علاجات منزلية للحصول على شعر صحي ولامع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
علاجات منزلية للحصول على شعر صحي ولامع

الحصول على شعر جميل وصحي بالضرورة لا يعني استخدام منتجات العناية بالشعر المتطورة أو علاجات العناية بالشعر باهظة الثمن في صالونات، ولكن مع بعض الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع.

خلطات طبيعية للحصول على شعر صحي ولامع

الموز

الموز رائع ببساطة للحصول على شعر صحي، لأنها غنية بالبوتاسيوم، فهي تساعد في تحسين مرونة شعرك وصحته الطبيعية، اهرسي موزة في وعاء وضعيها على شعرك، من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بشامبو جيد. يساعد هذا العلاج في علاج الشعر التالف والجاف.

البيض

يعتبر البيض من أفضل العلاجات المنزلية للحصول على شعر ناعم وحريري. يمكن أن يساعد صفار البيض في تحسين نمو الشعر، يمكنك إما تدليك رأسك بالصفار مباشرة.

يمكنك أيضًا عمل مزيج من 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون ، 3 صفار بيض ، و2-3 قطرات من زيت فيتامين هـ. اتركيه لمدة 10-12 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو. كرر مرة كل أسبوع لترطيب شعرك بشكل طبيعي.

مايونيز

يمكن أن يساعد المايونيز على ترطيب شعرك بعمق. بللي شعرك وضعي المايونيز. اتركه لمدة لا تزيد عن ساعة. يُشطف جيداً ويُشطف بالشامبو.

العسل

العسل له خصائص مطرية ومرطبة لشعرك، إنه علاج منزلي ممتاز لإصلاح الشعر التالف ومنع تساقط الشعر . أضيفي 2-3 قطرات من العسل إلى الشامبو أو البلسم واستخدميه لغسل شعرك.

بذور الحلبة

الحلبة لها خصائص مضادة للفطريات وتأثيرات مهدئة للجلد، وبالتالي، قد يساعد في تلطيف فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس. نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، قم بطحن البذور لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسل فروة رأسك جيدًا.

زيت أملا

يمكن أن تساعدك AMLA في تحقيق شعر أقوى وأكثر صحة، اصنعي مزيجًا جيدًا من عصير الليمون وأملا دلكي هذا بلطف من جذور شعرك إلى الأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة. يُشطف جيداً ويُشطف بالشامبو.

خل التفاح

هذا علاج منزلي شهير آخر للشعر اللامع. ضع مزيجًا من خل التفاح والماء الدافئ على خصلاتك لمنحها ارتدادًا لا يصدق.

الفراولة

هذه التوت هي منعمات طبيعية للشعر. امزجي 8 حبات فراولة مهروسة مع 1 ملعقة كبيرة من المايونيز. دلكي هذا الخليط على شعرك واتركيه لفترة. يغسل بشامبو وبلسم جيد.

طرق طبيعية العناية بالشعر الدهني

نشا الذرة

يصنع نشا الذرة شامبو جاف رائع للشعر الدهني. رشيها على فروة رأسك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم امسحيها.

غسل الشعر بخل التفاح

اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف دلو من الماء واستخدميه كشطف نهائي لشعر نطاط المظهر.

زيت شجرة الشاي

يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي في علاج قشرة الرأس وتقليل الحكة وتحسين الدهون، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المعتاد وشطف شعرك به.

غسل الشعر بالليمون

اشطفي شعرك بعصير الليمون الممزوج بكوب صغير من الماء.

طرق طبيعية للعناية بالشعر الجاف

زيتون وعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل وضعيه على شعرك. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه كالمعتاد. يعمل كل من زيت الزيتون والعسل على ترطيب شعرك.

صفار بيض وعسل ولبن

اخلطي صفار بيضة مع العسل واللبن للحصول على حزمة غنية بالبروتين لشعرك الجاف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار