طرق الوقاية من ارتفاع الكولسترول بفاعلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
طرق الوقاية من ارتفاع الكولسترول بفاعلية

يعتبر الكوليسترول مكونًا طبيعيًا في دم الجميع ، ويدعم الوظيفة الطبيعية لأغشية الخلايا ومستويات الهرمون، ومع ذلك فإن الإفراط في تناوله يعتبر فرط شحميات الدم أو فرط كوليسترول الدم أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فهو عامل خطر رئيسي للنوبات القلبية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

شاهدي أيضاً: تحذير طبي من العدسات اللاصقة وممارسات خاطئة عند ارتداءها

طرق حماية الجسم من ارتفاع الكولسترول

أضف تمرينًا إلى روتينك اليومي

للتمرين العديد من الفوائد الصحية للقلب بما في ذلك مساعدتك على منع ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب. والخبر السار هو أنه لكي ترى فوائد التمرين ، ليس عليك أن تكون رياضيًا نجمًا. هناك العديد من أنواع التمارين التي يمكنك القيام بها من التمارين منخفضة التأثير إلى التمارين الهوائية وقد أظهرت جميعها بعض الفوائد في الحفاظ على رشاقة جسمك ومستويات الكوليسترول لديك منخفضة. إذا كان لديك بالفعل مستويات عالية من الكوليسترول ، يمكن أن تكون التمارين مفيدة جدًا في منع زيادة مستويات الكوليسترول لديك.

اعرف الفرق بين الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة

دهون غير مشبعة ، دهون مشبعة ، دهون مهدرجة جزئياً ماذا تعني هذه الكلمات؟، عندما يتعلق الأمر بصحة قلبك ، فمن المهم فهمها. في حين أن بعض الدهون يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة ، إلا أن البعض الآخر يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول لديك ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق. يمكن أن تساعدك معرفة الدهون التي يمكن أن تخرب مستويات الكوليسترول في الدم على الوقاية من أمراض القلب لاحقًا.

تناول حمية صحية للقلب

اكتسب تناول كميات قليلة من الدهون شعبية كبيرة على مر السنين ليس فقط لأنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، ولكن أيضًا بسبب الفوائد التي يمكن أن يكون لها على صحة قلبك. الخضار والفواكه والحبوب الكاملة ليست سوى عدد قليل من الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تناولها في نظام غذائي منخفض الكوليسترول وقليل الدهون. هناك أيضًا العديد من خطط النظام الغذائي قليل الدسم المتوفرة في حالة احتياجك إلى يد المساعدة لمساعدتك في تناول كميات قليلة من الدهون. على أي حال ، فإن تناول كميات قليلة من الدهون يمكن أن يساعدك على منع ارتفاع الكوليسترول.

إذا كنت تدخن توقف الآن

عندما يفكر معظم الناس في التدخين ، فإنهم يفكرون في الغالب في أمراض الرئة المصاحبة له. ومع ذلك ، فإن الضرر الذي يمكن أن يحدثه التدخين يكون أعمق بكثير. في الواقع ، يمكن أن يزيد التدخين من مستويات الكوليسترول في الدم ويسبب أمراض القلب . إذا أقلعت عن التدخين الآن ، يمكنك منع حدوث ذلك ، وعكس الضرر الذي أحدثته إذا أقلعت الآن.

تقليل التوتر في حياتك اليومية

على الرغم من أن التوتر مهم في مساعدتنا على الهروب من المواقف السيئة ، إلا أن الإجهاد المستمر قد يؤدي إلى أمراض القلب. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الإجهاد المتكرر يمكن أن يكون له أيضًا تأثير على مستويات الكوليسترول لديك . يمكن أن يساعد تعلم كيفية التعامل مع الإجهاد في حياتك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة وصحة قلبك.

شاهدي أيضاً: التخسيس السريع برجيم الموز والشوفان

حقائق سريعة يجب أن تعرفها عن الكوليسترول

  • الكوليسترول هو نوع من الدهون (الدهون) في الدم يحتاجها جسمك.
  • إذا كان لديك الكثير من الكوليسترول ، فإنه يبدأ في التراكم في الشرايين. (الشرايين هي الأوعية الدموية التي تنقل الدم بعيدًا عن القلب.) وهذا ما يسمى بتصلب الشرايين أو تصلب الشرايين .
  • يمكن أن يؤدي هذا التراكم إلى تضييق الشرايين وجعل تدفق الدم من خلالها أكثر صعوبة ، ويؤدي إلى حدوث جلطات دموية والتهابات خطيرة يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • هناك نوعان مختلفان من الكوليسترول.
    • LDL هو الكوليسترول "الضار". إنه النوع الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
    • HDL هو الكوليسترول "الجيد". إنه النوع المرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • يقوم طبيبك بفحص مستوى الكوليسترول لديك من خلال فحص الدم
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار