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عامًا تقديم الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو ​​الشاي بالحليب.

شاي أعشاب آمن للأطفال

شاي الشمر

يعتبر الشمر مكونًا آمنًا للأطفال لأنه يخفف من مشاكل الجهاز التنفسي والمغص. كما أنه يعالج مشاكل الهضم عند الأطفال، ضعي ملعقة من بذور الشمر في الماء واغليها لمدة 10-15 دقيقة. بمجرد أن يغلي الماء ويتغير لونه تمامًا ، قم بترشيحه واترك الشاي يبرد قبل تقديمه لطفلك الصغير.

شاي الهيل

يساعد شاي الهيل على توفير الراحة من مشاكل الهضم ، ويخفف من آلام المعدة ، ويخفف الصداع ويقلل أيضًا من البلغم والسعال. يمكنك إعطاء شاي الهيل لطفلك، اغلي كوبًا من الماء وأضيفي إليه بعض حبات الهال أو مسحوق الهال. قلّبها واتركها تغلي. يصفى ويقدم.

شاي الزنجبيل

يمكن أن يساعد شاي الزنجبيل في علاج قرحة المعدة ومشاكل الهضم والغثيان والبرد والسعال عند الأطفال. يمكنك إعطاء هذا الشاي لطفلك.

خذ قطعة صغيرة من الزنجبيل وابشرها. نضيف الزنجبيل المبشور في بعض الماء ونتركه يغلي. اتركيه يغلي لمدة 5-7 دقائق ، ثم أضيفي عصير الليمون وملعقة من العسل. دع الشاي يبرد قبل تقديمه لطفلك.

شاي البابونج

يقدم شاي البابونج مجموعة من الفوائد الصحية للأطفال. يساعد في تخفيف آلام المعدة وعلاج مشاكل الهضم ومشاكل المعدة والأرق ونزلات البرد وما إلى ذلك، يُغلى كوب من الماء في قدر ثم يُضاف إليه ملعقتان صغيرتان من أزهار البابونج. غطي المزيج بغطاء واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق. صفيها واعطيه لطفلك بمجرد أن يبرد.

شاي مولين

يساعد شاي Mullein على توفير الراحة من السعال ويعالج الالتهاب الرئوي والمغص والإسهال والحمى ونزلات البرد وحتى التهاب الشعب الهوائية، اغلي كوبًا من الماء مع ملعقة واحدة من مولين فيه لمدة 10 دقائق. قم بتصفية الأوراق وقدم الشاي لطفلك بمجرد أن يبرد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار