صمّمي ركناً حميمياً خاصاً للإسترخاء في منزلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صمّمي ركناً حميمياً خاصاً للإسترخاء في منزلك
قد يكون المنزل هو المكان الأكثر أهمية وخصوصية للإنسان، هو الملاذ والمَرَد الأخير لكل منا بعد أيام العمل الطويلة. ولذلك لابد وأن يكون بالفعل مصمماً ليحقق لساكنيه الراحة المنشودة، وليس فقط ليبهر الضيوف والزوار.
بل من أهم الشروط التي على أصحاب المنزل مراعاتها لدى تصميمه هي أن يكون مريحاً لهم، محبباً، وحميمياً يشعرون بالدفء والراحة والألفة فيه بطريقة قد لا يشعرون بها في مكانٍ آخر.
 
فما رأيك عزيزتي أن تقومي بتصميم ركن خاص في منزلك بذوقك ولمساتك الخاصة يكون مخصصاً لراحتك مع زوجك وأسرتك لتستمتعي بالجلوس فيه في نهاية نهارك لمشاهدة التلفاز أو قراءة كتاب ربما.
 
إذا كنت ترغبين بذلك بالفعل عليك إذاً أن تبدئي باتباع هذه الخطوات والقواعد لتصميمه، حيث لابد أن يتمتع هذا المكان بمواصفات وشروط معينة أهمها:
 
خصصي زاوبة مريحة من المنزل و يفضل أن تكون مطلة على مكان مفتوح كنافذة أو واجهة زجاجية  بحيث يمكنك وضع كرسي خاص لك مع طاولة جانبية مزينة بالأزهار أو الكتب التي تحبين.
سيكون لهذه الزاوية خصوصية رائعة لديك لتبدئي نهارك بشرب فنجان قهوة فيها، أو تختميه بقراءة الكتاب الذي تفضلين.
 
من الضروري أن تتصف هذه الزاوية إذاً بالبساطة بحيث تكون بعيدة تماماً عن التكلف والازدحام لتبقى مريحة للعين والنفس وخالية من كل ما قد يسبب لك الشعور بالضغط والازدحام من الأثاث.
 
كما أن لألوان هذه الزاوية أيضاً أهمية كبيرة بحيث تساهم في شعورك بالراحة والاسترخاء، فكلما تم اختيار هذه الألوان بدقة ستكون النتيجة أفضل خاصةً أن هذا الركن سيكون مخصصاً لراحتك ولذلك فيجب أن تكون الألوان هادئة كالأخضر والأزرق والأبيض. التي تعد من الألوان المريحة للعين والمهدئة للأعصاب. 
 
وزعي بعض الشموع أو الزهور المجفّفة، والبخور والزيوت المعطرة اللطيفة والمهدئة فهذه الأمور ستساعدك بشكل كبير على الشعور بالراحة.
 
من الضروري أن تعتمدي أيضاً على الأمور الطبيعية في تزيين زاويتك الخاصة كالنباتات الخضراء والزهور والتي من شأنها أن تريح أعصابك، وأن تتجنبي الإكسسوارات الكبيرة والكثيرة والتي تثير الفوضى في المكان وفي داخلك تجاهه ربما.
 
اكتشفي أيضاً:
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار