خطوات تطبيق كونتور الجسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأحد، 25 سبتمبر 2016
خطوات تطبيق كونتور الجسم

تحديد المعالم وإبراز الجمال بواسطة استخدام تدرجات لونية للتلاعب بالظل واللون، أو ما يعرف بالـ كونتور لم يعد مقتصراً على الوجه فقط، بل يمكن استخدام هذه التقنية للحصول على مظهرٍ مشدود للجسم من خلال الإيحاء بوجود عضلات بارزة، وعظام منحوتة.

تحتاجين إلى درجتين لونيتين من الكونتور، واحدة بلون بشرتك والأخرى بلون غامق، أما سر الحصول على كونتور ناجح فهو الانطلاق من قاعدة بسيطة للرسم، وهي استخدام اللون الفاتح لإبراز المنطقة وتحديدها باللون الغامق.

إليك خطوات كونتور الجسم، لإبراز عظام  الترقوة وتحديد الرقبة، وتحديد الصدر ليبدو مرفوعاً ومشدوداً، وأيضاً لإضفاء لمسة من الرشاقة على الذراعين وإخفاء الترهل.

- كونتور عظام الترقوة: 
من السهل تحديد عظام الترقوة، إذ يكفي تمرير اللون الغامق على حدود العظم لتتركي الجزء العلوي للون الفاتح، ثم امزجي الألوان بالاسفنجة لتحصلي على التدرج المطلوب، وستلاحظين أن تحديد الترقوة يمنحك مظهراً رشيقاً بسبب بروز العظام بطريقة جذابة.

- كونتور الصدر: 
إبدأي بتحديد استدارة الصدر باللون الغامق وكأنك ترسمين إطاراً له، ثم ضعي اللون الفاتح على الانتفاخ البارز والظاهر منه، وامزجي حدود الألوان مع مراعاة الإبقاء على النقطة الأكثر بروزاً من الصدر باللون الفاتح نزولاً بلون أغمق نحو حدود اتصاله بالقفص الصدري.

- كونتور الرقبة: 
شدي عضلات رقبتك لتسهيل تحديد المناطق التي ستعملين على إبرازها وتحديدها، وابدأي من أسفل الرقبة نحو الأعلى بخطوط عمودية بما يتناغم مع العضلات الطبيعية للرقبة. أما كيف تشدين عضلات رقبتك فيكفي أن تلفظي حرف E وأنت تبتسمين بتشنج.

- كونتور الذراعين:
حددي العضلة التي تتوضع في أعلى الذراع، كذلك استعرضي عضلات ساعدك وحدديها بالكونتور الغامق ثم أضيئيها بالكونتور الفاتح لتبدو واضحة للعيان، كذلك يمكنك إخفاء ترهل الذراعين من خلال اعتماد اللون الغامق للمنطقة السفلية التي لا تبدو مشدودة في حال مددت ذراعيك جانباً.

- كونتور البطن:
حددي العضلات الست التي تؤلف جدار البطن وارسميها بالكونتور الغامق، ثم استخدمي اللون الفاتح لتعبئة المساحة داخل حدود العضلات التي قمت برسمها، وامزجي الألوان بحيث تضيع حدود التقاء الكونتور الغامق بالفاتح.

قد لا تتقنين كونتور الجسم من المرة الأولى، ولكن طالما أنك وصلت لهذا السطر من الموضوع فمعنى ذلك أنك مهتمة أوعلى دراية بتقنية الكونتور بشكل عام، لذلك لن يكون الأمر صعباً عليك.