كارمن سليمان تعلن عن أدائها أغاني "موانا" باللهجة المصرية على ديزني+

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
كارمن سليمان تعلن عن أدائها أغاني "موانا" باللهجة المصرية على ديزني+

ونشرت كارمن سليمان مقطع بصوتها من أغنية أنا موانا عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام.

منصة ديزني

ذكر منصة ديزني العالمية احتفلت في منتصف الأسبوع الماضي بانطلاقها في 16 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في في مصر و15 دولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتقديم أروع القصص في مكان واحد وتتيح لهم مشاهدة آلاف الأفلام والمسلسلات إلى جانب الأعمال الأصلية التي يتم عرضها على المنصة بشكل حصري من ديزني.

هجوم منصة ديزني+

تم شن موجة من الهجوم والتشكك والاتهامات التي لم تترك أثراً ورداً على أي جانب، لأنه تم انتظار المنصة من قبل الجمهور العربي طويلاً برصديها الهائل وشعبيتها المتوارثة عبر الأجيال.

وقد تحدثت كاري بيرك مسؤولة المحتوى في الشركة في مقابلة أجريت عن بعد، حيث ذكرت أن  خطة الشركة تهدف إلى زيادة الشخصيات التي تنتمي لمجتمع المتحولين جنسياً والمثليين من خلال أعمالها، وأن يتم التوجه بمشاريع مؤسسة الترفيه المرتبطة بالأطفال.

المحتوى والأعمال التي تتضمنها منصة ديزني+

تعرض ديزني+ العديد من الأعمال التي لا تخف على أحد،  كعالم "مارفل" والذي بدأ بعرض  حلقاته من مسلسل "Ms. Marvel"، وفيلم "Cruella"، و" Avatar"،  وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك "Moon Knight".
 و"بيكسار" الذي يمتلئ بكثير من شخصيات "مجتمع الميم" أو المتحولين جنسياً، والتي تعتبر خطيرة لأنها موجهة إلى الأطفال السن الصغيرة بشكل أساسي، وكما يعد فيلم "الجميلة والوحش" في نسخته الجديدة  يضم تلميحات جنسية واضحة.
ويمكن للمشتركين أيضاً مشاهدة مسلسلات ستار وورز الاستثنائية، ومنها مسلسل "Obi-Wan Kenobi"، والذي يعد  الأكثر مشاهدة.

الأفلام التي منعت من العرض 

فيلم Zootopia، الذي تم منعه من العرض وهو من إنتاج شركة "مارفل" بعنوان Doctor Strange In The Multiverse Of Madness في بعض الدول العربية.
وسبب منع العرض لتضمّنه لقطة وصفت بالجريئة بين شخصيات مثلية، والأمر ذاته بالنسبة إلى فيلم Eternals.
وأيضاً فيلم الرسوم المتحركة حارس الفضاء Lightyear، والذي قرر مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات منع عرض، بعد أن كان مقرر طرحه في دور العرض السينمائي.

وسبب المنع عاد  لاحتوائه على مشاهد ليست مناسبة للأطفال، وذكرت مصادر أن الفيلم يروج مثلية، وقررت منع العرض بعد رفض ديزني حذف المشهد المرفوض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار