تعرفي على طرق وضع خواتم اليد ومعنى كل إصبع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
تعرفي على طرق وضع خواتم اليد ومعنى كل إصبع

بالإضافة إلى الإعجاب بمجوهراتك الجميلة، قد ينظر الناس إلى كيفية ارتدائك للخواتم ويقومون باستنتاجات حول شخصيتك وحالة علاقتك وعوامل أخرى، تستند هذه الافتراضات إلى التاريخ والمعتقدات الثقافية والإصبع الذي تختاريه لخاتمك، قبل ارتداء الخواتم، من المفيد أن تفهمي ما يقوله كل إصبع عنك وعن أسلوب حياتك.

معاني الخاتم بالإصبع

معاني الخاتم بالإصبع

من حالتك الاجتماعية إلى مهنتك، تخبر خواتمك الكثير عنكِ، بعض الأصابع لها معنى خاص، بينما البعض الآخر لا يعني شيئاً على الإطلاق، ضع هذه الارتباطات في الاعتبار عند تحديد مكان ارتداء مجوهراتك.

إصبع الخنصر الأيسر -الحالة الاجتماعية

من خواتم الخنصر إلى عصابات الزفاف، يمكن أن يرمز الخاتم الموجود على إصبع الخنصر الأيسر إلى عدد من الأشياء المختلفة:

  • الحالة الاجتماعية: حلقتان على إصبع الخنصر الأيسر تشير مرة واحدة إلى أن الشخص متزوج، كان الخاتم السفلي هو خاتم الزواج، متبوعاً بخاتم الخاتم في الأعلى، كانت هذه العادة شائعة خلال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين ويعتقد بعض المؤرخين أن الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت كان يرتدي خاتم الزواج وخاتم الخاتم بهذه الطريقة.
  • روابط المافيا: ترتبط حلقات Pinky، من أي جانب، أحياناً بثقافة الجريمة المنظمة، عملت الدراما مثل "The Sopranos" على نشر هذه الصورة بشكل أكبر.

البنصر الأيسر-الحالة الزواجية والخطوبة والرومانسية

في العديد من الثقافات، يتم تخصيص إصبع الخاتم الأيسر لخواتم الزفاف ومجوهرات الخطوبة، على الرغم من أن بعض الأشخاص يختارون ارتداء خاتم الوعد على هذا الإصبع، يمكن أن يرمز الخاتم الذي يتم ارتداؤه على إصبع الخاتم الأيسر إلى:

  • الحالة الاجتماعية: في معظم الدول الغربية، يرتدي الشخص المتزوج خاتم زواج في إصبع البنصر الأيسر ويعتقد الكثير من الناس أن أصل هذه العادة ينبع من اعتقاد روماني قديم بأن الوريد ينتقل مباشرة من إصبع الخاتم الأيسر إلى القلب.
  • الخطبة: وبالمثل، يمكن أن يشير الخاتم الذي يتم ارتداؤه على إصبع الخاتم الأيسر إلى أن مرتديها مخطوب على الزواج وهو تقليد يُعتقد أنه يعود إلى زمن الرومان القدماء، في وقت الزفاف، قد تختار العروس الاستمرار في ارتداء خاتم الخطوبة على إصبع الخاتم الأيسر مع خاتم الزواج أو تبديله بإصبع آخر.
  • وعد رومانسي: يختار بعض الأشخاص ارتداء خاتم الوعد على إصبع الخاتم الأيسر، على الرغم من أن هذا مخصص للوعود الرومانسية الجادة.
  • العفة: يتار العديد من الشباب أيضاً ارتداء خاتم العفة أو خاتم الطهارة على إصبع البنصر الأيسر وهذا يدل على الامتناع عن العلاقات حتى الزواج.

الإصبع الأوسط الأيسر-لا بيان

الخاتم الذي يتم ارتداؤه على الإصبع الأوسط الأيسر لا يعني بالضرورة أي شيء ومع ذلك، نظراً لأن الإصبع الأوسط هو مركز اليد وهو أطول إصبع، يمكن أن يرمز الخاتم الموجود على هذا الإصبع إلى القوة والمسؤولية، إذا كنتِ ترغبين في ذلك، يعد هذا الإصبع أيضاً اختياراً جيداً إذا كنتِ تريدين التباهي بخاتم دون الإدلاء ببيان عن حياتك.

السبابة اليسرى-عالية التأثير

لا يحتوي إصبع السبابة الأيسر على أي رمزية محددة أيضاً، على الرغم من أنه مكان جيد للتباهي بحلقة مهمة. من المؤكد أنه سيتم ملاحظة حلقة على السبابة، لذلك قد ترغبين في اختيار هذا الإصبع لخاتم صفك أو خواتم كوكتيل مفضل أو أي قطعة أخرى عالية التأثير.

الإبهام الأيسر-متروك للتفسير

لا تدل حلقة الإبهام الموجودة في اليد اليسرى على حالة علاقتك أو مهنتك أو أي جزء مهم آخر من حياتك ومع ذلك، فهو موقع رائع لعرض أزياء، اختاري خاتماً سميكاً لا يعيق حركتك وسيرى الأشخاص الذين يشاهدون مجوهراتك أنكِ أنيقة وواثقة من نفسك.

الإبهام الأيمن-بدون بيان

وبالمثل، فإن الخاتم الموجود في الإبهام الأيمن لا يقول شيئاً محدداً عنكِ.

السبابة اليمنى-الزواج في بعض الثقافات

في بعض الثقافات، يرمز الخاتم الموجود على السبابة اليمنى إلى الزواج وفقاً لموقع Chabad.org، فإن السبابة هي المكان المناسب لخاتم الزواج، عادة، يتم وضع شريط ذهبي عادي على السبابة في اليد اليمنى وتقوم بعض العرائس بتحريك الخاتم إلى البنصر الأيسر بعد الحفل، لكن البعض يبقيه في مكانه على السبابة، إذا كنتِ لا ترتدي رباطاً ذهبياً عادياً، فيمكنك التخلص من أي خاتم تقريباً في السبابة اليمنى.

الاصبع الوسطى اليمنى-متروك للتفسير

تماماً كما أن الإصبع الأوسط الأيسر ليس له معنى محدد، فإن الإصبع الأوسط الأيمن مفتوح للتفسير عندما يتعلق الأمر بارتداء الخاتم، يمكنك اختيار رمز الخاتم الخاص بكِ على هذا الإصبع البارز.

البنصر الأيمن-الزواج في بعض الثقافات

على الرغم من أن العديد من الثقافات تحتفظ بإصبع البنصر الأيسر لخواتم الزفاف والخطوبة، إلا أن هناك أيضاً العديد من البلدان التي تستخدم إصبع الخاتم الأيمن لنفس الغرض وتشمل هذه ألمانيا وروسيا والهند والعديد من البلدان الأخرى.

إصبع الخنصر الأيمن-الوضع المهني

بالإضافة إلى بعض المعاني نفسها مثل الخاتم الذي يتم ارتداؤه على الخنصر الأيسر، يمكن أن تشير الخنصر الأيمن أيضاً إلى الحالة المهنية، في بعض المهن وخاصة الهندسة والبيئة، تعتبر الخنصر رمزاً للتخرج بدرجة في هذا المجال. يرتدي الخريجون هذا الخاتم على اليد المهيمنة والتي تعني بالنسبة لحوالي 90 بالمائة من الناس إصبع الخنصر الأيمن، الحلقات الاحترافية عادةً ما تكون عصابات بسيطة مصنوعة من الحديد أو الفضة أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو أي معدن آخر.

رمزية الأصابع للرجال 

رمزية الأصابع للرجال

بشكل عام، معاني الخاتم للرجال والنساء متطابقة تقريباً ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات المنفصلة التي يجب على الرجال اتباعها، بالإضافة إلى ما سبق.

اليد اليسرى مقابل اليد اليمنى-تعتمد على الثقافة

يمكن للرجال ارتداء الخواتم من أي يد ولكن لكل يد معنى رمزي مختلف، الثقافة والدين يلعبان دوراً على سبيل المثال، في الثقافات الغربية، تعتبر خواتم الخطبة والزفاف مقبولة على نطاق واسع على اليد اليسرى، تعتبر اليد اليسرى مؤشراً رئيسياً لشخصيتك ومعتقداتك، بينما اليد اليمنى هي اليد الجسدية الأكثر للرجال، لديها رؤية أكبر وبالتالي فهي أكثر من بيان أزياء.

الخنصر - الأسرة والمكانة

في بريطانيا العظمى والدول الغربية الأخرى، يحتفظ الرجال أحياناً بإصبع الخنصر الأيسر للحصول على خاتم الخاتم، تعود هذه الممارسة إلى مئات السنين وفقاً لشركة المجوهرات Lang Antiques ويرمز الخاتم إلى الأسرة والمكانة، غالباً ما تتميز حلقة مثل هذه بشعار النبالة، وتمرر العديد من العائلات هذه الحلقات عبر الأجيال.

البنصر - الحالة الاجتماعية

البنصر الأيسر يرمز إلى الخطوبة والزواج للرجال في الثقافات الغربية ، والإصبع الأيمن يرمز إلى نفس الشيء بالنسبة للرجال في البلدان الأخرى، مثل ألمانيا وروسيا والهند ومع ذلك، في كثير من أمريكا الشمالية والجنوبية، يستخدم الرجال عموماً إصبع الخاتم الأيمن للاشتراك وإصبع البنصر الأيسر للزواج.

الاصبع الوسطى - التوازن والنظام

من النادر أن ترى رجالاً يرتدون الخاتم في الإصبع الأوسط في معظم الثقافات ، على الرغم من أنه أصبح نوعًا من بيان الموضة في العالم الغربي، كونك في وسط اليد ، فإن حلقات الإصبع الوسطى ترمز إلى التوازن والنظام، أيضاً، نظراً لأن الإصبع الأوسط هو أكبر أصابع الرجل وأكثرها جرأة، فيمكن أن يمثل الرجولة.

السبابة - الحالة الاجتماعية

منذ مئات السنين، كان الرجال يرتدون شعار العائلة أو الخاتم على أحد أصابع السبابة ليرمز إلى الثروة وترتيب مجتمعهم . تم منع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن مرتبة معينة من ارتداء الخاتم على أصابع السبابة في بعض المدن الأوروبية، حيث كان من المفترض أن يمثلوا حالة عائلية معينة، في الوقت الحاضر، بالإضافة إلى ارتداء هذه الأنواع من الخواتم على إصبع الخنصر، يرتديها الرجال على السبابة، كما أنهم يميلون أيضاً إلى ارتداء خواتم الفصل والخواتم الأخوية على أي من إصبعي السبابة.

الإبهام - القوة والتأثير

اختيار الرجال لارتداء الخواتم على الإبهام يرمز إلى أحد شيئين في معظم المجتمعات. الأول هو القوة والتأثير وتعكس الحلقات ذلك بكونها واسعة أو ضخمة، الرمز الثاني هو التفاعل والصداقة ، كما في "ممتاز"، إذا حصل رجل على خاتم كهدية من أحد أفراد أسرته، فإنهم يميلون إلى ارتدائه على أي من الإبهام ما لم يكن المقصود منه تمثيل الخطوبة أو الزواج.

معاني الإصبع في قراءة الكف

معاني الإصبع في قراءة الكف

يعتقد بعض الناس أن اختيارات الأصابع للحلقات قد يكون لها أيضاً دلالات صوفية أو سحرية، قراءة الكف وهي ممارسة قراءة الخطوط في يد الشخص لتحديد الشخصية والثروة، تربط اليدين والأصابع بصفات الآلهة اليونانية، وفقاً لـ Guyot Brothers، تتمتع الأصابع أيضاً بخصائص ميتافيزيقية مشتركة وأحجار كريمة مكملة، قد يؤثر الجمع بين كل رمزية الأصابع هذه على كيفية ارتداء خواتمك.

  • الإبهام: يمثل الإبهام تأكيد الذات وقوة الإرادة، إنه الإصبع الوحيد الذي لم يحمل اسم إله يوناني، اختاري حلقات الإبهام المصنوعة من أحجار العقيق أو العقيق أو الياقوت.
  • السبابة: تمت تسمية هذا الإصبع: باسم المشترى ليرمز إلى الثقة بالنفس والقيادة والطموح والروحانية، اختاري خاتماً به أحجار اللازورد أو الجمشت أو التوباز الأزرق.
  • الاصبع الوسطى: الاصبع الوسطى، زحل، ترمز إلى التوازن والعدالة والقانون والمسؤولية والبحث عن النفس، الأحجار المهدئة مثل الكوارتز الوردي والمرجان والزبرجد مناسبة للحلقات.
  • البنصر: يمثل البنصر أبولو ويرمز إلى العلاقات والإبداع وحب الجمال، تشمل الأحجار الكريمة المجانية حجر القمر واليشم والجمشت والياقوت والفيروز.
  • The Pinky Finger: يتحكم عطارد في الإصبع الصغير والذي يمثل الذكاء والتواصل والإقناع والحدس، اختاري الحلقات ذات الأحجار مثل حجر القمر أو الكهرمان أو السترين.

الخيار لكِ

في هذه الأيام، يعد اختيار إصبع لخاتمك مسألة تفضيل شخصي في الغالب ومع ذلك، من المهم أن تفهمي ما يقوله موضع الحلقة عنك للآخرين، بهذه الطريقة، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن الإصبع الذي تختاره لعرض خاتمك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار