نصائح لتجنب ظهور حب الشباب قبل زفافك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
نصائح لتجنب ظهور حب الشباب قبل زفافك

ليس هناك وقت لظهور حب الشباب على وجهك، خاصة قبل يوم زفافك، فبالرغم أن ظهور حب الشباب أمر طبيعي لبعض السيدات، إلا أنه شيء لا ترغب به العرائس يوم زفافهن، حيث تتمنى كل عروس أن تبدو بأفضل حال في أحد أهم أيام حياتها، لا أحد يحب ظهور البثور قبل الزفاف مباشرة. إذا كنت قلقة من أن البثور قد تظهر على وجهك قبل يوم زفافك، فيمكنك تجنب هذه البثور من خلال اتباع بعض النصائح.

نصائح النظام الغذائي لتجنب انتشار حب الشباب

عندما تسد البكتيريا أو خلايا الجلد الميتة أو كليهما مسام الجلد، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب، يفرط الجسم في إفراز الدهون، وهو زيت يمنع الجلد من الجفاف، مما يؤدي إلى هذا الانسداد. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد الأمور سوءًا، من بينها النظام الغذائي. يميل الناس إلى التقليل من أهمية دور النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد.

ما تأكله له تأثير كبير على صحتك وبشرتك، ويمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى انتشار المرض. لذا فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لتجنب حب الشباب هو تغيير نظامك الغذائي وتجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار حب الشباب.

الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر

تقول دائرة الصحة الوطنية بإنجلترا أن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو نظام تصنيف لتحديد الكربوهيدرات في الأطعمة. يشير إلى كيفية تأثير بعض الأطعمة على مستويات الجلوكوز في الجسم. لذلك تنتج أجسامنا هرمونًا يسمى عامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1) خلال فترة البلوغ.

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Advances in Dermatology and Allergology أن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع من المرجح أن تزيد من مستويات IGF-1 ، مما قد يؤدي إلى انتشار حب الشباب. الأطعمة السكرية والمشروبات الغازية والخبز الأبيض والبطاطس والأرز الأبيض وما إلى ذلك هي بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يجب تجنبها.

الحساسية من منتجات الألبان

وجدت دراسة التطورات في طب الأمراض الجلدية والحساسية أيضًا أن منتجات الألبان ليست الأفضل لك إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب. وجدت العديد من الدراسات صلة بين حب الشباب ومنتجات الألبان.

وجدت دراسة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية والتجميلية أن منتجات الألبان يمكن أن تهيج حب الشباب. قد يؤدي تناول منتجات الألبان إلى التخلص من هرموناتك وتحفيز ظهور حب الشباب. لذلك من الأفضل تجنبها قبل يوم زفافك.

عدم تناول مسحوق البروتين

على الرغم من أنها مفيدة لعضلاتك، إلا أنها قد لا تكون الأفضل لبشرتك. تشير العديد من الدراسات السريرية إلى احتمال أن تؤدي مساحيق البروتين في نظامك الغذائي إلى ظهور حب الشباب.

الابتعاد عن تناول القرفة

القرفة هي أحد المكونات التي غالبًا ما تستخدم في المنازل، ولكنها قد لا تكون أفضل شيء بالنسبة لك قبل حفل الزفاف، فإن القرفة يمكن أن تثير البثور، ونحن بالتأكيد لا نريد أن يحدث ذلك خاصة في يوم زفافك.

بقاء البشرة رطبة

ينصح دائماً بشرب الكثير من الماء وماء جوز الهند لتفادي ظهور حب الشباب. حيث أظهرت الدراسات أن شرب الماء يرطب البشرة ويساعد على منع الجفاف وجفاف الجلد. يمكن أن تؤدي البشرة الجافة إلى إنتاج الزيت، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

في حين أن هذه النصائح قد تكون مفيدة لمنع ظهور حب الشباب قبل الزفاف، تأكدي أيضًا من أخذ نصيحة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لتكون آمنًا.