تفاصيل أكبر حفلة تنكرية وانطلاق كأس المؤسس في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مايو 2022

ينظم موسم الرياض في نسخته الثانية، أكبر حفلة تنكرية في المملكة العربية السعودية ضمن إجازة الربيع، حيث سيكون مواطني وزوار المملكة العربية السعودية على موعد مع حدث فريد من نوعه.

استطاع موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، أن يحطم الأرقام القياسية مجددًا، ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي نتيجة نجاحات مستمرة.

ولعلّ دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس، يعد إنجازا كبيراً للمملكة العربية السعودية حيث نجح في دورته عام 2019 من تحقيق أول رقم قياسي له من خلال أكبر حلقة للسيارات والتي وصلت لـ19.49 متراً. في سياقٍ مماثل، لم يخيب الآمال في نسخته الثانية، بل حطم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، فلنتعرف عليها. 

يذكر أن موسم الرياض، كان قادرا على أن يثبت تألقه بهذه النسخة الحالية، خلال تحقيق رقمين قياسيين، بالإضافة إلى تخطي عدد الزوار الـ 12 مليون زائر.

حفلة تنكرية في موسم الرياض:

نشر المستشار تركي آل الشيخ، إعلان الحفلة التنكرية، عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا "لا تفوتكم أكبر حفلة تنكرية بالمملكة... يوم 17 و18 مارس 😎🔥 اللي يلبس زي تنكري كبطل خارق أو شخصية أنمي يوم ١٧ … أو شخصية الأفلام والمسلسلات يوم ١٨ بيدخل مجانا في #بوليفارد_رياض_سيتي و #ونتر_وندرلاند... مع جوائز يومية لأفضل المشاركين 💪 #موسم_الرياض".

الحفلة التنكرية ستقام في منطقتي “بوليفارد رياض سيتي” و”نتروندرلاند” يومي 17 و18 مارس الجاري، وسط تخصيص العديد من الجوائز اليومية لأفضل المشاركين.

كما تشمل الجوائز اليومية التي أعلن عنها موسم الرياض، سيارتين و40 بلايستيشن، إضافةً إلى السماح بالدخول إلى بوليفارد رياض سيتي وونتروندرلاند مجانًا لمرتدي الأزياء التنكرية.

وتعد منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض 2021، وأكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة، إذ تضم أماكن ترفيهية عدة، ومتاجر للتسوق، ومراكز ألعاب وسينما ومقاهي ومطاعم، إضافةً إلى جلسات داخلية وخارجية ملائمة للعائلات والأفراد، محاطة بعروض مسرحية وأجواء موسيقية تتوافق مع ذائقة الزوار، في حين تلبّي منطقة “ونتروندرلاند”، رغبات كافة أفراد العائلة، حيث تحتوي على سبع مناطق فرعية للألعاب، تحمل كل منطقة هويةً معيّنةً، وهي مغامرات الرعب، والصندوق السحري، ودريم لاند كرنفال، وغابة الثلج الشرقي، وغابة الثلج الغربي، والمهرجان الشتوي، وطريق العجائب.

كأس المؤسس في موسم الرياض:

من جانبه، أعلن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية، ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، العام الماضي عن إقامة كأس المؤسس للخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي، تزامنا مع انطلاق كأس المؤسس الملك عبدالعزيز المخصص لخيل الإنتاج المحلي.

ومن المقرر أن تنطلق أهم بطولات موسم الرياض للعام 2022 الجاري، المتمثلة في كأس المؤسس الملك عبدالعزيز، السبت المقبل من قبل نادي سباقات الخيل، وتم تصنيف "كأس المؤسس" في الفئة الأولى كونه أغلى البطولات وأهمها على مستوى المملكة.

الجدير بالذكر أن هذا السباق خصص للخيل المنتجة محليًا التي وصل تعدادها حاليًا لنحو 2500 مهر سنويًا، وحددت قيمة الجائزة النقدية عام 1999م بـ 400 ألف ريال أي ضعف قيمة أغلى الجوائز حينها "كأس خادم الحرمين الشريفين" بفئتيه الإنتاج والمستورد، كما تم رفع قيمة الجائزة قبل 3 سنوات إلى 3 ملايين ريال، أما في الموسم الجاري فقد تم رفعها إلى خمسة ملايين ريال.

تجدر الإشارة إلى أن مجال الفروسية السعودية أصبح يشهد تطورا كبيرا تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس الفخري للنادي، إلى جانب رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

ومن أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة في كأس المؤسس 2022، الجياد النادر، حسنات، فورس، ابن لعبون.

بدأ تاريخ البطولة الخاصة بكأس المؤسس عام 1999م، في ظل احتفال البلاد بالذكرة المئوية للتأسيس على يد المؤسس الملك عبدالعزيز، حيث قرر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس نادي الفروسية، في ذلك الوقت إنشاء بطولة سنوية تحمل اسم الملك الفارس المؤسس الملك عبدالعزيز، وفاز بنسختها الأولى الجواد "الطويل" لإسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، والتي أقيمت على ميدان الملز التاريخي.

موسم الرياض في نسخته الثانية:

انطلق موسم الرياض في نسخته الثانية لعام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض. يعتبر هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وعن نجاح موسم الرياض، أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.