نصائح للحصول على شعر لامع وصحي في العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
نصائح للحصول على شعر لامع وصحي في العيد

ترغب كل امرأة تقريبًا أن يكون لديها شعر كثيف وطويل. ومع ذلك فإن التلوث واستخدام منتجات التصفيف والملونات بشكل منتظم يضر بالشعر، مما يجعله رقيقًا وجافًا وهشًا، بالرغم أن علاج سبا الشعر هو الخيار الوحيد لتنشيط شعرك، إلا أن هناك بعض النصائح الأساسية التي يمكنك اتباعها للمساعدة في الحفاظ على صحة شعرك. إليكِ كيفية الحصول على شعر أكثر صحة وكثافة.

نصائح هامة للحصول على شعر لامع في العيد

حماية شعرك من الشمس

احمِ شعرك دائمًا من الشمس والرياح والمطر. يزيد التعرض المفرط للشمس والحرارة والأوساخ والتلوث من مشاكل الشعر الموجودة بالفعل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ وتجفيف الشعر وفروة الرأس وزيادة التعرض للعدوى في فروة الرأس. غطي شعرك بمظلة أو قبعة.

تعامل بحذر مع الشعر المبلل

الشعر المبلل هش للغاية ويتكسر بسهولة، يكون جذع وجذور شعرك أكثر عرضة للتلف. لا تكوني قاسيًا جدًا عند غسل الشعر بالشامبو لأنه قد يؤدي إلى التقصف. أيضا تجنبي تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الاستحمام. إذا اضطررت إلى ذلك، استخدم قبعة الاستحمام بدلاً من ذلك.

استخدام الشامبو والبلسم من نفس النوع

اختر الشامبو والبلسم من نفس الخط لأن لهما نفس الصيغة. هذه مصنوعة لنوع معين من الشعر ولغرض محدد. يُظهر نتائج أفضل عند استخدام نوع واحد بدلاً من منتجين منفصلين.

عدم الإفراط في تطبيق الحرارة على الشعر

تجنبي استخدام الحرارة على شعرك. تجرد الحرارة محتوى الرطوبة من شعرك، مما يجعله جافًا ومتطايرًا، عند الإفراط في استخدامه، يمكن أيضًا أن يحرق شعرك. استخدم المكواة، الضفيرة، وأجهزة التمليس فقط إذا لزم الأمر، وتذكري استخدام واقي الشعر .

تجنب ربطات الشعر الضيقة

تجنب استخدام أربطة الشعر شديدة الضيق. بدلاً من ذلك اختيار ربطات العنق بقطعة قماش من حولهم. تميل أربطة الشعر الضيقة إلى شد شعرك إلى الخلف بقوة، مما يزيد من الاحتكاك ويمكن أن يسبب التكسر.

لا تجدلي شعرك بإحكام أثناء النوم

عندما تذهبين إلى الفراش ليلًا، جففي شعرك بشكل غير محكم لتجنب الفوضى المتطايرة. يؤدي ترك شعرك مفتوحًا إلى تكوين عقد، مما يعني أنك بحاجة إلى تعريضه للشد والتمشيط في الصباح. يمكن أن يؤدي الإفراط في التنظيف بالفرشاة إلى التطاير.

اختيار أغطية وسادات من الساتان

من المعروف أن النوم على أغطية الوسائد المصنوعة من الساتان يقلل من تكسر الشعر بسبب الاحتكاك. القطن والمواد الأخرى خشنة الملمس مما تسبب أيضًا في مزيد من الاحتكاك بشعرك.

تخفيف الشعر المستمر

جففي شعرك بالتربيت عليه. لا تفرك بقوة بمنشفة. قد تجفف شعرك بشكل أسرع، لكن كمية الشعر التي تتكسر وتتساقط تتضاعف أيضًا.

دهن فروة الرأس بشكل متكرر

دهن شعرك بالزيت قدر المستطاع واستخدم شامبو لطيف للتخلص من الزيت. زيت فروة الرأس مفيد لشعرك. لكن لا تفرط في ذلك لأنك ستنتهي باستخدام المزيد من الشامبو، الذي يزيل المزيد من الزيوت الطبيعية لفروة الرأس، مهما كانت خفيفة.

أقنعة الشعر المناسبة

استخدمي ماسكات الشعر المناسبة لشعرك. تختلف احتياجات الشعر حسب نوع شعرك ومتاعبك. من الضروري أن تستخدم الأقنعة المناسبة، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلتك.

الماء البارد مفيد للشعر

عند غسل شعرك، يفضل الماء الدافئ أو البارد على الماء الساخن. لا يعني البرودة المتجمدة تمامًا، يمكنك استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة.

يفتح الماء الساخن والدافئ غليان الشعر والمسام الموجودة على البشرة، إذا كان الماء شديد السخونة، يمكن أن يتلف شعرك. استخدم الماء الدافئ للشامبو، اشطفيه بالماء البارد.

تناول طعام صحي

يؤثر النظام الغذائي على صحة الشعر، كلما كنت أكثر صحة، كان شعرك أفضل. تعتبر بعض العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والحديد والبروتينات، ضرورية لنمو الشعر وصحته. إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من نظامك الغذائي ، فعليك التفكير في المكملات بعد استشارة الطبيب.

عدم استخدام الكثير من المنتجات

تجنبي استخدام الكثير من المنتجات على شعرك. في حين أن هناك بعض المنتجات التي قد تحتاج إلى استخدامها، مثل الشامبو والبلسم والمصل، حاول تجنب منتجات الشعر المعبأة قدر الإمكان.

تجنب الإفراط في استخدام المواد الكيميائية

قد يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو والبلسم الكيميائي إلى ترك الشعر باهتًا وجافًا، بصرف النظر عن المواد الكيميائية التي لا تفيد شعرك، فإنها لا تفيد البيئة. ومن ثم فمن الأفضل استخدام المنتجات التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي أو العشبية.

اختيار الأمشاط والفرش المناسب للشعر

من المهم معرفة نوع الأمشاط والفرش المستخدمة لإدارة الشعر، الأمشاط والفرش عالية الجودة يمكن اقتراحها على المنتجات منخفضة الجودة لأنها تساعد في تدليك فروة رأسك واسترخائها.

إذا كان شعرك مجعدًا ستساعدك الفرشاة المصنوعة من النايلون في ترويضه. تأكدي من أن الأمشاط والفرش التي تستخدمها نظيفة ومرتبة. تجنبي مشاركتها لأنها تزيد من فرص انتقال قشرة الرأس والتهابات الجلد الأخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار