غير مخصصة للبيع: مرسيدس فريدة بتوقيع مصمم أزياء عالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020
غير مخصصة للبيع: مرسيدس فريدة بتوقيع مصمم أزياء عالمي

كشفت بعض التقارير الصحفية المتخصصة في عالم السيارات عن بعض الصور لإحدى طرازات الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات مرسيدس، والذي يعرف باسم مشروع Geländewagen.

وظهر جليًا من خلال الصور الترويجية الأولى للسيارة أنها جاءت بتصميم جديد كليًا لم نراه من قبل، ولما لا وقد ساعد في تصميمها أحد أشهر مصممي الأزياء فيرجيل أبلوه، في التعاون الأول بين الشركة الألمانية ومصمم الأزياء الشهيرة.

وأوضح مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه أنه يمتلك بين سياراته طراز مرسيدس جي كلاس الشهير، وهو ما ساعده كثيرًا لابتكار التصميم الجديد للسيارة، التي اتسم بالبساطة، بالرغم من شهرة جي كلاس بالمواصفات والخصائص الفارهة الفاخرة.

واعتمد مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه على طلاء صنع يدويًا ترك بعض الآثار الملحوظة على الهيكل، والتي تعطي انطباعًا واحساسًا بالواقعية في التصميم، كما جاء بدون مؤشرات أو مرايات جانبية وهيكل قريب من الأرض لمزيد من الثبات والقوة على الطريق.

ومن الداخل غابت كل الكماليات المتعارف عليها من مرسيدس، واكتفى المصمم الشهير بإضافة بعض الصفات للسيارة مستواحة من طرازات سيارات السباق، مثل قفص الحماية والمقاعد الرياضية، ولم يذكر المصمم أو الشركة أي تفاصيل عن مواصفات وأداء المحرك.

الغريب في هذا التعاون بين مرسيدس والمصمم فيرجيل أبلوه، أن السيارة غير مخصصة للبيع، ولن يتم صناعة نسخ أخرى منها، لذا استمتع عزيزي القارئ بالصور ولا تفكر في شراؤها.

الجدير بالذكر أن شركة دايلمر المالكة لمرسيدس بنز الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة، تواجه ورطة كبيرة بسبب حكم قضائي صدر ضدها لصالح شركة يابانية.

وذكرت موقع "موتور1" المتخصص في عالم السيارات أن شركة دايملر خسرت قضية جديدة تضعها في مأزق لصالح شركة شارب اليابانية حول انتهاك براءات اختراع تخص تقنيات الهاتف المحمول.

وبناء على هذه الانتهاك، أصدر القضاء الألماني حكماً يمكن شارب من حظر مبيعات طرازات مرسيدس بسبب استخدام دايملر لهذه التقنيات دون ترخيص أو موافقة شركة شارب اليابانية.

ليست القضية الوحيدة ضد دايملر

ولا تعد هذه هي القضية الوحيدة التي خسرتها دايملر مؤقتا، فالشركة الألمانية خسرت كذلك دعوى قضائية أمام نوكيا في 18 من أغسطس الماضي.

ولكن شركة نوكيا حتى الآن لم تقدم على خطوة حظر مبيعات مرسيدس وذلك بسبب شرط من الحكمة بتقديم نوكيا ضماناً قدره 7 مليارات يورو من أجل تنفيذ هذا الحكم.

وجاء قرار المحكمة الألمانية في مدينة ميونيخ بحظر مبيعات مرسيدس في حالة تقديم ضمان قدره 5.5 مليون يورو، ولكن تأمل دايملر في قدرتها على استئناف هذا الحكم.