صور وتفاصيل الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز" ونجاح باهر بحضور نانسي عجرم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 أبريل 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صور وتفاصيل الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز" ونجاح باهر بحضور نانسي عجرم

دبي-الإمارات العربية المتحدة:  إنتهى الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز"  يوم الجمعة الوافق 3 إبريل 2015 في فندق أتلانتيس باحتفالية ناجحة ومبهرة  حضرها أكثر من 1,000  ضيفاً، حيث انطلق اليوم بمجموعة من ورش العمل ألقاها عدد من خبراء الصناعة، تلاها عروضاً لأزياء سبعة مصممين محليين و عالميين، و حفل عشاء وزعت فيه جوائز الشرق الأوسط للأزياء التي كرمت صفوة المتميزين في عالم الأزياء بالمنطقة.

وشهد الحدث حضور الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي شوهدت في الصف الأمامي لعرض ازياء "أماتو"،  كما قدمت في حفل العشاء إحدى فئات جوائز الشرق الأوسط للأزياء للفائزين.

و قال جورج كانون، الرئيس التنفيذي لشركة بابيلون للتسويق وتنظيم الفعاليات، منظم الحدث:" ألهمتنا رؤية هذا التجمع الهائل من المواهب المحلية والعالمية في الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز" حيث هدفنا إلى تلبية حاجة كافة المبدعين في عالم الأزياء ليتعرف على مواهبهم الجميع من خلال هذه المنصة الفريدة. نتطلع إلى الموسم الثالث من "فاشون فيكتيمز" و نلتزم دوماً بتطوير الموسم سنوياً."

ورش العمل

حضر حشد كبير من محبي عالم الأزياء ورش العمل الثلاثة التي بدأت بشركة "إسمود دبي" والتي ركزت على تطورعالم الأزياء عبر مراحل مختلفة من التاريخ، فيما ألقت كيلي لوندبيرغ، إحدى الرائدات في مجال الاهتمام بالمظهر "ستايل" و الكاتبة الشهيرة في عالم الأزياء، ورشة تفاعلية ركزت حول قوة المتخصصين في عالم الاهتمام بالمظهر "ستايليست"، كما قدما شاهزاد محي الدين، مؤسس العلامة التجارية "ماث كوليكتيف"، وجورجينا وولامز، مؤسسة "هاوس أو إيفولوشن"، محاضرة شملت نصائح للمصممين الناشئين حول تسويق ونمو العلامات التجارية عالمياً.
   

عروض أزياء الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز"

لدعم المواهب المحلية والعالمية، شمل الموسم الثاني من "فاشون فيكتيمز" عرضان للأزياء سلطا الضوء على ابتكارات المصممتين الناشئتين كانيلا هوستيل وأميرة سالم من "إسمود دبي" إلى جانب العروض المميزة لأشهر المصممين: "تايبو باكار" الإفريقي، و "جوشوا فينو" الإيطالي، و"ماث" البريطاني، و "أماتو" الفيليبيني المقيم في دبي.
  

أميرة سالم

مزجت مجموعة أميرة سالم بين لعبة هوكي الجليد ومسابقات صراع الثيران وحبات بيض "فابيرج" الملونة لتحول الأزياء إلى عالم براق ومبهر. إهتمت المصممة بتفاصيل ألبسة عالم الرياضة التقليدية مازجة إياها مع خيارات غير متوقعة من النسيج مثل الفينيل اللامع والجلد المستعار والجيرسيه مع مجموعة من الألوان الفاقعة والصادمة، لتنبض المجموعة بالحياة و لتُبرز الأزياء بشكل كبير. التطريز التقليدي مستوحى من مسابقات صراع الثيران التقليدية وتمنح حبات بيض "فابيرج" المجموعة قوة و شخصية بارزة. 
 

كونيلا هوستيل

كشفت كونيلا هوستيل عن أحدث مجموعات "إس إس 15" "أوبتي فيجين" المستوحاة من المناطق الحضرية والحديثة، والمكونة من تصاميم ذات ألوان صلبة مثل الأزرق والوردي والأبيض والأرجواني والأخضر، التي تعكس مفاهيم الامتزاج والانصهار والبصرية. يظهر أسلوب تصميم كانيلا هوستيل جلياً من خلال القصات المختلفة لتبدو وكأنها تفسر بشكل عصري الرموز والشفرات اليومية. تصف كلمتا الهيكل والحركة هذه المجموعة بشكل دقيق حيث تبرز الأقمشة والمطبوعات والألوان والحركات في تصاميم متماثلة و متناظرة تماماً مثل الهياكل.
 

جوشوا فينو

ألهمت زهور وحيوانات الغابات الاستوائية، التي استخدمها سكان الإكوادور الأصليين في أزيائهم التقليدية، مصمم إكسسوارات المشاهير، جوشوا فينو. نتيجة هذا الإلهام برزت في الألوان القوية والأشكال والتطاريز الرائعة التي تحتفي بالريش ونبات البتلة وجلود الحيوانات والنباتات الغريبة، ليختلط جميعها برموز فريدة و متعددة. ومع هذه المجموعة من الأزياء ذات الجاذبية القاتلة، يقدم فينو خطوطاً متطورة من الأحذية والحقائب تبدو وكأنها أسلحة حسية وأصيلة للإغواء.
 

تايبو باكار

 مجموعة "آه لوتا كونتينوا" مستوحاة من الوضع الحالي في موزامبيق والتطور الذي وصلت إليه العلامة التجارية "تايبو باكار". تمثل العلامة التجارة مفاهيم الاستمرارية و التطور والتنمية و المستقبل، حاملة معها تاريخاً مميزاً للعلامة التجارية حيث تمزج بين عالمي أخر صيحات الموضة "هوت كوتور" و الألبسة الجاهزة "ريدي تو وير" التي تنتجهما "تايبو باكار"، ليحكيا معاً بطلة مميزة قصة واحدة في عالم الأزياء، ترتديها نفس المرأة
 

ماث

ألهمت الرموز اللندنية الحديثة مجموعة خريف / شتاء 2015 للمصمم ماث الذي ركز على أن يمنح المرأة شعوراً قوياً بأسلوبها الشخصي مع نمط  ملئ بالتناقضات. تتكون المجموعة من لوحة ألوان مكررة تشمل الشامبانيا الذهبية والأسود والأبيض إلا أن قوام الأزياء هوما يعطي المجموعة عمقاً  هائلاً ليسلط الضوء على الخطوط البيانية والحادة للملابس. 
بدوره، إختار المصمم شاهزاد محي الدين الملهميين المحليين، إيمي تشانغ كو، المؤسسة المشاركة في "بايمو دي إكس بي"، وإيف مقدمة البرامج الإذاعية ببرنامج "مروان و إيف" في القناة الرابعة، لتقديم و ختام مجموعته التي تلتزم بأسلوب مستدام وأخلاقي في ارتداء الملابس.
 

أماتو

إلى جانب  شغفه البالغ بتصميم أخر صيحات الموضة، مرة أخرى يبتكر، فيرن وان، المصمم الشهير المبدع وراء أماتو، بلا خوف مجموعة غير تقليدية خارج الصندوق تتسم بأناقة رائعة في قصات خاصة اشتهر بها.  لدى أماتو دليل بصري يحاكي روايات شكسبير الرومانسية في حقب مختلفة، لتعكس ملابسه الأناقة والقوة الصامتة لدى النساء اللواتي التي تستخدمن قواماً غنياً ومترفاً من الأقمشة وتقنيات تجميلية نادرة.
 
أقيم الحفل و مأدبة العشاء التي شملت حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للأزياء بعد عروض الأزياء مباشرة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار