علاج تشقق الشفاه في المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
علاج تشقق الشفاه في المنزل

هناك الكثير من السيدات من تميل بشرة شفاه إلى الجفاف الشديد ومتشققة مع حلول فصل الشتاء، الحصول على أكثر شفاه رطوبة ونضارة خلال هذا الموسم القاسي على شفتيك هو نوع من أنواع العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء، وذلك بسبب ما تتعرض له البشرة من مشاكل في هذا الطقس البارد وانخفاض درجات الحرارة، حتى أغلى أحمر شفاه لن يكون قادرًا على إخفاء تشقق شفتيك في الشتاء، فالهدف هو تدليل شفتيك في هذا الشتاء، لذلك لابد من التعرف على أفضل وأهم النصائح التي يجب عليكِ اتباعها لتجنب تشقق الشفاه.

الأسباب الرئيسية لجفاف الشفاه

سيكون من الأسهل بالنسبة لكِ منع جفاف وتشقق الشفاه إذا كنتِ تعرفين الأسباب الشائعة جدًا للتسبب في حدوثها:

  • الطقس قلة الرطوبة في الهواء أثناء الشتاء أو التعرض الشديد للشمس خلال الصيف يمكن أن يسبب جفاف الشفاه
  • لعق أو عض شفتيك أسوأ عادة.
  • تجفيف.
  • استخدام مواد كيميائية مفرطة في أحمر الشفاه أو مرطب الشفاه به الكحول.
  • شيخوخة.

أفضل مرطب للشفاه لإصلاح شفتيك الجافة

من أجل العناية بالشفاه ابحثي عن هذه المكونات الطبيعية في مرطب الشفاه الخاص بك أو استبدلي مرطب الشفاه الذي يحتوي على مواد كيميائية بهذه البدائل الطبيعية للمحافظة على صحة الشفاة وجمالها :

  • زبدة الشيا: يعمل هذا المكون السحري كواقي طبيعي من أشعة الشمس. كما أنه يحتوي على آلانتوين (عامل علاجي) مما يجعله أفضل مكون موجود في مرطب الشفاه.
  • زيت الجوجوبا: زيت الجوجوبا يساعد في تغذية الشفاه وتنعيمها وتزليقها خلال فصل الشتاء. كما أنه يساعد في نمو خلايا الجلد الجديدة لمعالجة تشقق الشفاه.
  • شمع العسل: منعم طبيعي للبشرة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا لحماية شفتيك وحمايتها خلال فصل الشتاء.
  • زيت الخروع: استخدمي مرطب للشفاه بزيت الخروع لتغذية وترطيب طبيعي وتنسى جفاف الشفاه إلى الأبد!
  • زيوت الفاكهة الحقيقية: على الرغم من ندرتها، ولكن عندما يتم استبدال العطور أو النكهات الاصطناعية بزيوت فاكهة حقيقية ، يمكنك أن تطمئن إلى أن مرطب الشفاه طبيعي بقدر الإمكان. غالبًا ما تحتوي مرطبات الشفاه على روائح محملة بـ "مواد كيميائية مخفية" مثل الفثالات الضارة جدًا لبشرتك.
  • توقف وإلقاء نظرة على بلسم الشفاه العضوي الغني بالرطوبة الطبيعي هذا والمُشبع بزيت البرتقال الحقيقي ليمنح شفتيك إحساسًا بالانتعاش والنعومة.
  • تأكد من أن مرطب الشفاه لا يحتوي على مكونات سامة مثل الفازلين والبارابين والعطور أو النكهات الاصطناعية. اختر منتجًا عضويًا لأن مرطب الشفاه هو شيء ستستخدمه على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم - لذلك أكثر طبيعية ، كان ذلك أفضل.

علاجات منزلية سريعة لعلاج جفاف الشفاه

يمكنك أيضًا تجربة هذه العلاجات المنزلية السهلة للشفاه المتشققة بشدة  :

خلطة السكر والعسل للشفاه

مع خلطة السكر والعسل، والتي تساعد في تقشير الخلايا الميتة من شفتيك المتشققة على استعادة نعومتها الطبيعية بشكل أسرع.

امزجي ملعقتين صغيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي المعجون على شفتيك واتركيه لبضع دقائق. ثم استخدم أصابعك لفرك الخليط برفق على شفتيك لتفكيك خلايا الجلد الميتة. اغسليه بالماء الفاتر.

العسل والسمن لجفاف الشفاه

اخلطي القليل من العسل والسمن للحصول على أفضل مرطب منزلي لشفتيك. ضعي هذا قبل النوم ليلاً للاستيقاظ على شفاه ناعمة وطرية في صباح اليوم التالي.

كريم الحليب مع بتلات الورد

بتلات الورد كريم الحليب، ضعي القليل من كريم الحليب على بتلة الورد وافركيها برفق على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً. لن يؤدي ذلك إلى ترطيب شفتيك فحسب ، بل سيعطي أيضًا توهجًا ورديًا ناعمًا لشفتيك.

الكركم لحماية الشفاه من التشقق

خذي ملعقة صغيرة من الجلسرين وملعقتين صغيرتين من الفازلين وملعقة صغيرة من العسل والكركم وزيت شجرة الشاي لعمل مرطب للشفاه. الآن امزجي الفازلين والجلسرين والعسل والكركم وزيت شجرة الشاي معًا جيدًا. عندما يتم صنع العجينة الناعمة ، ضعيها في وعاء صغير. ثم برد هذا الخليط. سيكون مرطب الشفاه جاهزًا في غضون ثلاث إلى أربع ساعات. يمكنك استخدام مرطب الشفاه هذا لمدة تصل إلى 10 أيام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار