كيفية التخلص من النمل بطرق آمنة وبسيطة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
كيفية التخلص من النمل بطرق آمنة وبسيطة

هل اكتشفت جيشًا من النمل يسير في صف واحد عبر وحدات مطبخك، أو في حمامك أو في أحد أركان البيت، فسوف ترغبي في معرفة كيفية التخلص من النمل الأسود، لأنه لن يذهب من تلقاء نفسه، وخصوصًا إذا كان هناك أشياء تحفز وجوده بشكل مستمر مثب وجود سكر أو بقايا الطعام، أو بيوت قام بإنشائها خلال فصل الصيف، ولكن لا تقلقي فهناك الكثير من الطرق البسيطة والطبيعية للتخلص من النمل ومنعهم من العودة مرة أخرى، ولأن النمل يستخدم ممرًا فرمونيًا، لضمان الحركة الآمنة للمستعمرة، فإذا رأيت القليل منها على ممتلكاتك قريباً، فلابد من متابعته ومعرفة أماكن بيوته في الحائط.

لماذا يوجد نمل في المنزل

ستكون محقًا في التفكير في أن النمل يوجد عادة في أعشاش بالخارج، فكيف وصلوا إلى منزلك، غالبًا ما تتجه الحشرات الذكية ولكن المزعجة إلى منازلنا للبحث عن الطعام، ليس من المستغرب أن يتوجه النمل عادة مباشرة إلى المطبخ بكل هذا الطعام المغري. سيترك مستكشف النمل العش للبحث عن الطعام ووضع أثر من الفيرومونات أثناء تقدمه.

إذا عثرت على طعام فسوف تتبعي معه درب العودة إلى العش وحيث تترك المزيد من الفيرومونات، مما يخلق أثرًا أقوى يتبعه النمل الآخر في المستعمرة، إذا كان هناك انسكاب السكر أو تركت كومة من الأطباق المتسخة، فلن يمر وقت طويل حتى يتجول جيش من النمل عبر سطح عمل المطبخ.

التخلص من النمل بالمواد الطبيعية

خلطة الخل والليمون

جميع الأضرار التي ذكرناها سابقًا ستكون أكثر فاعلية عند التخلص منها مباشرة في كل مدخل عش للنمل، ولكن مع خلطة الليمون والخل الأبيض هما الخلان الأكثر فاعلية للتخلص من النمل، والخل غير المخفف يقتل النمل، لكن المخفف يظل رادعًا فعالًا له، يمكن عصر الليمون في كل مدخل، مع تناثر القشر المتبقي حول المداخل، سيبذل النمل جهودًا كبيرة لتجنب رائحة الحمضيات، كما أنه سيدمر آثار الرائحة، تذكر أن تستمر في استبدال القشور كل يوم حتى يذهب كل النمل، فهي من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل.

الماء مغلي للتخلص من النمل

ابحث عن عش النمل في منزلك واكشف الجزء العلوي من العش عن طريق إثبات ذلك باستخدام مجرفة وصب غلاية كاملة من الماء المغلي فوق العش لتدمير كل نملة في المستعمرة، بما في ذلك ملكة النمل.

طريقة للتخلص من النمل بشكل نهائي

نشر القهوة المطحونة

اجعل قهوتك الصباحية لها استفادة منها أكثر من قبل، فمن المعروف أن القهوة المخمرة تبقي النمل بعيدًا عن الداخل، جرب نثر القهوة المطحونة على أسطح نظيفة، حول أوعية ونباتات الحيوانات الأليفة، يمكنك أيضًا وضعها على عتبات النوافذ لمنعها من الدخول على الإطلاق.

استخدم رذاذًا طبيعيًا مضادًا للنمل

بمجرد إزالة مصادر طعام النمل، امنحي أسطح مطبخك وأرضيتك مسحًا نهائيًا باستخدام رذاذ مضاد للنمل صديق للبيئة مصنوع منزليًا، مصنوع من جزء واحد من الخل إلى جزء واحد من الماء. ستؤدي بخاخات زيت الليمون وزيت النعناع المنزلية الغرض أيضًا. لا يستطيع النمل كشف الروائح النفاذة، لذا فإن الخل أو الزيوت سيعملان كعلاج لردع غزاة المنزل وإخفاء آثار رائحتهم، مما يجعلهم يفقدون اتجاههم.

إذا كان هناك أي نمل مارق لا يزال يبحث عن الطعام، امسحه بعيدًا بدءًا من بداية مساره وطوال الطريق حتى نهايته، ثم اغسله في الحفرة. قد يبدو هذا قاسيًا ولكن إيقاف عدد قليل من النمل في مساراتهم مثل هذا، سيؤدي بدوره إلى منع جيش كامل منهم من القدوم إلى منزلك.

بمجرد إخراج مصادر غذاء النمل من المعادلة، سيبحثون في مكان آخر عن الطعام، ويفضل أن يكون بعيدًا عن منزلك، ولكن إذا استمروا في القدوم، فستحتاجي إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

رش منظف الزجاج والمنظفات السائلة

أن الجمع بين منظف الزجاج بالرش مع المنظفات السائلة أو صابون الأطباق يمكن أن يساعد في ردع النمل من دخول منزلك، حيث يتم عن طريق إزالة أثر الفرمون المعطر الذي يتركونه وراءهم عند المشي، امزجي معًا ورشي على المناطق التي يبدو أن النمل يتجمع فيها أو نشأ منها، امسحي المنطقة بعد الرش تاركًا بقايا خفيفة.

اغلاق نقاط دخول النمل

اتبعي مسار النمل للعودة إلى عشه لمعرفة مكان دخوله، ثم املئي أي شقوق بمادة مانعة للتسرب، خاصة حول الأبواب وإطارات النوافذ.

التخلص النهائي من النمل

إذا جربت منعهم من الدخول لكنهم ما زالوا يدخلون، فاحرصي على تبطين الأبواب بمواد ردع طبيعية مثل الملح والطباشير ومسحوق الكاري والفلفل والقرفة، إذا اخترت القيام بذلك، فاحرصي على عدم رغبتك في دخول أي من هذه المواد في فمه أو عينيه طفلك أو حيوانك الأليف، انقعي بضع كرات من الصوف القطني في النعناع أو الزيوت العطرية الحمضية وضعيها في الزوايا.

يمكنك أيضًا استخدام الفازلين ومسحوق التلك لتبطين الأبواب، ولكن إذا جربت تمامًا كل رادع طبيعي، دون جدوى فقد تجد أن قاتل النمل المنزلي يعمل بشكل أفضل.

طرق التخلص من النمل في الحديقة

النمل ضروري لنظام بيئي متوازن ويساعدنا عن طريق تناول الآفات المنزلية وحشرات الحدائق مثل البراغيث وبق الفراش، لهذا السبب يجب أن يكون تدمير عش النمل هو الملاذ الأخير فقط.

يمثل النمل الذي تراه في منزلك ويتجول حول الرصيف 10 في المائة فقط من المستعمرة، إذا كنت تكافح بشدة مع غزو النمل فستحتاج إلى استهداف العش.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار