طريقة الحصول على شفاه وردية بطرق منزلية بسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
طريقة الحصول على شفاه وردية بطرق منزلية بسيطة

إذا كنت تفكرين في الحصول على شفاه ناعمة وردية وممتلئة، فيمكنك تجربة العديد من النصائح والإرشادات السهلة، التي تجعل الشفاه وردية بشكل طبيعي في المنزل، فلا ينبغي أن ترهقك العناية بشفتيك، فإذا اتبعتِ روتينًا جيدًا للعناية بها، فيمكنك الحصول على شفاه وردية طبيعية، والابتعاد عن الشفاه الداكنة المشققة.

كيفية الحصول على شفاه ناعمة بشكل طبيعي

تقشر شفتيك

لابد أولاً التخلص من الجلد الميت، من خلال تقشر شفتيك لمساعدة البشرة على التجدد وإفساح المجال لطبقة جديدة. استخدمي فرشاة أسنان الأطفال للقيام بذلك، حيث إن بشرة الشفاه لا تحتوي على أنسجة واقية، مما يجعلها حساسة للغاية. ضعي القليل من المقشر على الفرشاة وافركي شفتيك برفق. وامسحي بقطعة قطن ناعمة. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل لترى الفرق.

استهلاك كمية كافية من الماء

يعتبر الماء أحد أفضل العلاجات لكيفية جعل الشفاه زهرية للرجال والنساء على حد سواء، زيدي من تناول الماء لأنه لا يحافظ على ترطيب الجسم فحسب، بل يحافظ على الشفاه أيضًا. إذا كنت ممن ينسون شرب الماء، فقومي بتنزيل تطبيق يبقيك على المسار الصحيح لاستهلاكك اليومي من الماء.

بسلم لعلاج الشفاه

كيف تجعل الشفاه وردية بشكل طبيعي في المنزل بشكل دائم، يمكن تطبيق بلسم علاج الشفاه بالفازلين، الذي يمنحك ما يصل إلى 24 ساعة من الترطيب، يمكنك استخدام بعض المكونات الأساسية للعناية بالشفاه مثل هلام الفازلين والصبار وزبدة الكاكاو وفيتامين هـ. ستضمن هذه المكونات المحببة للشفاه بقاء شفتيك صحية ورطبة ومغذية.

مرطب الشفاه طوال الليل

واحدة من النصائح الهامة للعناية بالشفاه وطرق كيفية جعل شفتيك وردية هي وضع مرهم ليلاً بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة المسائي. سيوفر تركه طوال الليل حلاً لكيفية تحويل الشفاه الداكنة إلى اللون الوردي وإحداث فرق كبير في شفتيك.

تطبيق واقي الشمس للشفاه

ضع في اعتبارك أن سواد الشفاه يمكن أن يكون نتيجة لفرط تصبغ. فرط التصبغ بدوره، يمكن أن يكون سببه التعرض المفرط للشمس. لذلك تحتاجي إلى حماية شفتيك، وخاصة الشفة العليا باستخدام عامل حماية من الشمس في النهار، الذي يمنحك الحماية من أشعة الشمس والترطيب ولون خفيف.

ضعي أحمر الشفاه بالطريقة الصحيحة

كيف تجعلين الشفاه زهرية  في المنزل، قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي بلسمًا واتركيها على شفتيك قليلًا لتتأكدي من أن شفتيك لا تبدو فقط باهتة بل ستشعرين بالراحة أيضًا.

روتين للعناية بالشفاه

هل تريدين أن تعرفي كيف تجعلين شفتيكِ وردية في 5 دقائق وتحافظين عليها ناعمة ورطبة، حيث يساعد روتين الشفاه على حبس الرطوبة وحماية شفتيك، خاصة في  فصل الشتاء، تحتاجين إلى ترطيب شفتيك بالماء أولاً، ثم ضعي كريم مرطباً، وبعد ذلك أضيفي طبقة واقية من مرطب الشفاه. هذا أيضًا خيار رائع لكيفية جعل شفاه الأطفال وردية بشكل طبيعي وحمايتها من الجفاف.

تحضير قناع الشفاه

قناع الشفاه يأتي من منتجات العناية بالشفاه التي تصنعها بنفسك للحصول على شفاه ناعمة، ولكن تأكد من عدم وجود حساسية من المكونات التي تستخدمها، أو إجراء اختبار رقعة، أو استشارة طبيب أمراض جلدية. تحقق أيضًا من  علاجات المنزلية الفعالة للشفاه، وتعلم كيفية جعل شفتيك وردية مرة أخرى.

تجنب العادات السيئة

كما ذكرنا سابقاً، هناك العديد من الوصفات حول كيفية جعل الشفاه ناعمة وزهرية بشكل طبيعي وطرق تجربتها. ولكن هناك أيضًا أشياء يجب تجنبها إذا كنت ترغب في الحصول على شفاه وردية ناعمة، مثل عض ولعق شفتيك، والتدخين، وتناول الكثير من الكافيين. التخلص من هذه العادات السيئة سيساعد شفتيك على الحفاظ على صحتها ونعومتها وردية اللون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار