طريقة عمل كونتور الوجه الطويل والنحيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 19 يوليو 2017
طريقة عمل كونتور الوجه الطويل والنحيف

يُعرف الوجه الطويل بأن طوله أطول بمرتين من عرضه، كما أن يخلو من أي ملامح بارزة كالذقن أو الجبين. لذا تلجأ الكثيرات لتقنية كونتور الوجه الطويل والنحيف لجعله يبدو أقصر ومدوراً أكثر بالإضافة إلى إضافة بعض الحدة والبروز إلى معالم الوجه الأساسية كالذقن والخدود.

وتعتمد تقنية كونتور الوجه حسب شكله، على تظليل الأماكن المراد تعديلها أو إخفائها بالكونتور الداكن اللون، في حين يستخدم الهايلايتر الفاتح اللون لإبراز المناطق والمعالم الأخرى في الوجه. والنتيجة جعله يبدو أكثر تناسقاً وإبراز ملامح محددة من خلال نحت الوجه ليبدو أكثر حدة.

كما تلجأ عادة صاحبات الوجه الطويل والنحيف إلى حيلة الغرة القصيرة، التي من شأنها إخفاء القسم العلوي من الجبين مما يجعله يبدو أقصر وأكثر امتلاءاً. إلا أنه مع تقنية كونتور الوجه الطويل أصبح بإمكانك الحصول على أي قصة شعر ترغبين بها من خلال نحت الوجه بالكونتور.

اكتشفي طريقة عمل كونتور الوجه الطويل والنحيف بالخطوات:

1.    طبقي الكونتور الداكن على الجبين على طول منابت الشعر بشكل دائري، مما يساهم بتقصير الوجه وإبراز منطقة منبت الشعر بجعلها تبدو محدبة الشكل.

2.    وكذلك ضعي اللون الداكن على منطقة الخدود بدءاً من حد الأذن نزولاً لتحت الخدين، لتبدو منطقة الخدين أعرض نسبياً وأكثر استدارة.

3.    ثم طبقي الكونتور الداكن على كامل منطقة أسفل الذقن، لتقصير طول الوجه أيضاً. وضعي أيضاً القليل على أول الرقبة تحت الذقن للحصول على كونتور متناسق.

4.    أما الهايلايت الفاتح فاعتمديه تحت الحواجب والعينين لإضاءتهما، بالإضافة إلى القليل فوق الفكين أي تحت خط الكونتور الداكن للخدود تماماً.

5.    قومي بدمج كل لون على حدى بالإسفنجة، ويفضل استخدام إسفنجة البيوتي بلندر التي تسهل عملية الدمج.

تعرفي على: أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر) وطرق استخدامها

6.    آخيراً؛ ضعي طبقة رقيقة من البودرة الغير مضغوطة على كامل الوجه بواسطة فرشاة عريضة لتثبيت الكونتور والهايلايت.

كونتور الوجه الطويل والنحيف


من خلال هذه الخطوات البسيطة والسريعة يمكنك تعديل شكل وجهك الطويل والنحيف ليصبح أكثر استدارة وأقصر مما يبدو عليه بالحقيقة، كي تتألقي بإطلالة مثالية التي لطالما حلمتي بها.