طرق سبا الاسترخاء النفسي وفوائدها على الصحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
طرق سبا الاسترخاء النفسي وفوائدها على الصحة

هناك الكثير من أنواع السبا الشهيرة التي تعتمدها النساء، ومن أفضل أنواعه هو سبا الاسترخاء، والذي يعتبر نوع من العلاجات الجسدية والنفسية التي يقوم بها أغلب المشاهير حول العالم، فالنساء أصبحت الكثير أكثر وعيًا بضرورة إعادة تشغيل الصحة الجسدية والعقلية، والتي تقدمها علاجات السبا المعاصرة، قد يمنحهم يوم السبا أسلوبًا ممتعًا لإزالة التوتر المتراكم من أذهانهم مع جني مزايا التهدئة كعنصر من عناصر الحصول على صحة أفضل للشهور بالراحة.

ما هو علاج سبا الاسترخاء

كان العلاج بالمياه المعدنية علاجًا مائيًا مخصصًا للطبقة الأرستقراطية في العصور القديمة لإعطاء الشفاء الجسدي والنفسي، فلا تشمل رعاية السبا التقليدية العلاجات القائمة على الماء فحسب، بل تشمل أيضًا أشكالًا مختلفة من تقنيات التي تساعد على الاسترخاء، هناك أنواع مختلفة من علاجات المنتجع الصحي مثل التدليك التايلندي أو التدليك بالحجر أو الأنسجة العميقة أو غيرها من إجراءات الرعاية الملائمة للغاية.

ولا تزال هدف كافة أنواع السبا متشابة، حيث يتم توفير مكان يمكنك الذهاب إليه لإراحة عقلك وعضلاتك. يمكن أن يكون يوم السبا للأزواج بمثابة تغير في حياتهم سويًا، يتعلق الأمر بقضاء الوقت مع أقرب شخص لكِ في مكان هادئ ومركب ومريح، يعزز يوم السبا للأزواج من التعافي الجسدي والنفسي والعاطفي، وهو أمر ضروري لقيادة أسلوب حياة صحي وطويل وسعيد.

الفوائد الصحية لسبا الاسترخاء

التوجه إلى المنتجع الصحي له مزايا صحية جسدية وعاطفية، العلاج بالتدليك، والسباحة، والتقشير، والمانيكير، والباديكير، وعلاجات الجسم، وعلاج العطر، والريكي هي بعض العلاجات المتاحة. كل واحد من هذه الخيارات العلاجية يساعد النظام في الاسترخاء والتخلص من القلق والإحباط المتطور.

يمكن أن تزيد الرعاية الصحية أيضًا من الأوكسجين وتقليل التورم وتعزيز رد الفعل المناعي للدماغ، قد يؤدي الذهاب إلى المنتجع الصحي للاسترخاء والحصول على العناية الشخصية إلى زيادة ثقتك بنفسك وكفاءتك المعرفية.

يُعد الوقت الذي يقضيه المرء جيدًا في المنتجع الصحي مفيدًا للياقة البدنية والعمر في العديد من التنسيقات. قد يكون يوم الترفيه والتأمل الذاتي مفيدًا أيضًا لصحتك النفسية. قد يساعدك العلاج بالمنتجع الصحي في التغلب على التوترات اليومية التي تعد جزءًا من حياة الجميع وتجنب التوتر واليأس، حيث يوجد خمس طرق لكيفية تعزيز العلاج بالسبا داخل المنتجع الصحي لصحتك العقلية

السبا يساعد في التخلص من القلق

تقدم المنتجعات الصحية مجموعة متنوعة من العلاجات، بما في ذلك تقنيات التدليك وعلاج الروائح واليقظة من خلال اليوجا، والتي غالبًا ما يمكن أن تخفف من الضيق، حيث أثبت أن العلاج بالتدليك يقلل من القلق الهرموني بمقدار النصف، ويحفز الجسم أيضًا على تكوين الدوبامين والسيروتونين داخل نظامك، كلاهما عبارة عن نواقل عصبية تساعد على استقرار العواطف وإعطاء شعور صحي وتعمل كمعزز للمزاج.

يمكن أن يساعد العلاج الانعكاسي في علاج العلامات الفسيولوجية للضيق مثل الأوجاع والآلام جنبًا إلى جنب مع تصلب العضلات. يمكن أن يساعد الاستخدام الجميل للرائحة، إما مع العلاج بالتدليك، أو الاستحمام العلاجي، أو استخدام الزيوت الطبيعية في المبخر، في تخفيف المواقف الاكتئابية، والتي تشتمل المركبات الزيتية الطبيعية المفيدة على أنواع مختلفة من الروائح المنعشة.

سبا الاسترخاء يساعد على احترام الذات

من حيث الوصول إلى نمط حياة أكثر صحة ، يعمل الوعي كمحفز. قد تؤثر درجة ثقة المرء على ما إذا كنت تتجه بوضوح عن نفسك وتصل إلى أقصى توقعاتك في المستقبل أم لا. الأفراد الذين يعانون من تدني احترام الذات هم أقل عرضة للثقة في أنهم يستحقون نتائج ناجحة وأنهم يقاومون المصاعب تمامًا.

يمكن أن تساعد علاجات السبا في هذه الملاحظة في تعزيز احترام الذات. قد يسمح لك العلاج باكتشاف المزيد عن بنيتك البدنية بشكل إيجابي. قد يعمل رفع الموقف الذي تنتجه مستقبلات الدوبامين كمحفز للعناية بجسمك في العديد من الجوانب الأخرى ، مثل ممارسة المزيد وتطوير أنماط الأكل الجيدة. تعزيز وجودك المادي، على سبيل المثال يمكن أن يساعدك على تعزيز هويتك، تقدم العديد من المنتجعات الصحية مجموعة واسعة من الخدمات المصممة لتطهير وتغذية البشرة. تمتد مزايا العلاج إلى ما هو أبعد من مجرد تحسين المظهر الخارجي للفرد.

السبا يشجع على الهدوء

تعد زراعة حالة الاسترخاء على أساس متكرر أمرًا ضروريًا للسماح لعقلك وجسمك بالتعافي من الآثار العملية للقلق الذي تواجهه خلال اليوم، وفقًا للبحث يمكن أن يؤدي الاستحمام في الماء الساخن إلى خفض مستوى الكورتيزون في مجرى الدم، ويمكن أن يؤدي الاستمتاع بوقت الراحة في أحواض الترميم إلى تحسينات جسدية تنتج عنها مزايا مزمنة مثل تقليل التوتر وتحسين الهدوء.

سيساعدك الاستمتاع بيوم في المنتجع الصحي والحصول على تدليك لكامل الجسم على تخفيف الإجهاد المتراكم في ذراعيك وظهرك. يساعد هذا التقليل من التوتر الجسم على الاسترخاء، وهذا بدوره يشجع الدماغ على الراحة، تتضمن عملية شد الوجه غسل ​​وتنقية وترطيب البشرة، بالإضافة إلى تزويد بشرتك بفرك لطيف ومهدئ من شأنه أن يهدئ من روعك. كما أنه يساعد على تقليل التوتر في منطقة الرقبة والكتفين.

الحصول على نوم ليلي رائع

قد يمكّنك العلاج في السبا على أساس روتيني من الحصول على نوم هادئ ليلاً. لبدء تحويل السيروتونين إلى الميلاتونين المرحلة الأساسية للنوم، يجب أن يراكم نظامك فائضًا من السيروتونين. إلى جانب العلاج، يمكن أن يساعد علاج حمام البخار في تخفيف الشعور بعدم الراحة وتعزيز وقت النوم.

تعتبر معالجة المياه، بما في ذلك الحمام الدافئ، بديلاً آخر لاكتشاف ما إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد ليلاً. الاستحمام في الماء الدافئ من شأنه أن يهدئك عقليًا وعاطفيًا. ميزة أخرى لعلاجات حمام السباحة الساخنة هي أنه عندما تكون خارج المسبح، تنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية الطبيعية، مما يشير إلى أن الوقت قد حان للتعافي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار