طرق وضع ظل العيون لإطلالة متجددة كل يوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 28 سبتمبر 2017
طرق وضع ظل العيون لإطلالة متجددة كل يوم

تختلف طريقة وضع ظل العيون حسب المناسبة وشكل العين أيضاً، إلا أنه من المهم التعرف على طرق وضع ظلال العيون المختلفة إما لمعرفة الشكل الأنسب لعينك، أو لكسر الروتين والتألق بإطلالة مكياج جديدة لم تجربيها من قبل.

وتعتمد ظلال العيون بالدرجة الأولى على الإضاءة، حيث إن ظل العيون الفاتح أو الهايلايتر يعمل على تسليط الضوء على أي جزء من العين ترغبين بإبرازه. في حين يعمل ظل العيون الداكن على منح العين عمقاً ويجعلها تبدو أكبر أو مرفوعة أكثر. إذاً ببساطة هي نفس تقنية نحت الوجه لكن بدلاً من الكونتور والهايلايت نستخدم ظلال العيون الفاتحة والداكنة لإبراز جمال العين وتغيير شكلها.

ويجدر الإشارة إلى أن نجاح وضع ظل العيون يقوم على طريقة دمج ظلال العيون، فعليكِ استخدام الفرشاة المناسبة لظلال العيون كي تتمكني من دمجها بشكل جيد للحصول على مكياج عيون طبيعي وناعم.

سنقدم لكِ سيدتي في هذا المقال طرق وضع ظلال العيون بالصور، لتكتشفي الطريقة الأنسب حسب شكل عينك ولتتجرئي على تجربة أشكال ظلال عيون جديدة.


طريقة وضع ظلال العيون بأشكال مختلفة:


1.    ظلال العيون الفاتحة (الهايلايتر):
طريقة وضع ظلال العيون الفاتحة

توضع ظلال العيون الفاتحة أو الهايلايتر على ثلاثة أماكن وهي: الزاوية الداخلية للعين -مدمع العين- أو منتصف الجفن العلوي وتحت الحاجب أي على عظمة الحاجب. حيث يعمل الهايلايتر في هذه الأماكن على إضاءة العين وتوسيعها بالإضافة إلى إبراز لونها بطريقة خلابة.

2.    ظلال العيون الداكنة على أول العين:
طريقة وضع ظلال العيون الداكنة على أول العين
ضعي ظلال العيون الداكنة على أول الجفن العلوي فقط، مما يساعد بتصغير المسافة بين العينين إن كنت من صاحبات العيون المتباعدة.

3.    ظلال العيون الداكنة على آخر العين:
طريقة وضع ظلال العيون الداكنة على آخر العين

تطبيق الظلال الداكنة على آخر الجفن العلوي يلائم مختلف أشكال العيون، إلا أنه يخدم بشكل خاص أصحاب العيون القريبة من بعضها مما يجلعها تبدو متباعدة. كما يبرز جمال العيون اللوزية أو يمكن استخدامه للحصول على عيون لوزية جذابة في حال كانت عيونك مدورة الشكل.

4.    ظلال العيون الداكنة على أول وآخر العين:
طريقة وضع ظلال العيون الداكنة على أول وآخر العين

تعتبر طريقة وضع ظل العيون بهذا الشكل الأكثر شيوعاً، فهي تلائم كافة أشكال العيون فهي لا تجعل عيونك تبدو لا أصغر ولا أكبر. مع ضرورة وضع ظلال عيون براقة أو فاتحة على مدمع العين ومنتصف الجفن العلوي وعلى عظمة الحاجب كما ذكرنا سابقاً.

5.    ظلال العيون الداكنة المسحوبة آخر العين:
طريقة وضع ظلال العيون الداكنة المسحوبة آخر العين
قومي برفع ظلال العيون عند آخر العين للأعلى أو ادمجيها بالفرشاة للأعلى، وذلك للحصول على رسمة عيون القطة لتكبير العيون ورفع الجفن العلوي للأعلى قليلاً إن كان متهدلاً.

6.    ظلال العيون على آخر العين وجوف العين:
طريقة وضع ظلال العيون على آخر العين وجوف العين
أيضاً يعتبر هذا الشكل من ظلال العيون مناسباً لكافة أشكال العيون، وخاصةً العيون الناعسة فهو يجعلها تبدو أوسع ومرفوعة أكثر. كلما عليكِ هو تطبيق الظلال الداكنة على آخر الجفن العلوي وخط جوف العين مه دمجهما للأعلى حتى يلتقي مع الهايلايتر المطبق على عظمة الحاجب.

7.    ظلال العيون الداكنة على خط جوف العين:
طريقة وضع ظلال العيون الداكنة على خط جوف العين
يمنح تحديد خط جوف العين بظلال العيون الداكنة أو كما يعرف بـ “cut crease”  عينيكِ عمقاً وبعداً ثالثاً، ولتكبير العيون قومي بتطبيق ظلال العيون الفاتحة على كامل الجفن العلوي مما يجعلها تبرز بشكل أجمل.

8.    ظلال العيون على شكل هلال:
طريقة وضع ظلال العيون على شكل هلال
تقوم هذه التقنية على تكبير العيون وجعل جفنك العلوي يبدو أوسع، من خلال تطبيق ظلال العيون الداكنة على آخر الجفن العلوي وعلى خط جوف العين مع مده للزاوية الأمامية للعين على شكل هلال أو موزة.

9.    ظلال العيون على كامل الجفن العلوي:
طريقة وضع ظلال العيون على كامل الجفن العلوي
يمكن اتباع هذه الطريقة لوضع ظلال العيون لكن عليكِ تجنب تطبيق ظل العيون الغامق جداً الذي يجعل عيونك تبدو أصغر، أو ظل العيون الفاتح جداً كي لا تحصلي على مكياج عيون مشرق بشكل مبالغ فيه. إذاً اختاري ظل عيون بلون نيود طبيعي لنظرة عيون آسرة.

بعد أن تعرفتي على طرق وضع ظلال العيون المختلفة، أصبح بإمكانكِ تجربة عدة أشكال وتقنيات لتحصلي على إطلالة متجددة وعصرية كل يوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار