8 أنواع من الشاي تساعد على النوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
8 أنواع من الشاي تساعد على النوم

يبدأ البعض منا يومه بتناول فنجان من الشاي، يجد البعض صعوبة في النهوض من الفراش دون شرب الشاي. تحب النساء المهتمات بالوزن تناول الشاي الأخضر، بينما تفضل النساء اللواتي يعشقن الحليب شاي المسالا. بينما يقول البعض الآخر أن الشاي ليس أفضل مشروب لبدء يومك به، ولكن أن الشاي له العديد من الفوائد الصحية. للشاي العديد من الأصناف ولكل منها فوائد صحية.

8 أنواع من الشاي لتهدئة جسمك وعقلك

الشاي دارجيلنغ

غالبًا ما يُباع شاي دارجيلنغ كنوع من أنواع الشاي الأسود ويعتبر من أفضل أنواع الشاي في البلاد. تقول شارما أنه لا يساعد فقط في تحسين أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنه يخفف التوتر أيضًا.

شاي أخضر

يُطلق على الشاي الأخضر باعتزاز لقب سوبرفوود ويوصف بأنه أحد أكثر المشروبات صحية. للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية مثل أنه يساعد في إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب وتدفق الدم.

قهوة

موطنها الأصلي كشمير، تساعد القهوة على إبقائك دافئًا، وهو شيء تحتاجه عندما تكون درجة الحرارة منخفضة جدًا. إنه شكل من أشكال الشاي الأخضر فقط، ولكنه يحتوي أيضًا على مكونات طبيعية صحية مثل الزعفران والهيل والزنجبيل والقرفة. يساعد في تحسين التمثيل الغذائي والهضم.

شاي نيلجيري

تتم معالجة أوراق الشاي على هيئة شاي أسود ولها نكهة جريئة وحلوة للغاية. إنه غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تحسين الكوليسترول والشيخوخة والمناعة بشكل عام.

شاي آسام

إنه شاي أسود ذو نكهة قوية ورائحة منعشة ولون زاهي. يُزرع هذا الشاي في الهند، ويساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

الشاي الصيني الأسود

يساعد شاي أولونغ، المصنوع من أوراق نبات كاميليا سينينسيس، في الحفاظ على الوزن وتقليل التوتر والقلق. يمكن للأشخاص الذين يعانون من الأرق أن يشربوا شاي أولونغ لأنه يساعد في الحصول على نوم جيد ليلاً أيضًا.

شاي الليمون

كوب من شاي الليمون منعش للغاية. يحتوي هذا الشاي على مضادات الأكسدة، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول وتحسين ضغط الدم.

شاي ماسالا

يستهلك هذا الشاي الأسود المصنوع من الماء والحليب على نطاق واسع، سواء كنت في المنزل أو بالقرب من بائع متجول، فهذا هو نوع الشاي الذي يلقى رواجًا بين الناس. يحتوي على مزيج من التوابل التي تضيف إلى نكهته. إنه غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في علاج الهضم وتقوية المناعة.

أضرار تناول الشاي

في حين أن الشاي له فوائد صحية، يجب ألا تفرطي في تناوله حيث يسبب بعض الأضرار الصحية:

  • العفص وهي مركبات موجودة في الشاي بكميات جيدة، يمكن أن تعيق امتصاص الجسم للحديد وتسبب نقصًا واحدًا في الحديد.
  • تحتوي أوراق الشاي على مادة الكافيين، وفي حالة الإفراط في تناولها يمكن أن تسبب الشعور بالتوتر والقلق. الكافيين خلال الفترات ليس خيارًا جيدًا أيضًا.
  • تناول الشاي على معدة فارغة يمكن أن يسبب الحموضة والغثيان.
  • يعتبر شرب الشاي مرتين يوميًا مفيدًا للصحة. أفضل وقت لتناول الشاي هو نصف ساعة بعد الإفطار. يمكنك جعله جزءًا من وجباتك الخفيفة المسائية أيضًا.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار