طرق تقشير البشرة لعلاج ظهور حب الشباب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
طرق تقشير البشرة لعلاج ظهور حب الشباب

مع اقتراب نهاية الصيف وتقلبات الطقس، ومستويات الرطوبة المرتفعة، والتعرق المفرط يمكن أن يعرض صحة بشرتك للخطر. في هذا الوقت من العام، تعد مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب والجلد الدهني أكثر شيوعًا. تكمن مشكلة هذا الموسم في أن التعرق الشديد يمكن أن يسد مسام بشرتك بالزيت والحطام والأوساخ، مما يزيد من فرصتك في الإصابة بحب الشباب. من المنطقي لماذا يشتكي الكثيرون أن مشاكل بشرتهم تزداد سوءًا خلال نهاية الصيف.  

تقشير البشرة لعلاج البثور وانسداد المسام

من الضروري أن يكون لديك برنامج منسق ومدروس بعناية للعناية بالبشرة. يعد استخدام نظام مناسب للعناية بالبشرة أمرًا بالغ الأهمية ليس فقط لإصلاح الضرر الذي يحدث ولكن أيضًا لمنع العواقب اللاحقة للطقس القاسي.  

غسول الوجه اللطيف

هذا هو عنصر العناية بالبشرة الذي لا مفر منه تقريبًا. أثناء الرطوبة، يجب أن تغسل وجهك بشكل أكثر انتظامًا لأن الرطوبة ترتفع وتسبب الأوساخ والعرق والزيوت والمكياج المتخلف في سد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. لذلك فهي خطوة حاسمة.  

استخدم غسول وجه لطيف أو منظف بدون صابون مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا يحتوي على مكونات طبيعية مثل النيم والتولسي والكركم. نتيجة لذلك، ستكون المسام الموجودة على بشرة وجهك حرة في التنفس. سيكون المنظف المائي خيارًا جيدًا.  

تقشير البشرة

تتضمن الخطوة الروتينية الأخرى للعناية بالبشرة تقشيرًا لطيفًا أو فركًا خفيفًا، مرتين في الأسبوع لإزالة السموم وتنظيف خلايا الجلد الميتة وتجنب الالتهابات ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وإشراقًا. هذا ليس كل شيء! عند تقشير بشرتك، فإنك تفتح مسامك بشكل فعال، مما يعني وداعًا الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والعيوب الأخرى، مثل حب الشباب. في الواقع ، إنها أفضل طريقة لمكافحة البشرة الدهنية.  

لذلك استخدمي مقشر الوجه الذي يحتوي على النيم والتولسي لإزالة الزيوت والشوائب الزائدة من الجلد وجعله ناعمًا وسلسًا.  

عامل الحماية من الشمس

يجب عليك دائمًا وضع واق من الشمس لحماية بشرتك من العديد من مصادر الأشعة فوق البنفسجية، سواء كنت خارج المنزل أو تعمل من المنزل، وسواء كان الجو مشمسًا أم لا. يحمي الواقي من الشمس بشرتك من أشعة UVA و UVB الخطرة، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس، والدباغة، والشيخوخة المبكرة اختر واقيًا من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى وهو غير دهني ومقاوم للماء ومقاوم للعرق.  

ترطيب البشرة

والترطيب يعتقد الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أنه لا ينبغي استخدام المرطب لأنه سيزيد من مشاكلهم سوءًا. لكن المرطب ضروري أيضًا للبشرة الدهنية. المرطب المناسب يحبس الترطيب الطبيعي للبشرة ويغذيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن منح بشرتك رطوبة كافية خلال هذا الموسم سيساعدك على تجنب التجاعيد والحفاظ على بشرتك متوهجة.  

بالإضافة إلى ذلك فإن الحصول على كمية كافية من الماء سيبقى بشرتك رطبة وقوية من الداخل إلى الخارج.  

الحد من المكياج

يتعرض المكياج للانهيار المعتاد عندما تمطر. لا يجب ارتداء طبقات المكياج بالخارج بسبب ذلك. ومع ذلك لا داعي للقلق المفرط. من خلال إجراء بعض التعديلات الصغيرة على مستلزمات المكياج النموذجية، قد تتمكن من تجنب المطر.  

اختاري مكياج خفيف الوزن ومقاوم للماء، ولا تنسي إزالته بغسول لطيف يحتوي على التولسي والنيم قبل الذهاب إلى الفراش لمنع انسداد المسام وحب الشباب.  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار