فوائد الأزهار للحصول على شعر أقوى وأكثر صحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
فوائد الأزهار للحصول على شعر أقوى وأكثر صحة

يمر شعرك بالكثير مع تقدمك في العمر. قد تعاني من تساقط الشعر، والشيب المبكر، وتقصف الأطراف، والجفاف والبهتان وغير ذلك. الحاجة إلى مساعدة الشعر هي اللجوء إلى بعض الطرق السريعة للحفاظ على شعر صحي. بينما يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعد بشعر لامع وحريري وقوي، حيث أحد هذه الكنوز هو استخدام الزهور للشعر.

زهور يمكنك استخدامها لإصلاح الشعر

ماء الورد لشعر ناعم

الوردة هي رمز الحب من الطبيعي أن تستخدم مقتطفات من هذه الزهرة الجميلة لإظهار بعض الحب لمجدك المتوج. يمكنك الاستفادة القصوى من استخدام ماء الورد للشعر. يشتهر ماء الورد بخصائصه القابضة التي تجعله يعمل معجزات لبشرتك وفروة رأسك، ويمكن أن يقلل من إنتاج الزيت الزائد في فروة الرأس. يمكن أن يقلل ذلك أيضًا من مشاكل قشرة الرأس، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقل دهنية.

تعتبر بتلات الورد رائعة أيضًا لتطهير فروة الرأس. يمكنك تجفيف بتلات الورد، وسحقها في شكل مسحوق، وإضافتها إلى بعض زيت جوز الهند الساخن قليلًا، وبعض قطرات من زيت إكليل الجبل وبعض العسل لعمل خليط يمكن أن يترك شعرك ناعمًا وحريريًا.

زهرة الياسمين يمكنها ترطيب شعرك

تُستخدم زهرة الياسمين ذات الرائحة الحلوة على نطاق واسع، وهي ملحق شعر زهري كما أنها تفيد الشعر. يمكن لرائحته القوية أن تبقي الميكروبات مثل القمل بعيدًا عن شعرك، يعد استخدام زيت الياسمين للشعر أيضًا طريقة جيدة للحفاظ على ترطيب الشعر ونظافته، وبالتالي تعزيز نمو الشعر الصحي.

الكركديه يمنع تساقط الشعر

الكركديه هو أحد العوامل المشتركة. لطالما اعتبر الكركديه قوة رائعة للشعر بسبب محتواه من فيتامين سي. هذا يجعل من الرائع تغذية بدت. تمتلئ أوراق وأزهار الكركديه أيضًا بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية التي تعزز نمو الشعر الصحي. وفقًا للخبراء ،إن الكركديه هو أيضًا جزء من التركيبات العشبية التي يمكن استخدامها لعلاج الثعلبة.

طريقة واحدة لاستخدام الكركديه للشعر هي طحن 5-6 من هذه الزهور واستخدامها كقناع. طريقة أخرى هي تجفيف هذه الزهور ، وعمل مسحوق وإضافتها إلى زيت جوز الهند.

إكليل الجبل لتعزيز نمو الشعر

ربما سمعتي عن استخدام زيت إكليل الجبل لنمو الشعر، حيث يحتوي إكليل الجبل على العديد من الفوائد للشعر حيث يقال إنه يحسن الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر. يمكن استخدام إكليل الجبل في صورة زيت، في الشامبو الخاص بك كشطف بعد الشامبو وأكثر قد تجده يعالج مشاكل الصلع والشيب المبكر وقشرة الرأس تدريجيًا.

البرغموت لفروة رأس صحية

يمكن أن يؤدي استخدام هذه الزهرة الغنية بفيتامين سي إلى ترك شعرك مرطبًا جيدًا وخاليًا من التجعد وقويًا. يقال إن له خصائص مضادة للميكروبات والأكسدة تعزز نمو الشعر وكذلك تحمي الشعر من الجفاف والتكسر.

تتمثل واحدة من طرق استخدام عجائب الشعر في إضافة قطرة أو قطرتين من زيت البرغموت إلى الشامبو الخاص بك، أو إضافته إلى زيت ناقل لتدليك الشعر برائحة عطرية لطيفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار