جوجل تصدر قائمة بالكلمات الأكثر بحثاً في الشرق الأوسط عام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
جوجل تصدر قائمة بالكلمات الأكثر بحثاً في الشرق الأوسط عام 2022

أعلن محرك البحث العالمي جوجل أمس الأربعاء قوائم البحث التي كانت الأكثر رواجا داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2022، حيث عكس اهتمامات سكان دول المنطقة العربية بمختلف موضوعاته.

أبرز عناوين البحث الخاصة بجوجل

حيث أظهر نتائج البحث أن الأكثر بحثاً هو "سعر الدولار مقابل الجنيه المصري"، حيث احتل المركز الأول في مصر، وجاء في المركز الثاني مؤتمر المناخ الذي استضافته مدينة شرم الشيخ، وما زالت أغنية الغزالة رايقة تتصدر قائمة الأغاني الأعلى بحثاً في قائمة الترفيه.

أما في الإمارات العربية المتحدة تصدر كأس العالم لكرة القدم 2022، قوائم البحث، وفي المركز الثاني لعبة "ووردل" الإلكترونية، وكانت الملكة إليزابيث هي أكثر الشخصيات العامة بحثاً هذا العام.

أما في المملكة العربية السعودية فقد تصدرت منصة التعليم الذكي "مدرستي" قائمة الأعلى بحثاً، وجاء في المركز الثاني نظام نور، من أجل متابعة الطلاب للمدرسة الإلكترونية، بينما الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلت غدراً على يد الاحتلال الإسرائيلي، كانت في قائمة أكثر الشخصيات بحثاُ في عام 2022

بيان جوجل حول العناوين الأكثر بحثاً في الشرق الأوسط

بينما أصدرت شركة جوجل بياناً حول ما قدمته من بيانات قائلة: "تم إعداد القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي".

وأضافت: “يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة 74% في الإمارات و62% في السعودية و68% في مصر”.

ومن جانبه قال تجيب جرار مدير تسويق المنتجات داخل شركة جوجل في الشرط الأوسط وشمال إفريقيا: "تعكس نتائج البحث هذا العام مدى لجوء الناس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبحث عن معلومات دقيقة وموثوقة على غوغل".

وأضاف قائلاً: “لطالما كانت المعرفة في صميم مهمة غوغل، وسنواصل تطوير محرك البحث لجعله أكثر إفادة للمستخدمين في الوطن العربي وفي جميع أنحاء العالم”.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار