عمله قبل الشهرة وحقائق لا تعرفونها عن خالد صالح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عمله قبل الشهرة وحقائق لا تعرفونها عن خالد صالح

رغم محبة الجمهور الكبيرة له كفنان، إلا أن النجم خالد صالح لطالما أبعد حياته الخاصة عن الأضواء منذ انطلاقته الفنية الحقيقية التي كانت من خلال فيلم "تيتو" عام 2004.

ولكن بعض الحقائق الغير معروفة عن خالد صالح الإنسان، ستساعدنا على فهم أعمق لهذا الرجل الكبير في أخلاقه وفنه والذي رحل عن عمر يناهز الـ50 عاماً.

شاهد أيضاً: عزاء الفنان خالد صالح بحشود غير مسبوقة من الفنانين ووجوه المجتمع

1. خالد صالح عاش يتيماً: ما لا يعرفه الجمهور أن خالد صالح ولد يتيم الأم التي فقدها أثناء الولادة. وبعد سنوات قليلة توفى والده أيضاً ليتكفل أخوه الأكبر بتربيته.

2. عانى من مرض القلب على مدى أكثر من 20 عاماً فهو مرض وراثي في عائلته وكان سبب وفاة أحد أخوته. وأول عملية قلب قام بها كانت من 16 عاماً.

3. بعد تخرجه من كلية الحقوق، كان لديه حلم أن يكون ممثل ولكن رغبته هذه لم تتحق بالسرعة المطلوبة فعمل في عدة أعمال بسيطة أكسبته الخبرة في التعامل مع الناس ومنها "سائق تاكسي".

شاهد أيضاً: الحزن يوحد إطلالات الفنانات بدون مكياج في عزاء خالد صالح

4. عمل لفترة مع أخوه الأكبر في مجال التجارة ثم سافر إلى الخليج بحثاً عن فرصة عمل ليستطيع تأمين معيشة عائلته المكونة من زوجته الدكتورة هالة وثلاث أولاد ولكنه لم ينجح فعاد إلى مصر.

5. بعد محاولته في الخليج وعودته إلى مصر، عاد حلم التمثيل ليلح عليه فذهب إلى المعهد الفنون المسرحية وطلب من المعيد في وقتها "وائل خورشيد" أي دور فمنحه دور كومبارس صامت في المسرح.

6. بعد ذلك نجح في العمل كمساعد مخرج في مسرح الهناجر وكان اسمه يكتب على النشرات المسرحية بإسم "خالد سيد صالح".

شاهد أيضاً: صور دموع الحزن الصادقة في عيون المشاهير

7. بدايته كانت في دور صغير من مسلسل "أم كلثوم" حيث قدم دور "مأمون الشناوي".

8. ظهوره في مشهد واحد من فيلم "محامي خلع" أدى فيه دور القاضي في القضية كان السبب وراء ترشيحه من قبل يوسف عيد للفنان أحمد السقا الذي بدوره رشحه لطارق العريان وأدى دوره في فيلم "تيتو" الذي كان بداية شهرته الحقيقية عام 2004.

رحم الله الفنان الكبير خالد صالح الذي تعب كثيراً لحصد النجاح في حياته الفنية وترك بصمات لا تنسى رغم أن عمره الفني كنجم لا يتجاوز الـ10 سنوات.

شاهد المزيد:

فيديو آخر لقاء لخالد صالح " عمري ليس بيدي"

صور فنانون يتسابقون على نشر صور جمعتهم بخالد صالح

كيف تصرف أحمد السقا وأسرة " الجزيرة2" عقب وفاة خالد صالح؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار