نظام غذائي لنحت الجسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
نظام غذائي لنحت الجسم
مقالات ذات صلة
تمارين الآيروبيكس السويدية لنحت وصقل الجسم
نظام غذائي صحي
نظام غذائي للحامل

لـ نحت جسمك تحتاج إلى تناول التوازن الصحيح من العناصر الغذائية بما يتناسب مع إنتاجك من الطاقة، لإنقاص الوزن لابد من استهلك سعرات حرارية أقل في اليوم مما تحرقه من خلال التمرين، فقم بزيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها لتتجاوز الطاقة التي تحصل عليها يوميًا عندما تحتاج إلى زيادة الوزن العضلي، وسوف يساعدك تناول الأنواع الصحيحة من العناصر الغذائية على نحت الجسم الذي تريده.

أفضل أطعمة نظام غذائي لنحت الجسم

صدر دجاج قليل الدهن

إذا كنت تبحث عن تنسيق ونحت جسمك في شكل جيد ، فأنت بحاجة إلى تغذية عضلاتك، كلما كانت عضلاتك أقوى وأكثر قوة ، ستحرق المزيد من دهون والسعرات الحرارية، تناول حوالي 15-20 جم من البروتين مع كل وجبة، يعتبر صدر الدجاج المشوي مثاليًا لأنه منخفض الدهون وغني بالبروتين.

لحم ديك رومي

يحتوي لحم الديك الرومي الداكن أيضًا على نسبة دهون قليلة من الدهون وغني بالبروتين ، ويحتوي أيضًا على ضعف كمية الزنك والريبوفلافين المعزز للجمال مثل اللحوم البيضاء وكلاهما ضروري للطاقة كما هو الحال في الحفاظ على نظام المناعة الصحي.

سمك السالمون

اشوي شريحة لحم السلمون بدلاً من ذلك. إنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو بديل رائع زيتي وأقل مريبًا.

تونة

تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، وقليلة السعرات الحرارية ، وقليلة الدهون شرائح اللحم الطازجة المشوية أو المعلبة القديمة ، كلها أخبار جيدة لنظامنا الغذائي الخاص بنحت الجسم .

بيض

هناك العديد من الطرق لطهي البيض ، وننصحك بتجربتها جميعًا إذا كنت تسعى جاهدة للحصول على لياقة بدنية قوية ومتناسقة. يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين منخفض السعرات الحرارية - فقط تذكر أن الصفار يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون المشبعة.

جبن

تعتبر منتجات الألبان ، مثل الجبن ، مصادر جيدة للبروتين والكالسيوم ، لكن احذر معظم الأنواع غنية بالدهون المشبعة ، ويجب أن تكون محدودة في نظامك الغذائي لنحت الجسم . ليس الجبن القريش بديل قليل الدسم وعالي البروتين.

سبانخ

السبانخ هي ورقة سلطة سيكون من الحماقة تجاهلها. يحتوي على نسبة عالية من الحديد وفيتامين ج ، وكلاهما يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم. الكولاجين هو نوع من البروتين المطاطي يمنح الجلد والعضلات مظهرًا متناغمًا وشابًا ومرنًا. يحتوي السبانخ أيضًا على نسبة عالية من الألياف ، وسيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، تساعدك على التنحيف.

كرنب

كما هو الحال مع الخضار الورقية الأخرى ، مثل اللفت ، المليئة بالفيتامينات والمعادن التي تعزز الكولاجين ، فضلاً عن كونها منخفضة السعرات الحرارية

توت

يساعد التوت الأزرق أيضًا على تعزيز الكولاجين الذي يشد البشرة في الجسم. تحتوي حفنة من التوت على أقل من 100 سعرة حرارية ، لذا فهي وجبة خفيفة رائعة في منتصف النهار.

لوز

خاصة عندما يقترن بحفنة صغيرة من اللوز المليء بالبروتين. المكسرات غنية بفيتامين E أيضًا ، مما يساعد على الحفاظ على بشرتك وشعرك وأظافرك في أفضل حالاتها.

فراولة

تعد الفراولة المتواضعة أيضًا وجبة خفيفة جيدة تعزز الكولاجين خاصة عند 90 سعرة حرارية فقط لـ 16 منهم.

أرز بني

من أجل الحصول على الطاقة اللازمة للتمرين ، وبناء العضلات ، والشد ، والقوة ، وحتى التفكير ، تحتاج أجسامنا إلى الكربوهيدرات. ابتعد عن الكربوهيدرات البيضاء المكررة والتزم بأصناف الحبوب الكاملة ، مثل الأرز البني ، بدلاً من ذلك. الأرز البني مليء بالفيتامينات والمعادن ، وكذلك يحتوي على البروتين ، لذا فهو خيار رائع للاقتران مع المكونات الأخرى في هذه القائمة.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الرائعة أيضًا ، لأنه مصدر للطاقة طويل الأمد وغني بالألياف.

خل التفاح

من أجل الكشف عن تلك القيمة المطلقة حديثًا ، نحتاج إلى تخليص أجسامنا من احتباس الماء غير المرغوب فيه والتورم في الأمعاء، خل التفاح ليس مدرًا للبول فقط ، ولكنه أيضًا مضاد جيد للالتهابات، استخدمه كصلصة للسلطة أو اشرب ملعقة في أوقات الوجبات.

عدس

البقول هي أغذية خارقة شاملة عندما يتعلق الأمر بخطط النظام الغذائي لنحت الجسم ، لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية المعززة للكولاجين والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف.

الفاصوليا والفول

النوع الذي تجده في علبة الفاصوليا المخبوزة. نصيحتنا؟ اصنعي صلصة قليلة الدسم خاصة بك وقدميها مع الخضار الخضراء والأرز البني.

جزر

الخضار البرتقالية مثل الجزر مليئة بفيتامين أ الذي يساعد على تجديد الكولاجين في الجسم الذي تضرر.

بطاطا حلوة

وهي أيضًا مصدر كبير للكربوهيدرات بطيئة التحرر. وشهية مقطعة إلى أسافين مخبوزة بالفرن أيضًا.