قائمة 20 امرأة رائدة في تأسيس علامات تجارية تكنولوجية بالشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
قائمة 20 امرأة رائدة في تأسيس علامات تجارية تكنولوجية بالشرق الأوسط

تشكل الشركات التي تقودها النساء أقل من 5٪ من إجمالي الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مقارنة بالمتوسط ​​العالمي البالغ 23٪ إلى 26٪، وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

شاهدي أيضاً| فوربس: 50 امرأة وراء تأسيس أشهر الماركات في الشرق الأوسط

ومع ذلك، لا يزال هناك عدد مرموق من النساء ممن يقمن بتأسيس الأعمال التجارية ويزيدن رأس المال ويتغلبن على الأزمات العالمية.

قائمة فوربس للنساء الرائدات

تضم قائمة فوربس للنساء الرائدات في الشرق الأوسط، 50 امرأة تقفن وراء العلامات التجارية في الشرق الأوسط للعام 2023 في ست فئات للعلامات التجارية: الموضة والجمال والمجوهرات والإكسسوارات والأحذية والعطور.

شاهدي أيضاً| صور أجمل 50 امرأة على مر التاريخ

تهيمن ماركات الأزياء على القائمة بـ 30 إصداراً، تليها ثماني ماركات تجميل وخمس ماركات مجوهرات، وتنحدر المؤسّسات من 21 جنسية مختلفة.

نساء الشرق الأوسط

يتصدر المؤسسون المصريون واللبنانيون هذه القائمة بـ 14 مشاركة لكل منهم ، يليهم أربعة سعوديين. تقع غالبية العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة، مع 20 مشروعاً، تليها عشر علامات تجارية مقرها لبنان وسبع في مصر.

سيدات أطلقن منصات تكنولوجية

تتضمن قائمة فوربس لعام 2023  20 امرأة أطلقن علامات تجارية للتكنولوجيا من خلال منصات إلكترونية متخصصة، في الشرق الأوسط ويمثلن 12 من القطاعات الفرعية الأكثر بروزًا وحيوية في الصناعة، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا الزراعية، والتكنولوجيا الصحية، وغيرها.

للتعرف على قائمة فوربس التي تضم 20 امرأة أسسن منصات إلكترونية متخصصة في التكنولوجيا في الشرق الأوسط، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار